السعودية تستثمر 3.3 مليارات دولار في مجال "الألعاب الإلكترونية"

السعودية تستثمر 3.3 مليارات دولار في مجال "الألعاب الإلكترونية"

السعودية تستثمر 3.

3 مليارات دولار في مجال "الألعاب الإلكترونية" لندن - عربي21 الأربعاء، 24 فبراير 2021 08:11 م بتوقيت غرينتش يرأس ابن سلمان الصندوق - جيتي استثمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ما مجموعه 3.

3 مليارات دولار أمريكي في ألعاب أمريكية في الربع الأخير من العام الماضي.

وفقا للإفصاح المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فقد اشترى صندوق الاستثمارات العامة، الذي يرأسه ولي العهد محمد بن سلمان، حصة بقيمة 1.

07 مليار دولار في شركة "إلكترونيك آرتس"، وحصة قيمتها 1.

4 مليار دولار في "آكتفيجن بليزارد".

  كما استثمر الصندوق في شركة "تيك تو إنتر أكتيف سوفتوير" بما يزيد على 800 مليون دولار.

وفي الربع الثالث (الثلاثة أشهر من تموز/ يوليو حتى أيلول/ سبتمبر)، خفض صندوق الثروة السيادي تعرضه لأسهم أمريكا الشمالية بمقدار 3 مليارات دولار، مع بيع أسهم في بعض صناديق المؤشرات المتداولة وأسهم في شركات من بينها "بيركشاير هاثاواي".

  اقرأ أيضا:  وفي بداية 2020، اشترى الصندوق حصصا أقلية في شركات حول العالم، من بينها شركات نفطية، للاستفادة من ضعف السوق الناجم عن جائحة "كوفيد 19" .

وتتركز قيمة أكبر حيازة للصندوق من الأسهم الأمريكية، في شركة "أوبر تكنولوجيز"، التي ارتفعت إلى 3.

7 مليارات دولار في الربع الرابع، من 2.

66 مليار دولار في الربع الثالث بعد أن قفزت أسهم الشركة بنسبة 40 في المئة على أساس فصلي.

ويخطط صندوق الاستثمارات العامة، الذي يدير أصولا بقيمة 400 مليار دولار، لمضاعفة أصوله إلى 4 تريليونات ريال (1.

07 تريليون دولار) بحلول عام 2025، في تحرك سيجعله أحد أكبر الصناديق السيادية للثروة في العالم.

الأربعاء، 24 فبراير 2021 11:06 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 24 فبراير 2021 09:42 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 22 فبراير 2021 05:55 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 21 فبراير 2021 05:54 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

امتعاض بعد طلب مصر تعويضا بـ900 مليون بسبب جنوح "إيفر غيفن" ​ردت شركة التأمين الخاصة بسفينة "إيفر غيفن"، التي أغلقت قناة السويس أواخر الشهر الماضي، بالقول إن طلب السلطات المصرية ما قيمته أكثر من 900 مليون دولار غير منطقي.

الأسد يقيل حاكم المصرف المركزي السوري أقال رئيس النظام السوري بشار الأسد حاكم المصرف المركزي دون تقديم الأسباب أو تسمية حاكم جديد للمصرف.

مصر تقرر رسميا التحفظ على "إيفرغيفن".

.

وربيع يوضح السبب قررت هيئة قناة السويس المصرية التحفظ رسميا على سفينة "إيفرغيفن"، التي تسببت في إغلاق المجري الملاحي بقناة السويس لمدة 6 أيام بعد جنوحها بعرض القناة في 23 آذار/مارس الماضي.

.

"مركزي مصر": ارتفاع الدين الخارجي إلى 129.

2 مليار دولار أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع الدين الخارجي بواقع 14.

7 بالمئة خلال العام الماضي، 2020، ليبلغ 129.

19 مليار دولار.

.

استثمارات سعودية إماراتية جديدة بالسودان.

.

ما دلالة توقيتها؟ أعلن مسؤول سوداني، الأحد،عن استثمارات سعودية وإماراتية جديدة في السودان بقيمة تصل إلى 400 مليون دولار، بحسب وكالة أنباء السودان.

.

صعود جماعي لبورصات الخليج باستثناء السعودية أنهت بورصات الخليج أولى جلسات الأسبوع على صعود جماعي باستثناء البورصة السعودية التي تراجع مؤشرها الرئيسي 0.

7 بالمئة متأثرا بهبوط سهم أرامكو وقطاع البنوك.

.

صندوق النقد: لا أمل في إنقاذ اقتصاد لبنان دون حكومة جديدة أكد صندوق الدولي، السبت، أنه لا يمكن إنقاذ لبنان من أزمته الاقتصادية بدون تشكيل، دون حكومة جديدة تجري تغييرات وتطلق إصلاحات تأخرت كثيرا.

.

مصر تحتجز سفينة "إيفر غيفن" لحين دفع التعويضات قررت السلطات المصرية احتجاز سفينة "إيفر غيفن" التي علقت في قناة السويس الشهر الماضي، لحين سداد التعويضات.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 76 قراءة)
.