أكاديمي إماراتي يطالب برفع حجب المواقع القطرية مع مراقبتها

أكاديمي إماراتي يطالب برفع حجب المواقع القطرية مع مراقبتها

أكاديمي إماراتي يطالب برفع حجب المواقع القطرية مع مراقبتها لندن- عربي21 الأربعاء، 24 فبراير 2021 09:25 م بتوقيت غرينتش دعا عبد الله إلى "تقديم تقرير شهري موثق إذا اتضح أن الإعلام القطري تعمد الإساءة للإمارات من الآن وصاعدا"- حسابه بتويتر طالب الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، برفع الحجب عن المواقع القطرية، الذي فرض مع بداية الأزمة الخليجية منتصف العام 2017.

  وغرّد عبد الله: "بعد نجاح الحوار الإماراتي القطري الأول لتنفيذ آليات المصالحة الخليجية، والسير في إجراءات بناء الثقة بين الإمارات وقطر، أقترح رفع الحجب عن المنابر والمواقع الإعلامية القطرية، مع مراقبتها ورصد ما تبثه بدقة".

  كما دعا عبد الله إلى "تقديم تقرير شهري موثق، إذا اتضح أنها تتعمد الإساءة للإمارات من الآن وصاعدا".

  وسخر ناشطون من دعوة عبد الخالق عبد الله، قائلين إنها تعبر عن موقف إماراتي ضعيف بعد فشل إغلاق قناة "الجزيرة" أو دفعها للتوقف عن انتقاد سياسات أبو ظبي.

  وقبل يومين، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن وفدا إماراتيا رسميا في الكويت وفدا قطريا.

في أول لقاء رسمي بين الدولتين منذ "قمة العلا" في 5 كانون الثاني/ يناير، التي أنهت الأزمة الخليجية.

وناقش الوفدان "الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان العُلا"، وأكدا على ضرورة المحافظة على "اللحمة الخليجية وتطوير العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة دول مجلس التعاون ومواطنيها، وتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة"، وفقا للوكالة الإماراتية.

وثمن وفدا الإمارات وقطر الجهود السعودية التي استضافت "قمة العُلا" التي انبثق عنها البيان الختامي الذي أفضى لوضع أسس المصالحة بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى.

بعد نجاح الحوار الإماراتي القطري الأول لتنفيذ آليات المصالحة الخليجية والسير في إجراءات بناء الثقة بين الإمارات وقطر اقترح رفع الحجب عن المنابر والمواقع الإعلامية القطرية مع مراقبتها ورصد ما تبثه بدقة وتقديم تقرير شهري موثق إذا اتضح انها تتعمد الإساءة للإمارات من الآن وصاعدًا — Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) كلها قناة واحدة مدوخيتكم لهالدرجة؟ — كنعانيوس (@paljo961) إن كنت تمني النفس، فلا ضير في ذلك.

.

أما حديثك عن نجاح الحوار القطري الإماراتي فهو عارٍ عن الصحة، لأن خصومتكم ببساطة لم تكن خصومة رجال ونحن لا نتعامل مع أشباه الرجال.

.

وصلها لمعازيبك وقولهم روحوا بلطوا المريخ والكواكب المجاورة — Hamad Al-Thani (@hamadalthani77) هذا الكائن يطلب مراقبة الاعلام القطري علما ان الاعلام الاماراتي سبق ابليس في الشتم و الدخول في الاعراض و خير مثال على ذلك و و عبد الخالق نفسه اذا لم تستح فاصنع ما شئت — عبد الله (@AB_H_Syria) ما شاء الله على الانظمة العربية.

.

معظمها شعوبها محملة ببؤس وقهر وفقر شديد.

.

أبواقها لاترى الا مراقبة الاعلام حل لمشاكلها☹️☹️ — ست الكل.

.

!! (@VotaAhmed) ليش الحجب حصل من الإمارات.

.

وقطر لم تحجب اي من المواقع الإماراتية.

.

♦️هذا دليل قاطع بان الإعلام الإماراتي غير موثر على الداخل القطري.

.

.

الواثق يمشي ملكا.

.

.

.

— Mubarak- almaadid (@mubarakalmadid) الثلاثاء، 16 فبراير 2021 03:39 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 01 فبراير 2021 02:10 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

زيارة سعيّد لمصر تثير غضبا.

.

والسيسي يتحدث عن "تقارب" تسببت زيارة الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى القاهرة، ولقائه رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بغضب واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

إثيوبيا تعرض على مصر والسودان إطلاعهما على خطة ملء السد عرضت إثيوبيا، السبت، إطلاع السودان على تفاصيل الملء الثاني لسد "النهضة" المزمع في تموز/ يوليو المقبل.

.

السعودية تعدم ثلاثة جنود بتهمة "الخيانة العظمى" أعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن إعدام ثلاثة جنود من منسوبي الجيش السعودي، بتهمة "الخيانة العظمى"، والتعاون مع "العدو" بما يخل بمصالح المملكة.

.

"جاي سياحة" تشعل مواقع التواصل في الأردن بالسخرية (شاهد) أشعلت الجملة التي قالها رجل الأمن الأردني لولي العهد السابق، الأمير حمزة، السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفتحت باب التندر على المعالجات الأمنية، والأساليب المخابراتية في التجسس على المواطنين، والتي لم يكن "الأمير" نفسه استثناء منها.

دراسة: 89 بالمئة من المصريين يرغبون في تدمير السد الإثيوبي أكدت دراسة حديثة حول أزمة مياه النيل بين مصر والسودان وإثيوبيا، أن 89 بالمئة من المصريين يرغبون في تدمير السد الإثيوبي على النيل الأزرق "سد النهضة".

.

مقتل 3 شبان من فلسطينيي الداخل بجرائم إطلاق نار قتل ثلاثة شبان فلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 48 الجمعة، إثر جريمتي إطلاق نار منفصلتين، فيما أصيب آخرون بجراح مختلفة.

.

إعادة انتخاب رئيس جيبوتي إسماعيل جيله بـ98% من الأصوات أعيد انتخاب رئيس جيبوتي المنتهية ولايته إسماعيل عمر جيله، لولاية خامسة مدتها خمس سنوات، ونال 98.

58% من الأصوات، بحسب النتائج المؤقتة التي أعلنها وزير الداخلية مؤمن أحمد شيخ مساء الجمعة.

.

تعاطف واسع مع أسير محرر فقد ذاكرته بعد 17 عاما في الأسر تعاطف واسع ومشاعر حزينة سادت تغريدات نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إطلاق سراح الأسير الفلسطيني منصور الشحاتيت عقب 17 عاما قضاها في سجون الاحتلال، وإصابته بفقدان للذاكرة جراء ذلك.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 79 قراءة)
.