ضغوط تصل حد الإقالة لموظفي الصحة "الملتحين" ببريطانيا

ضغوط تصل حد الإقالة لموظفي الصحة "الملتحين" ببريطانيا

ضغوط تصل حد الإقالة لموظفي الصحة "الملتحين" ببريطانيا لندن- عربي21 السبت، 23 يناير 2021 04:00 م بتوقيت غرينتش أفاد موظفون بأنهم شعروا بالقلق بشكل خاص واستسلموا على مضض للضغط لحلق لحاهم خوفا من فقدان وظائفهم- هاف بوست كشف موقع "" بنسخته البريطانية عن تعرض موظفي "هيئة الخدمات الصحية الوطنية" (NHS)، ممن يطلقون لحاهم لأسباب دينية، إلى مضايقات بلغت حد الفصل من العمل، بحجة أن تلك الممارسة تعيق تركيب معدات الوقاية الشخصية من فيروس كورونا المستجد.

  وأكد الموقع أنه وصل إلى النتيجة بعد دراسة استقصائية شلمت نحو 500 من الأطباء المسلمين والسيخ واليهود في المملكة المتحدة، ووجدت أن معظمهم تعرضوا لضغوط لإجبارهم على إزالة لحاهم، على الرغم من أنه في كثير من الحالات كان لا يزال من الممكن تركيب معدات الوقاية الشخصية بأمان دون حاجة للحلاقة.

وأفاد موظفون بأنهم شعروا بالقلق بشكل خاص واستسلموا على مضض للضغط لحلق لحاهم خوفا من فقدان وظائفهم، وسط تساؤلات عن أبعاد عنصرية، واستهجان لعدم تقديم خيارات أخرى، يقول البعض إنها متوفرة بالفعل، من قبيل الواقيات البلاستيكية الشفافة والأقنعة مختلفة الأحجام.

ووجدت الدراسة أن أكثر من نصف المستطلعة آراؤهم (54 بالمئة تحديدا) ممن لديهم لحى لأسباب دينية، شعروا بضغوط من زملاء أو إدارات أو صناديق المرضى في المستشفيات، وقال بعضهم إنهم فقدوا وظائفهم تماما.

    وبحسب الموقع، فقد كانت غالبية المستطلعين من السود والآسيويين والأقليات العرقية (98 بالمئة)، والبقية من خلفية بيضاء تشارك المعتقدات الإسلامية أو السيخية أو اليهودية.

  وبالمجمل، فإن 94 بالمئة من العينة مسلمون.

وقال ما يقرب من ثلاثة أرباع من تم استجوابهم (74 بالمئة) إنهم لم يُمنحوا الفرصة لمناقشة مخاوفهم بشأن معدات الوقاية الشخصية ومراعاتهم الدينية للحية مع طبيب أو مدير كبير.

  وينقل تقرير "هافينغتون بوست" عن متحدث باسم هيئة الخدمات الصحية، قوله: "يتوقع من جميع العاملين تتبع إرشادات الحكومة البريطانية الأربع بشأن استخدام معدات الوقاية الشخصية، والأغطية الواقية التي توفرها الحكومة متاحة لأولئك الذين لا يستطيعون ارتداء أقنعة، بينما ينبغي تقديم تقييمات المخاطر لجميع الموظفين".

  وبدوره، قال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: "لا ينبغي أن يكون هناك أي ضغط على الناس لحلق لحاهم.

.

السياسات والإرشادات واضحة أنه ينبغي دائمًا تقديم خيارات بديلة للأفراد".

وأضاف: "من خلال NHS، قمنا بتوفير مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأقنعة بأشكال وأحجام مختلفة للتأكد من أن الأشخاص مجهزون بمعدات الحماية الشخصية المناسبة لهم".

  اضافة اعلان كورونا الجمعة، 22 يناير 2021 10:58 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 18 يناير 2021 11:43 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 06 يناير 2021 09:19 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 01:06 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

MEE: ما الذي يدور حوله النقاش بموضوع "الإسلام اليساري" بفرنسا؟ استحوذت على حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون نظرية مؤامرة تزعم وجود تحالف بين الأوساط الأكاديمية ذات التوجه اليساري والإسلاميين، مما نجم عنه ظهور دعوات تطالب بالتدخل لوقف انتشار هذا الحراك المفترض داخل مؤسسات التعليم العالي.

MEE: ما الذي تبنيه "إسرائيل" بجانب مفاعل ديمونا النووي؟ قال موقع ميدل إيست آي البريطاني، إن الصور التي التقطتها أقمار صناعية لأعمال بناء جديدة بجانب مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي، مذ عقود، تكشف عن احتمالية البدء ببناء مفاعل جديد، في الموقع الذي تجاوز عمره الافتراضي منذ فترة طويلة.

.

مجلة فرنسية تكشف ما جرى مع زوجة بوتفليقة السابقة في باريس كشفت مجلة فرنسية، تفاصيل تتعلق بزوجة الرئيس الجزائري المعزول عبد العزيز بوتفليقة والمتواجدة حاليا في العاصمة باريس.

.

صحيفة إسبانية: سياسة بايدن لا تحمل خيرا للفلسطينيين نشرت صحيفة "إل سالتو دياريو" الإسبانية تقريرا تحدث فيه عن الخطاب الديمقراطي الذي "لا يحمل بشائر الخير للعرب عامة والفلسطينيين خاصة"، على حد وصفها، وينبئ باستمرار السياسة الأمريكية المعهودة بشأن الالتزام بتسليح الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن مصالحه في المنطقة.

.

MEE: لماذا يتضاءل نفوذ باكستان في الخليج؟ نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقرير سلط فيه الضوء على ما قال إنه تراجع لنفوذ باكستان في الخليج العربي.

.

"مليشيات مدعومة شيعيا".

.

ماذا وراء المصطلح الأمريكي الجديد؟ سلط موقع مجلة "نيوزويك" الأمريكية الضوء على مواجهة البنتاغون انتقادات لتراجعه عن استخدام عبارة "الميليشيات المدعومة إيرانيا" لصالح "الميليشيات المدعومة شيعيا".

.

تولسا وورلد: إليك 7 طرق للتخلص من القرض العقاري نشر موقع "تولسا وورلد" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن مشكلة الرهن العقاري التي تعد من بين أكثر المشاكل المالية التي واجهها الناس خلال الأزمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا.

.

عشرات آلاف الفلسطينيين يحتجون ضد عنف شرطة الاحتلال وتقاعسها نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا أشار فيه إلى التظاهرات التي انطلقت في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، أكد فيه أنها الأضخم منذ عشرين عاما.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 63 قراءة)
.