وزير الخارجية السعودي: فريق فني بالدوحة لفتح السفارة

وزير الخارجية السعودي: فريق فني بالدوحة لفتح السفارة

وزير الخارجية السعودي: فريق فني بالدوحة لفتح السفارة لندن- عربي21 الخميس، 21 يناير 2021 10:51 م بتوقيت غرينتش أعرب عن تفاؤل الرياض بإدارة بايدن- جيتي قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، إن فريقا فنيا سعوديا يتواجد في العاصمة القطرية الدوحة، للعمل على فتح السفارة.

وكرر التأكيد على أن فتح السفارة السعودية في الدوحة سيتم خلال أيام، مشددا على أن الدول الأربع متفقة على أهمية المصالحة مع قطر.

وقال في تصريحات لقناة "العربية" المملوكة للسعودية، إن اتفاق القمة الخليجية في العلا "يضع الأساس لحل جميع المشاكل العالقة، ونثق في أن جميع من وقّع على اتفاق العلا لديه النية لتنفيذه".

إلى ذلك، تطرق ابن فرحان إلى أن تنصيب بايدن، وقال إن بلاده "متفائلة بعلاقة ممتازة مع الولايات المتحدة تحت إدارة الرئيس جو بايدن".

‏وأضاف بن فرحان أن التعيينات في إدارة بادين "تدل على تفهمها للملفات والقضايا المشتركة بين واشنطن والرياض"، وتابع: "علاقتنا مع أمريكا علاقة مؤسسات، ومصالحنا المشتركة لم تتغير".

وكان بايدن أطلق تصريحات حادة بحق الرياض، متوعدا بمحاسبتها على قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول عام 2018.

الإثنين، 04 يناير 2021 09:52 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 04 يناير 2021 09:18 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 28 ديسمبر 2020 03:54 م بتوقيت غرينتش الخميس، 24 ديسمبر 2020 09:43 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

ليبيا تدشن خطا جويا بين طرابلس والقاهرة بعد توقف لسنوات هبطت طائرة ليبية، الثلاثاء، في مطار القاهرة للمرة الأولى منذ سنوات، وعلى متنها وزير الخارجية الليبي محمد سيالة، و216 راكبا آخرين.

"البعثة": ندعم جلسة النواب الليبي وندعو لتقديم تشكيلة الحكومة قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الثلاثاء، إنها تتابع الاستعدادات الجارية لعقد جلسة لمجلس النواب في مدينة سرت في 8 آذار/ مارس الجاري، لمناقشة منح الثقة للحكومة الجديدة.

قائد الجيش السعودي يلتقي نظيره العراقي في بغداد قالت وكالة الأنباء العراقية "واع"، إن قائد الجيش السعودي (رئيس هيئة الأركان)، فياض الرويلي، زار العاصمة بغداد، الثلاثاء.

البردويل: ذهاب حماس للانتخابات للمصالحة لا للاعتراف بإسرائيل أكد عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صلاح البردويل أن الانتخابات الداخلية للحركة تسير بشكل مؤسسي ودقيق وشفاف، في ذات الوقت الذي تستعد فيه الحركة للانتخابات التشريعية المرتقبة أواخر أيار (مايو) المقبل.

لجين الهذلول تظهر في طريقها إلى المحكمة (شاهد) ظهرت الناشطة السعودية لجين الهذلول في طريقها إلى المحكمة، بعد أسابيع من إطلاق سراحها، قبل انتهاء مدة حكمها بالسجن.

​ ظهرت الناشطة السعودية لجين الهذلول في طريقها إلى المحكمة، بعد أسابيع من إطلاق سراحها، قبل انتهاء مدة حكمها بالسجن.

​ بشارة الراعي: قرار الحرب بيد حزب الله.

.

وأؤيد "السلام" اتهم بطريرك الكنسية المارونية في لبنان بشارة الراعي، حزب الله بالتحكم بقرار لبنان، في مسألة "السلم والحرب"، وقال إن الدولة لا تقرر هذا الأمر بل الحزب.

.

اتصال هاتفي بين "أشكنازي" ووزير الخارجية العماني كشف وزير خارجية الاحتلال غابي أشكنازي، الاثنين، عن اتصال هاتفي أجراه مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي.

.

استمرار استهداف أرتال إمدادات التحالف الدولي بالعراق لم تعد علامات المفاجأة أو الاستغراب حاضرة عند ذكر تعرض أرتال الشاحنات التي تمد التحالف الدولي بالخدمات والاحتياجات اللوجستية في العراق، بالأمر الغريب أمام وصول عدد تلك الهجمات إلى 28 استهدافا في غضون 10 أسابيع.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 60 قراءة)
.