رغم تقرير خاشقجي.. تمرين عسكري مشترك بين الرياض وأمريكا (شاهد)

رغم تقرير خاشقجي.. تمرين عسكري مشترك بين الرياض وأمريكا (شاهد)

رغم تقرير خاشقجي.

.

تمرين عسكري مشترك بين الرياض وأمريكا (شاهد) لندن- عربي21 الأحد، 28 فبراير 2021 09:05 م بتوقيت غرينتش يهدف التمرين الذي يحمل اسم "التنين" إلى التدريب على الاعتراض التكتيكي والهجوم الجوي المضاد وقمع الدفاعات الجوية للعدو- واس بعد أقل من يومين من اتهام تقرير استخباري أمريكي لولي العهد السعودي بالضلوع بجريمة قتل الصحفي السعودي المقيم في الولايات المتحدة جما خاشقجي، انطلق في السعودية، الأحد، تمرين عسكري مشترك بين القوات السعودية والأمريكية.

  وأعلنت وزارة الدفاع السعودية، مساء الأحد، عن انطلاق تمرين مشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية بالمنطقة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان إن التمرين الذي يحمل اسم "التنين"، يهدف إلى التدريب على الاعتراض التكتيكي والهجوم الجوي المضاد وقمع الدفاعات الجوية للعدو.

انطلاق مناورات التمرين المشترك بين والقوات الجوية الامريكية.

— وزارة الدفاع (@modgovksa)   وخلصت الاستخبارات الأمريكية في تقرير نشر، الجمعة، إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "وافق على خطف أو قتل خاشقجي، حيث كان يرى فيه تهديدا للمملكة، وأيد استخدام تدابير عنيفة إذا لزم الأمر لإسكاته".

  يُذكر أن التقرير الأمريكي مصنف غير سري لكن إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب كانت ترفض نشره.

اقرأ أيضا:    وعقب نشر التقرير وإيقاع عقوبات على عشرات السعوديين الضالعين بجريمة قتل خاشقجي، باستثناء ولي العهد، أكّد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنّ بلاده تريد تغييرا وليس "قطيعة" في العلاقات مع السعودية، بعد نشر تقرير استخباري حول اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في 2018.

وأضاف: "ما فعلناه من خلال الإجراءات التي اتخذناها هو في الحقيقة ليس قطعا في العلاقة، ولكن إعادة ضبطها لتكون أكثر انسجاما مع مصالحنا وقيمنا".

وأضاف: "اتخذنا الإجراءات الأخيرة المتعلقة بقضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، من أجل منع تصرفات مستقبلية مماثلة للسعودية".

وأكد أن الولايات المتحدة تقوم بمراجعة مبيعات الأسلحة إلى السعودية، في ضوء العمليات العسكرية في اليمن.

  اقرأ أيضا:  تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: عبدالله المصريالأحد، 28 فبراير 2021 09:40 م اي ذل يا ال سعود لا يوجد المزيد من البيانات.

زيارة سعيّد لمصر تثير غضبا.

.

والسيسي يتحدث عن "تقارب" تسببت زيارة الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى القاهرة، ولقائه رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بغضب واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

إثيوبيا تعرض على مصر والسودان إطلاعهما على خطة ملء السد عرضت إثيوبيا، السبت، إطلاع السودان على تفاصيل الملء الثاني لسد "النهضة" المزمع في تموز/ يوليو المقبل.

.

السعودية تعدم ثلاثة جنود بتهمة "الخيانة العظمى" أعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن إعدام ثلاثة جنود من منسوبي الجيش السعودي، بتهمة "الخيانة العظمى"، والتعاون مع "العدو" بما يخل بمصالح المملكة.

.

"جاي سياحة" تشعل مواقع التواصل في الأردن بالسخرية (شاهد) أشعلت الجملة التي قالها رجل الأمن الأردني لولي العهد السابق، الأمير حمزة، السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفتحت باب التندر على المعالجات الأمنية، والأساليب المخابراتية في التجسس على المواطنين، والتي لم يكن "الأمير" نفسه استثناء منها.

دراسة: 89 بالمئة من المصريين يرغبون في تدمير السد الإثيوبي أكدت دراسة حديثة حول أزمة مياه النيل بين مصر والسودان وإثيوبيا، أن 89 بالمئة من المصريين يرغبون في تدمير السد الإثيوبي على النيل الأزرق "سد النهضة".

.

مقتل 3 شبان من فلسطينيي الداخل بجرائم إطلاق نار قتل ثلاثة شبان فلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 48 الجمعة، إثر جريمتي إطلاق نار منفصلتين، فيما أصيب آخرون بجراح مختلفة.

.

إعادة انتخاب رئيس جيبوتي إسماعيل جيله بـ98% من الأصوات أعيد انتخاب رئيس جيبوتي المنتهية ولايته إسماعيل عمر جيله، لولاية خامسة مدتها خمس سنوات، ونال 98.

58% من الأصوات، بحسب النتائج المؤقتة التي أعلنها وزير الداخلية مؤمن أحمد شيخ مساء الجمعة.

.

تعاطف واسع مع أسير محرر فقد ذاكرته بعد 17 عاما في الأسر تعاطف واسع ومشاعر حزينة سادت تغريدات نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إطلاق سراح الأسير الفلسطيني منصور الشحاتيت عقب 17 عاما قضاها في سجون الاحتلال، وإصابته بفقدان للذاكرة جراء ذلك.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 55 قراءة)
.