بريطانيا تتخطى حاجز الـ 100 ألف وفاة بفيروس كورونا

بريطانيا تتخطى حاجز الـ 100 ألف وفاة بفيروس كورونا

بريطانيا تتخطى حاجز 100 ألف وفاة بفيروس كورونا لندن- أ ف ب الثلاثاء، 26 يناير 2021 10:40 م بتوقيت غرينتش أعلن جونسون، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي، أنه يتحمل "المسؤولية كاملة" عما قامت به حكومته- جيتي تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا في بريطانيا حاجز الـ100 ألف، لتصبح أول بلد أوروبي يتجاوز هذا العدد من الوفيات.

  ومنذ أن تباهى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بمصافحة مرضى في المستشفى في أوائل آذار/ مارس، تواجه البلاد -التي أعيدت فرض تدابير الإغلاق فيها- الموجة الثالثة من الوباء، وهي أكثر ضراوة بسبب النسخة الجديدة من الفيروس التي تعدّ أشد عدوى، وقد تكون أكثر فتكا.

  ووفق الحصيلة اليومية لوزارة الصحة، سجلت 1631 وفاة إضافية حصلت بعد 28 يوما من اختبار إيجابي، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 100162.

  وكما هي الحال في المناطق الأخرى من العالم، من المحتمل أن تكون هذه الأرقام أقل من الأعداد الفعلية.

  وأعلن جونسون، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي، أنه يتحمل "المسؤولية كاملة" عما قامت به حكومته.

  وأضاف: "من الصعب التعبير عن الحزن الذي تحمله هذه الإحصاءات القاتمة، وسنوات العمر الضائعة، وعدم تمكن العائلات من الاجتماع، وبالنسبة إلى كثر، الفرص الضائعة لوداع أحد أفراد أسرتهم".

  وقال: "إنني آسف بشدة لكل روح تزهق، وبالتأكيد بصفتي رئيسا للوزراء، أتحمل المسؤولية كاملة عن كل ما قامت به الحكومة".

  وإذا كان عدد الإصابات الذي يقترب من 3,7 ملايين ( زيادة 20089 إصابة في 24 ساعة) بدأ بالانخفاض بفضل التدابير الجديدة، فإن "ذروة الوفيات" لم تسجل بعد، وفق ما قال المسؤول الطبي البارز في إنكلترا كريس ويتي الجمعة.

  اقرأ أيضا:    تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

أمريكيون يحرقون كمامات احتجاجات على إجراءات كورونا (شاهد) نظم أمريكيون في ولاية أيداهو احتجاجا على إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، شهدت حرق كمامات.

.

5 أمور تساعد على حياة خالية من الأمراض.

.

تعرف إليها نشرت المجلة الطبية البريطانية (BMJ)، تقريرا، تناول نصائح وشروطا خمسة حددها علماء، لحياة طويلة خالية من الأمراض.

.

أكبر معمرة باليابان ستحمل شعلة الأولمبياد.

.

عاصرت جائحتين سلط تقرير لشبكة "سي أن أن" الأمريكية الضوء على المعمرة اليابانية، كاني تاناكا، التي من المقرر أن تحمل الشعلة الأولمبية في أيار/ مايو المقبل.

.

117 مليون إصابة بكورونا.

.

وأفريقيا تعتمد على الصين وروسيا وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 117 مليونا و109 آلاف إصابة، فيما توفي بالمرض مليونان و600 ألف شخص حول العالم.

.

دراسة تظهر تزايد ثقة الأمريكيين بلقاحات كورونا أظهرت دراسة لمعهد "بيو" للأبحاث نشرت الجمعة أن أعداد الأمريكيين الراغبين بتلقي لقاح مضاد لكوفيد-19، وخصوصا المتحدّرين منهم من أصول أفريقية، في تزايد مقارنة بدارسة سابقة أجريت قبل ثلاثة أشهر.

بيانات لقاحات كورونا ترد على مخاوف وإشاعات تلقي المطعوم رغم تلقي ملايين الناس عقارات مضادة ضد فيروس كورونا، إلا أن الإحجام عن تلقي المطعوم لا يزال يشغل حيزا كبيرا لدى قطاعات عريضة من البشر عالميا، ما يحول دون انسياب تلقي اللقاح في شكله المرغوب.

.

السعودية تخفف قيود كورونا وتسمح بعمل مرافق ترفيهية رغم تمركز السعودية في المرتبة الخامسة عربيا من حيث عدد الوفيات، جراء فيروس كورونا، إلا أن السلطات قررت تخفيف إجراءاتها المرتبطة بقيود تفشي فيروس كورونا، والسماح للمرافق الترفيهية ودور السينما وصالات الألعاب الرياضية بممارسة عملها ضمن قيود.

.

الصين تعلن تفشي حمى "الخنازير الأفريقية" لم تتعاف بعد سمعة الصين جراء الاتهامات التي طالتها بالمسؤولية عن انتشار وتفشي فيروس كورونا، حتى بدأت الأخبار مجددا بالحديث عن تفش جديد داخلها لحمى الخنازير الأفريقية في إقليمي سيشوان وخبي الرئيسيين المنتجين للحوم الخنازير في البلاد.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 67 قراءة)
.