وزيرة فرنسية: لا احتمل رؤية فتيات صغيرات محجبات (فيديو)

وزيرة فرنسية: لا احتمل رؤية فتيات صغيرات محجبات (فيديو)

وزيرة فرنسية: لا أحتمل رؤية فتيات صغيرات محجبات (فيديو) لندن- عربي21 الثلاثاء، 19 يناير 2021 08:11 ص بتوقيت غرينتش في وقت سابق أقرت الحكومة الفرنسية مشروع قانون "التطرف الإسلامي" الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية- أ ف ب تتجه حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مزيد من حالات الإقصاء والتطرف القانوني تجاه المسلمين في فرنسا، حيث كشفت وزيرة الدولة لشؤون المواطنين، مارلين شيابا، عن نيتها اقتراح مواد لمشروع قانون ما سمي "التطرف الإسلامي" يحظر على الفتيات دون سن الـ18 عاما ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

  وقالت شيابا: "أجد أنه من غير المحتمل أن أرى طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات ترتدي الحجاب"، وأضافت: "كما أنني لا أحتمل أن أقابل فتاة تبلغ من العمر عامين ترتدي الحجاب وهي في عربة الأطفال".

    — LCI (@LCI)   وفي وقت سابق أقرت الحكومة الفرنسية مشروع قانون "التطرف الإسلامي"، الذي كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن عنه إثر حادثة اغتيال الأستاذ صاموئيل باتي.

ويشمل مشروع القانون الذي وصف في الكثير من الأوساط بالمثير للجدل، تشديد الرقابة على تمويل الجمعيات ومعاقبة المحرضين على الكراهية عبر الإنترنت.

  وسبق أن أشاد الرئيس الفرنسي، الاثنين، بقادة مسلمين في البلاد، وافقوا على "ميثاق مبادئ" تهدف إلى "محاربة التعاليم المتطرفة".

وقال ماكرون بعد اجتماع مع ممثلين عن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية إن الميثاق يقدم "توضيحا لكيفية تنظيم المجتمع المسلم".

وأضاف: "هذا التزام واضح وحاسم ودقيق لصالح الجمهورية"، مشيدا "بالنص التأسيسي الحقيقي للعلاقات بين الدولة والإسلام في فرنسا".

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، طالب ماكرون المجلس باتخاذ تدابير ضد "الإسلام السياسي" في فرنسا، إثر هجمات شهدتها البلاد.

وتشن السلطات منذ ذلك الحين حملة ضد المساجد والجمعيات الإسلامية، وسط تشريع لما تصفه البلاد بـ"الانفصالية"، وسط انتقادات على نطاق واسع، وغياب أي استنكار رسمي لحوادث معادية للإسلام في البلاد، أو اتخاذ إجراءات ضد الإسلاموفوبيا.

السبت، 16 يناير 2021 11:28 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: سمر الثلاثاء، 19 يناير 2021 01:46 م معها حق بواسطة: تنوت.

.

.

الثلاثاء، 19 يناير 2021 06:32 م لكم0دينوكم ولي ديني صدق الله العظيمبواسطة: Caillou basilالثلاثاء، 19 يناير 2021 06:35 م ترخفي يا أيتها الوزيرة لا يوجد المزيد من البيانات.

السلطات المصرية تعتقل الكاتب جمال الجمل لدى عودته للقاهرة وطالب نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، بـ "ضرورة اتخاذ موقف حقيقي من أجل سرعة الإفراج عن الكاتب جمال الجمل، خاصة أن هناك اتصالات جرت مؤخرا قبل عودة الأخير إلى القاهرة"، داعيا جموع الصحفيين المصريين إلى الضغط على نقيبهم من أجل إخلاء سبيل زميلهم.

HRW: على بايدن تغيير العلاقة مع السعودية والإمارات جذريا أطلقت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقي الدولية دعوة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، لتغيير طبيعة علاقات بلاده مع كل من السعودية والإمارات، بشكل جذرية.

.

مطالبات أمريكية بشمول ابن سلمان بعقوبات مقتل خاشقجي طالب معلقون وسياسيون أمريكيون بشمول ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بالعقوبات التي ستطال المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بصفته مسؤولا مباشرا عن مقتله كما جاء في التقرير الاستخباري الذي نشرته الولايات المتحدة.

.

دعوة أممية للاحتلال لوقف هدم منشآت فلسطينية بالأغوار دعت الأمم المتحدة والأعضاء الأوروبيون في مجلس الأمن، الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف هدم منشآت الفلسطينيين في غور الأردن، مطالبين بوصول المساعدات الإنسانية إلى تجمّعهم في منطقة حمصة البقيع.

.

لجنة الخارجية في الكونغرس تطلب محاسبة قتلة خاشقجي قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، غريغوري ميكس، إنه يتطلع إلى مزيد من الخطوات الأمريكية لمساءلة المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك بعد يوم من نشر التقرير حول مقتل خاشقجي ودور ولي العهد محمد بن سلمان.

.

دعوات لمظاهرة مركزية في أم الفحم الجمعة تنديدا بقمع الاحتلال دعت جهات رسمية فلسطينية في أم الفحم، إلى مظاهرة حاشدة ورمزية في المدينة يوم الجمعة المقبل، بعد قمع الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرة أمس التي خرجت تنديدا بالعنف والجريمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

.

انتقادات لاستثناء ابن سلمان من "عقوبات خاشقجي" (فيديو) رأى معارضون سعوديون أن التقرير الذي أصدرته الاستخبارات الأمريكية حول مسؤولية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي؛ يمثل تحولا في السياسة الأمريكية تجاه السعودية، لكنهم انتقدوا استثناء ابن سلمان من الإجراءات العقابية التي أعلنتها الإدارة الأمريكية حتى الآن حزب سعودي معارض يرحب بتقرير خاشقجي ويطالب بإجراءات عقابية رحب حزب التجمع الوطني (ناس) -حزب سعودي معارض أسسه مجموعة من الناشطين السعوديين في الخارج- بنشر تقرير وكالة الاستخبارات الأمريكية بشأن جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 75 قراءة)
.