هآرتس: نتنياهو يستميل الناخبين العرب.. كيف يجرؤ على ذلك؟

هآرتس: نتنياهو يستميل الناخبين العرب.. كيف يجرؤ على ذلك؟

هآرتس: نتنياهو يستميل الناخبين العرب.

.

كيف يجرؤ على ذلك؟ عربي21- يحيى عياش الأحد، 17 يناير 2021 08:31 ص بتوقيت غرينتش رأت الصحيفة أن نواب اليسار والوسط الذين صدمتهم وقاحة نتنياهو "هم على حق"- جيتي قالت صحيفة "" الإسرائيلية الأحد، إنه من الصعب تصديق أي شيء يقوله أو يفعله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مؤكدة أن "تغيير موقفه تجاه المجتمع العربي، يؤكد أنه لا يتصرف بحسن نية".

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21"، أن نشاط نتنياهو الانتخابي، يسير نحو خدمة مصالحه الذاتية، لافتة إلى أن أعضاء الكنيست العرب أيمن عودة وأحمد الطيبي وهبة يزبك، احتجوا على سخريته ونفاقه واستخدامه الذاتي للناخبين العرب.

وتساءلت الصحيفة: "هل يعتقد نتنياهو أن العرب سيصوتون له بعد حملات التحريض التي شنها ضدهم؟ وكيف لا يخجل من طلب أصواتهم بعد قانون الدولة القومية؟ وكيف يجرؤ على النظر إلى أعينهم والقول: يجب أن يكون العرب جزءا كاملا من المجتمع الإسرائيلي؟".

ورأت أن نواب اليسار والوسط الذين صدمتهم وقاحة نتنياهو "هم على حق"، لأنه استبعدهم لمجرد استعدادهم لتشكيل حكومة بدعم من المشرعين العرب، وتصرف كما لو أن حكومة يقودها ثلاثة رؤساء أركان سابقين بالجيش وبدعم من العرب، "ستكون خيانة".

واستدركت الصحيفة: "الآن يروج نتنياهو لتحالف سياسي مع عضو الكنيست العربي منصور عباس"، معتبرة أن "المفاجأة والارتباك والاشمئزاز والصدمة والغضب، كلها جزء من المتعة التي يقدمها نتنياهو لجمهوره".

  اقرأ أيضا:  وأوضحت أن نتنياهو يمتلك سحرا سياسيا، ويحاول في كل مرة خداع خصومه، مشددة في الوقت ذاته على "أننا في الفترة التي تسبق الانتخابات، وسننتظر لنرى كيف سيفوز نتنياهو بأصوات العرب (.

.

)، إذا نجح نتنياهو في ذلك، فسيكون الأمر كما لو كنا قد شاهدنا ساحرا ينشر امرأة إلى نصفين ويعيدها معا"، على حد وصف الصحيفة.

وأكدت "هآرتس" أنه لا فرق في ماهية دوافع نتنياهو، لكنه بحال نجح في إحداث تشقق بين الأصوات العربية، فسيكون ذلك من وجهة نظره كافيا للتأثير في نتائج الانتخابات الجديدة للكنيست، المقررة في آذار/ مارس المقبل.

وتحدثت الصحيفة عن العروض التي يمكن لنتنياهو أن يقدمها للناخبين العرب، ومنها الالتزام بزيادة تمويل وتحسين البنية التحتية، والاستثمار في التعليم، ودعم خطة لإنهاء العنف، وتحسين وضع اللغة العربية، وإلغاء قانون الدولة القومية.

لكن النواب العرب يتمسكون بحسب الصحيفة، بأن نتنياهو يحاول استمالة الناخبين العرب بشكل مؤقت، إلى حين تحقيق الفوز بالانتخابات.

وختمت الصحيفة بقولها: "الوقوع ضحية إحدى حيل نتنياهو أصبح اختبار القبول الجديد لإسرائيل، حتى أكثر من الخدمة في الجيش"، وفق قولها.

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 05:41 م بتوقيت غرينتش الأحد، 27 ديسمبر 2020 10:28 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 25 ديسمبر 2020 12:16 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 25 ديسمبر 2020 08:06 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

دعوة إسرائيلية لـ"كونفدرالية" مع الفلسطينيين بانتظار تسوية قال كاتب إسرائيلي إن "الدعوات لإنشاء كونفدرالية إسرائيلية فلسطينية، باتت تتزايد في الآونة الأخيرة بصورة ملحوظة، باعتبارها رؤية حقيقية بين الأردن والبحر، لكنها تتطلب نقاشًا جادًا من جانب العديد من الأطراف الراغبة بإنهاء الاحتلال.

.

كاتب إسرائيلي: نتنياهو يرغب في بقاء غانتس بالانتخابات قال كاتب إسرائيلي إن "الضغوط التي تُمارس من اليسار الإسرائيلي على بيني غانتس للتنحي عن السباق الانتخابي، بعد ان منحته استطلاعات الرأي في أحسن الأحوال خمسة مقاعد، يقابلها رغبة لافتة من.

.

خبراء إسرائيليون: ردودنا ضعيفة أمام إيران وردعنا يتآكل قال خبير إسرائيلي إن "الهجمات الجوية الإسرائيلية مؤخرا داخل الأراضي السورية، قد لا تكون كافية للرد على ما تقوم به إيران في المنطقة، وآخرها الهجوم على السفينة التجارية في بحر عُمان.

.

نتنياهو يسعى لزيارة الإمارات والبحرين قبل انتخابات الكنيست قالت وسائل إعلام إسرائيلي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى لزيارة الإمارات والبحرين قبيل انتخابات الكنيست في 23 أذار/ مارس الجاري.

تقدير إسرائيلي يستعرض العلاقات بين عمان وتل أبيب سلطت صحيفة عبرية الضوء على اتفاق "السلام" والتطبيع بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى اللقاءات السرية بينهما جرت مؤخرا.

دعوة إسرائيلية لوقف "الضم" خوفا من "الجنائية الدولية" شددت مسؤولة كبيرة سابقة في النيابة العسكرية الإسرائيلية، على ضرورة أن توقف حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وأن تبدأ باستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين تجنبا لتحقيق دولي من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

.

مؤرخ يهودي يدعو لدور سعودي لمواجهة "نفوذ تركيا" في القدس قال مستشرق يهودي إن تركيا توسع نفوذها في القدس المحتلة، داعيا إلى مواجهتها بشكل جدي.

.

كاتب إسرائيلي: نتنياهو يقودنا نحو حرب لا داعي لها قال كاتب إسرائيلي إن "بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة يخطط لمواجهة سياسية خطيرة مع القوة العظمى في العالم، الولايات المتحدة، ويسعى لحرب لا داعي لها مع إيران، وسيقوم بتغيير شعار الليكود الانتخابي ليصبح زعيم مواجهة سياسية خطيرة.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 71 قراءة)
.