رئيس ديوان ملكي أردني أسبق يدعو للتفاعل مع "أسبوع الأقصى"

رئيس ديوان ملكي أردني أسبق يدعو للتفاعل مع "أسبوع الأقصى"

رئيس ديوان ملكي أردني أسبق يدعو للتفاعل مع "أسبوع الأقصى" عمّان- عربي21- وائل البتيري الخميس، 25 فبراير 2021 09:09 م بتوقيت غرينتش أعرب أبو عودة عن تفاؤله بظهور مفهوم حقوق الإنسان أو ما يسمى القيم العالمية في دول أوروبا- جيتي أشاد رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق، المفكر السياسي عدنان أبو عودة، بإطلاق مبادرة "أسبوع الأقصى العالمي"، داعيا إلى تفاعل الشعوب معها ومع مثيلاتها.

وأعلنت منظمة "أصدقاء الأقصى" ومقرها بريطانيا، إطلاق مبادرة "أسبوع الأقصى العالمي"، التي تبدأ من السادس إلى الثاني عشر من الشهر المقبل، وتهدف إلى دعوة الجميع للتضامن مع الأقصى، والتعريف به ونصرته، وتنظيم فعاليات مختلفة نصرة للأقصى، ما يمنح الجميع الفرصة لإظهار حبهم لأولى القبلتين.

وقال أبو عودة لـ"عربي21" إن على الشعوب أن تعي أهمية هذه المبادرة التي تتكرر كل عام، مؤكدا أن "هذا الوعي هو من يدفع الناس للتفاعل معها، حتى تعطي نتائج جيدة إن شاء الله".

وأضاف أن مبادرة أصدقاء الأقصى تعكس وعي ورقي فئة من الناس على أهمية البعد الديني لمدينة القدس التي تحوي أماكن مقدسة لأتباع الديانات الثلاث، اليهودية والمسيحية والإسلام، لافتا إلى أن "إسرائيل تريد أن تكون القدس لها وحدها، وهذا اعتداء على حقوق المسلمين والمسيحيين الدينية".

ورأى أبو عودة أن الوعي لا جنسية له، "فهو إنساني وعقلي وحضاري، ومن هنا تنبع قيمته"، معربا عن تفاؤله بظهور مفهوم حقوق الإنسان أو ما يسمى القيم العالمية في دول أوروبا، "التي مهدت الطريق أمام حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، وهو ما يساعد أيضا على قيام أنشطة، كمبادرة أصدقاء الأقصى".

ودعت مؤسسة "أصدقاء الأقصى"، في بيان صحفي تلقته "عربي21"، كافة المتضامنين مع المسجد الأقصى في العالم إلى التفاعل مع هذا "الأسبوع العالمي"، كل من مكانه، إضافة إلى التفاعل الإلكتروني عبر الإنترنت.

  ولفتت المؤسسة البريطانية إلى أن الاحتفال بأسبوع الأقصى يأتي بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج، التي توافق العام الحالي يوم 11 آذار/ مارس، مضيفة أن هذا الأسبوع "مخصص للأفراد والمنظمات لتنظيم ورش عمل وأنشطة ومحادثات وفعاليات في محيطهم".

  وأطلقت هاشتاغ ) على شبكات التواصل الاجتماعي، ودعت كافة محبي المسجد الأقصى ومناصري قضية القدس إلى المشاركة في فعاليات الأسبوع تحت هذا الوسم، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 12 آذار/ مارس المقبل.

  الإثنين، 22 فبراير 2021 06:01 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 12 فبراير 2021 01:50 م بتوقيت غرينتش السبت، 06 فبراير 2021 11:59 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

زيارة سعيّد لمصر تثير غضبا.

.

والسيسي يتحدث عن "تقارب" تسببت زيارة الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى القاهرة، ولقائه رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بغضب واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

إثيوبيا تعرض على مصر والسودان إطلاعهما على خطة ملء السد عرضت إثيوبيا، السبت، إطلاع السودان على تفاصيل الملء الثاني لسد "النهضة" المزمع في تموز/ يوليو المقبل.

.

السعودية تعدم ثلاثة جنود بتهمة "الخيانة العظمى" أعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن إعدام ثلاثة جنود من منسوبي الجيش السعودي، بتهمة "الخيانة العظمى"، والتعاون مع "العدو" بما يخل بمصالح المملكة.

.

"جاي سياحة" تشعل مواقع التواصل في الأردن بالسخرية (شاهد) أشعلت الجملة التي قالها رجل الأمن الأردني لولي العهد السابق، الأمير حمزة، السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفتحت باب التندر على المعالجات الأمنية، والأساليب المخابراتية في التجسس على المواطنين، والتي لم يكن "الأمير" نفسه استثناء منها.

دراسة: 89 بالمئة من المصريين يرغبون في تدمير السد الإثيوبي أكدت دراسة حديثة حول أزمة مياه النيل بين مصر والسودان وإثيوبيا، أن 89 بالمئة من المصريين يرغبون في تدمير السد الإثيوبي على النيل الأزرق "سد النهضة".

.

مقتل 3 شبان من فلسطينيي الداخل بجرائم إطلاق نار قتل ثلاثة شبان فلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 48 الجمعة، إثر جريمتي إطلاق نار منفصلتين، فيما أصيب آخرون بجراح مختلفة.

.

إعادة انتخاب رئيس جيبوتي إسماعيل جيله بـ98% من الأصوات أعيد انتخاب رئيس جيبوتي المنتهية ولايته إسماعيل عمر جيله، لولاية خامسة مدتها خمس سنوات، ونال 98.

58% من الأصوات، بحسب النتائج المؤقتة التي أعلنها وزير الداخلية مؤمن أحمد شيخ مساء الجمعة.

.

تعاطف واسع مع أسير محرر فقد ذاكرته بعد 17 عاما في الأسر تعاطف واسع ومشاعر حزينة سادت تغريدات نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إطلاق سراح الأسير الفلسطيني منصور الشحاتيت عقب 17 عاما قضاها في سجون الاحتلال، وإصابته بفقدان للذاكرة جراء ذلك.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 65 قراءة)
.