البرهان: لا نريد إشعال الحرب مع إثيوبيا.. نرغب بحفظ حقوقنا

البرهان: لا نريد إشعال الحرب مع إثيوبيا.. نرغب بحفظ حقوقنا

البرهان: لا نريد إشعال الحرب مع إثيوبيا.

.

نرغب بحفظ حقوقنا لندن- عربي21 الأحد، 17 يناير 2021 07:02 ص بتوقيت غرينتش أشار البرهان إلى أن ما قامت به القوات المسلحة هو انتشار للجيش داخل الأراضي السودانية- سونا أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان والقائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان، أن بلاده لا تريد إشعال الحرب مع جارتها إثيوبيا، مشددا على أنه لا مصلحة في الدخول في حرب مع أي دولة من دول الجوار.

وتابع البرهان خلال كلمة بالخرطوم بأن "السودان يرغب في الوصول إلى حدود، تحفظ له حقوقه، ويتم فيها وضع العلامات على الأرض"، مشيرا إلى أن ما قامت به القوات المسلحة على الحدود الشرقية، هو انتشار للجيش داخل الأراضي السودانية، فضلا عن تأمين الحدود الدولية في المواقع المعروفة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

  اقرأ أيضا: وأوضح البرهان أن منطقة الفشقة ظلت تتعرض لهجوم متكرر على المزارعين السودانيين من قبل الجانب الإثيوبي، مضيفا أن "ما سمعناه من أن هذه الأرض إثيوبية، هو أمر جديد يستدعي منا أن نقف الموقف المدافع عن أرض السودان".

وذكر أن القوات المسلحة قامت بهذه العملية، بتنسيق كامل مع الجهاز السياسي والتنفيذي في الدولة، موجها التحية إلى "شهداء السودان على مر الحقب، الذين ناضلوا من أجل وحدة وبقاء الدولة السودانية (.

.

)".

  وتصاعد التوتر العسكري بين الجارتين إثيوبيا والسودان مؤخرا، على الحدود بينهما، وسط تهديدات وتراشق للتصريحات المتبادل والمستمر.

وزار البرهان الخميس الماضي، ولاية القضارف في جولة تفقدية على الحدود الإثيوبية، مؤكدا "قدرة جيش بلاده على حماية الأرض"، ومهددا "مليشيات إثيوبية بالانتقام" بعد مقتل سودانيين.

  الخميس، 14 يناير 2021 05:54 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 20 ديسمبر 2020 11:06 ص بتوقيت غرينتش السبت، 19 ديسمبر 2020 04:43 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 18 ديسمبر 2020 08:01 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

أمير قطر يهنئ ابن سلمان بنجاح عمليته الجراحية قالت وكالة الأنباء القطرية، الخميس، إن أمير البلاد تميم بن حمد، بعث ببرقية تهنئة إلى كل من الملك سلمان، ونجله ولي العهد محمد بن سلمان، بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجراها الأخير.

محافظ سقطرى: أبوظبي أرسلت مركبات عسكرية دعما للانتقالي كشف محافظ محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، رمزي محروس، الخميس، عن وصول عربات عسكرية إماراتية إلى الأرخبيل لدعم ميليشيات المجلس الانتقالي، في تحد صارخ للحكومة الشرعية في البلاد.

رئيس ديوان ملكي أردني أسبق يدعو للتفاعل مع "أسبوع الأقصى" أشاد رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق، المفكر السياسي عدنان أبو عودة، بإطلاق مبادرة "أسبوع الأقصى العالمي"، داعيا إلى تفاعل الشعوب معها ومع مثيلاتها.

برلماني ليبي يتوقع منح الحكومة الثقة حال عرضها على المجلس توقع نائب في البرلمان الليبي أن تحظى الحكومة الجديدة برئاسة، عبد الحميد دبيبة على مصادقة عدد كبير من أعضاء البرلمان حال تم عرضها عليه.

تفاعل أردني كبير بمواقع التواصل مع "ارفض حظر الجمعة" في مسعى لرفض سياسة الحظر التي أعنلت عنها الحكومة الأردنية مجددا، لمحاصرة تفشي وباء كورونا، تفاعل نشطاء تواصل ومغردون مع دعوات اطلقت في الفضاء الإلكتروني لرفض الاستجابة لقرار الحظر.

حاضرة في الأذهان.

.

27 عاما على مجزرة الحرم الإبراهيمي (إنفوغراف) لا زالت ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي، حاضرة في أذهان الفلسطينيين رغم مرور 27 عاماً على مجزرة ارتكابها.

دبيبة يقدم مقترحا لحكومة وحدة ويطلب موافقة النواب عليه قال رئيس الوزراء الليبي الجديد، عبد الحميد الدبيبة الخميس إنه قدم لمجلس النواب مقترحا بحكومة وحدة وطنية ودعا المجلس إلى الموافقة عليه.

وثيقة تنشر لأول مرة تؤكد أن حفتر يحمل الجنسية الأمريكية كشف الباحث الليبي ورئيس مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان ومقرها (واشنطن)، عماد الدين المنتصر لـ"عربي21" عن وثيقة رسمية صدرت لأول مرة من محكمة أميركية تثبت حصول اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر على الجنسية الأميركية.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.