"تويتر" يغلق حساب السفارة الصينية بواشنطن

"تويتر" يغلق حساب السفارة الصينية بواشنطن

"تويتر" يغلق حساب السفارة الصينية بواشنطن لندن- عربي21 الخميس، 21 يناير 2021 10:06 م بتوقيت غرينتش الخارجية الصينية استهجنت خطوة موقع تويتر-CC0 أغلق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حساب السفارة الصينية في واشنطن، بعد أيام من حذف تغريدة لها دافعت فيها عن ممارسات بكين تجاه مسلمي الإيغور، الذين يعانون انتهاكات واسعة.

وكانت السفارة قالت إن نساء الإيغور في منطقة تركستان الشرقية، التي أسمتها بكين "شينغيانغ"، "لم يعدن آلات لصنع الأطفال".

ما دفع تويتر إلى حذف التغريدة، باعتبارها "تنتهك حقوق النساء، وتجردهم من إنسانيتهم".

وقال توتير بعد إغلاق الحساب: "نحظر تجريد مجموعة أشخاص من حقوقهم على أساس الدين أو الطبقة الاجتماعية أو الأعمار أو الإعاقة أو الأصل القومي أو المرض الخطير".

وكان وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، قال إن الصين "ترتكب إبادة جماعية ضد الأقلية المسلمة من الإيغور"، ووصفها بـ"جرائم ضد الإنسانية".

قال بومبيو: "بينما أبدى الحزب الشيوعي الصيني دائما عداء عميقا لجميع أتباع الديانات، شاهدنا بقلق متزايد معاملة الحزب القمعية المتزايدة للإيغور وغيرهم من الأقليات العرقية والدينية.

من جانبها، أعربت الخارجية الصينية عن غضبها من إغلاق الحساب، وقالت: "نجد أن تقييد تويتر لحساب السفارة محيرا، ونأمل أن يتمسك بمبدأ الموضوعية والحياد بدلا من تطبيق معايير مزدوجة، بين المعلومات المضللة والشائعات والأكاذيب والحقائق والحقيقة".

  الخميس، 21 يناير 2021 07:13 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 19 يناير 2021 06:51 م بتوقيت غرينتش السبت، 16 يناير 2021 08:53 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 13 يناير 2021 11:13 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

اتهامات التحرش تلاحق حاكم نيويورك الديمقراطي أندرو كومو ما تزال اتهامات التحرش تلاحق حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، بعد أن اتهمت امرأة ثالثة كومو بالتحرش بها.

عقوبات أمريكية جديدة على روسيا.

.

والأخيرة تهدد بالرد توقع مصدران أمريكيان مطلعان أن تعلن واشنطن الثلاثاء إجراءات جديدة لمعاقبة موسكو على تسميم المعارض الروسي، أليكسي نافالني، في حين هددت الأخيرة بالرد بالمثل.

الخارجية الأمريكية تحيي ذكرى ضحايا الجيش التركي بإدلب على الرغم من حالة التوتر في العلاقات بين واشنطن وأنقرة بين الفينة والأخرى، واختلاف سياسات كل منهما في سوريا، فإن ذلك لم يمنع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس بريس، الثلاثاء، من الإشارة والكتابة حول الضحايا الـ33 من الجنود الأتراك.

.

أول طالبة محجبة على رأس اتحاد جامعة لندن من أصول تونسية وأخيرا تم انتخاب الطالبة شيماء دلالي، كأول طالبة محجبة رئيسة لاتحاد طلاب جامعة مدينة لندن مع نائبتين لها محجبتين، في سابقة لم تعرفها انتخابات اتحاد طلاب جامعة لندن من قبل.

.

متحدث باسم البنتاغون: مستمرون بالتزاماتنا العسكرية مع الرياض قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، إن "الولايات المتحدة، ستستمر في "تلبية" الالتزامات العسكرية مع السعودية"، نافيا وجود قرارات في أوساط الجيش الأمريكي بشأن العلاقة مع الرياض عقب صدور تقرير المخابرات.

.

لقطات تبث للمرة الأولى للهجوم على قاعدة عين الأسد (فيديو) بثت قناة "سي بي أس نيوز" الأمريكية لقطات لم تعرض من قبل، للحظة سقوط الصواريخ الإيرانية على قاعدة عين الأسد في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني في كانون ثاني/ يناير 2020.

.

البرغوثي يتحدث لـ"عربي21" عن الانتخابات وحوار القاهرة المقبل أكد قيادي فلسطيني بارز، أنه لا وجود لضمانات خارجية لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، معتبرا أن أهم قضية تقف على رأس جدول أعمال الجولة الثانية من حوارات الفصائل في القاهرة، هي إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية.

.

عائلات ضحايا 11 سبتمبر تضغط للكشف عن دور السعودية استغلت عائلات ضحايا هجوم الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول نشر تقرير الاستخبارات حول جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لتناشد الرئيس جو بايدن الإفراج عن وثائق لا تزال سرية حول تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي في الدور السعودي في هجمات 11 سبتمبر التي منعت إدارة ترامب الإفراج عنها للجمهور.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 62 قراءة)
.