وزيرة فرنسية: لا أحتمل رؤية فتيات صغيرات محجبات (فيديو)

وزيرة فرنسية: لا أحتمل رؤية فتيات صغيرات محجبات (فيديو)

وزيرة فرنسية: لا أحتمل رؤية فتيات صغيرات محجبات (فيديو) لندن- عربي21 الثلاثاء، 19 يناير 2021 08:11 ص بتوقيت غرينتش في وقت سابق أقرت الحكومة الفرنسية مشروع قانون "التطرف الإسلامي" الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية- أ ف ب تتجه حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مزيد من حالات الإقصاء والتطرف القانوني تجاه المسلمين في فرنسا، حيث كشفت وزيرة الدولة لشؤون المواطنين، مارلين شيابا، عن نيتها اقتراح مواد لمشروع قانون ما سمي "التطرف الإسلامي" يحظر على الفتيات دون سن الـ18 عاما ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

  وقالت شيابا: "أجد أنه من غير المحتمل أن أرى طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات ترتدي الحجاب"، وأضافت: "كما أنني لا أحتمل أن أقابل فتاة تبلغ من العمر عامين ترتدي الحجاب وهي في عربة الأطفال".

    — LCI (@LCI)   وفي وقت سابق أقرت الحكومة الفرنسية مشروع قانون "التطرف الإسلامي"، الذي كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن عنه إثر حادثة اغتيال الأستاذ صاموئيل باتي.

ويشمل مشروع القانون الذي وصف في الكثير من الأوساط بالمثير للجدل، تشديد الرقابة على تمويل الجمعيات ومعاقبة المحرضين على الكراهية عبر الإنترنت.

  وسبق أن أشاد الرئيس الفرنسي، الاثنين، بقادة مسلمين في البلاد، وافقوا على "ميثاق مبادئ" تهدف إلى "محاربة التعاليم المتطرفة".

وقال ماكرون بعد اجتماع مع ممثلين عن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية إن الميثاق يقدم "توضيحا لكيفية تنظيم المجتمع المسلم".

وأضاف: "هذا التزام واضح وحاسم ودقيق لصالح الجمهورية"، مشيدا "بالنص التأسيسي الحقيقي للعلاقات بين الدولة والإسلام في فرنسا".

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، طالب ماكرون المجلس باتخاذ تدابير ضد "الإسلام السياسي" في فرنسا، إثر هجمات شهدتها البلاد.

وتشن السلطات منذ ذلك الحين حملة ضد المساجد والجمعيات الإسلامية، وسط تشريع لما تصفه البلاد بـ"الانفصالية"، وسط انتقادات على نطاق واسع، وغياب أي استنكار رسمي لحوادث معادية للإسلام في البلاد، أو اتخاذ إجراءات ضد الإسلاموفوبيا.

السبت، 16 يناير 2021 11:28 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: سمر الثلاثاء، 19 يناير 2021 01:46 م معها حق بواسطة: تنوت.

.

.

الثلاثاء، 19 يناير 2021 06:32 م لكم0دينوكم ولي ديني صدق الله العظيمبواسطة: Caillou basilالثلاثاء، 19 يناير 2021 06:35 م ترخفي يا أيتها الوزيرة لا يوجد المزيد من البيانات.

لاجئة أفغانية باليونان تحرق نفسها بعد منعها من السفر أضرمت لاجئة أفغانية النار في نفسها، في جزيرة لسبوس اليونانية، بعد رفض السلطات نقلها إلى ألمانيا بسبب حملها.

نشطاء سعوديون يشتكون منع السفر: "نحن بسجن مفتوح" يعد منع سفر النشطاء في السعودية، واحدا من الإجراءات التي تقيد حريتهم وتحيلهم إلى "سجن مفتوح" وتبقيهم تحت رقابة السلطات بحسب نشطاء سعوديين.

أدلة توثق تعذيب سوريين حتى الموت في معتقلات الأسد سلطت شبكة أمريكية الضوء على كم هائل من الوثائق التي تثبت ممارسة نظام الأسد انتهاكات ضد الشعب السوري، تشمل التعذيب حتى الموت في معتقلات الإخفاء القسري.

.

بلينكن يهاتف نظيره المصري ويفتح معه ملف حقوق الإنسان اتصل وزير الدفاع الأمريكي، أنتوني بلينكن، بنظيره المصري سامح شكري، الثلاثاء، وأثار معه مخاوف بلاده بشأن حقوق الإنسان في مصر.

الأردن.

.

أحمد الكناني سجين رأي في زنزانة انفرادية منذ 6 أشهر "اعتقلوه بطريقة استفزازية، ووضعوه في زنزانة انفرادية لمدة ستة أشهر وكأنه مجرم خطير، وكل ذنبه أنه تضامن سلميا مع المعلمين الذين حلّت الحكومة مجلس نقابتهم وأغلقت مقراتها".

تضامن واسع مع الشيخ رائد صلاح ودعوات لمحاسبة الاحتلال مع استمرار سلطات الاحتلال، في التنكيل بحق رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 الشيخ رائد صلاح، تتواصل المطالب العربية والدولية بضرورة التضامن والتكاتف من أجل وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق "شيخ الأقصى".

.

الاحتلال يعتقل قياديا من حماس بالضفة.

.

ويداهم منازل نواب شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة طالت قياديا في حركة حماس وأسرى محررين.

.

"رايتس ووتش" تتهم قوة مدعومة إماراتيا بتعذيب صحفي باليمن اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الإثنين، قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، المدعومة إماراتيا، بتعذيب صحفي يمني محتجز جنوبي البلاد.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 63 قراءة)
.