ارتفاع ضحايا الزلزال في أندونيسا إلى 56 قتيلا و800 جريح

ارتفاع ضحايا الزلزال في أندونيسا إلى 56 قتيلا و800 جريح

"علماء المسلمين" يدعو إلى "إغاثة عاجلة" ارتفاع ضحايا الزلزال في إندونيسيا إلى 56 قتيلا و800 جريح جاكرتا- وكالات الأحد، 17 يناير 2021 07:04 ص بتوقيت غرينتش في حين فقد الآلاف منازلهم، يرفض آخرون العودة إلى ديارهم خشية حصول هزات ارتدادية أو تسونامي كما حدث في 2018- الأناضول أعلنت السلطات الإندونيسية، الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة سيليبس إلى 56 قتيلاً، فيما يُواصل رجال الإنقاذ البحث عن ناجين بين الأنقاض.

  وقال "راديتيا جاتي" رئيس مركز المعلومات والاتصالات في الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، في تصريح صحفي، إنه "تم العثور على 47 جثة في ماموغو عاصمة مقاطعة سولاوسي الغربية، بينما تم انتشال 9 جثث أخرى في منطقة "ماغيني" المتاخمة.

وتسبّب الزلزال البالغة قوّته 6.

2 درجة ووقع فجر الجمعة، في تشريد الآلاف وإصابة مئات آخرين بجروح.

كما أنه أثار الذّعر بين سكّان غرب جزيرة سيليبس التي دمّرها زلزال قوي عام 2018 أعقبه تسوماني مدمّر خلّف 4300 قتيل.

ويتواصل منذ يومين رفع عشرات الجثث من بين أنقاض مبان منهارة في ماموغو.

وعثر على ضحايا آخرين في الجنوب حيث شعر السكان بهزة ارتدادية قوية صباح السبت.

وتم إرسال غذاء ومعدات طوارئ إلى الجزيرة على متن طائرات وقوارب.

وأرسلت البحرية سفينة طبية لمساعدة المستشفيات التي لا تزال تعمل، والتي ضاقت بالجرحى.

وفي حين فقد الآلاف منازلهم، فإن آخرين يرفضون العودة إلى ديارهم خشية حصول هزات ارتدادية أو تسونامي كما حدث في 2018.

وقال عبد الوهاب الذي لجأ الى خيمة مع زوجته وأطفاله الأربعة وبينهم رضيع إنه "من الأفضل الاحتماء" تجنبا لـ"حدوث شيء أسوأ"، وأضاف: "نأمل أن تتمكن الحكومة سريعا من إرسال مساعدات وغذاء وأدوية وحليب للأطفال".

وأعاقت الانهيارات الأرضية التي أعقبت الزلزال، والأمطار الغزيرة، الوصول إلى أحد الطرق الرئيسية في المنطقة.

وتضرر المطار وأحد الفنادق بالإضافة إلى مقر الحاكم، بينما لا يزال جزء من المنطقة بلا كهرباء.

  من جانبه أعرب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السبت، عن "تضامنه الكامل" مع حكومة وشعب إندونيسيا، إثر الزلزال الذي ضرب جزيرة سيليبس، وطالب الدول والمؤسسات الخيرية بتقديم "الإغاثة العاجلة".

جاء ذلك في بيان للاتحاد، نشره عبر موقعه على الإنترنت.

وتقدم الاتحاد بـ"خالص العزاء والمواساة" إلى إندونيسيا شعبا ورئيسا وحكومة، داعيا الله أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وطالب الاتحاد في بيانه "الدول الإسلامية والمؤسسات الخيرية والإنسانية وأهل الخير بالقيام بواجب الإغاثة العاجلة".

  تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حيوان بحري يبهر العلماء بسرعة شفائه من الجروح الخطرة نشرت مجلة "Conservation Physiology" العلمية المتخصصة، نتائج دراسة جديدة كشفت عن ميزة فريدة يتمتع بها حيوان القرش الحوت المهدد بالانقراض، حيث تتمتع هذه السمكة الكبيرة بقدرة شفائية فريدة لا مثيل لها في العالم.

ولاية أمريكية كانت على حافة كارثة خلال عاصفة ثلجية قال مجلس خدمات الكهرباء في ولاية تكساس الأمريكية، إن المنطقة اقتربت بشكل خطير من كارثة انقطاع طويل للتيار خلال العاصفة الشتوية الشديدة الأخيرة الأسبوع الماضي.

مصور بلجيكي يحظى بصورة نادرة لبطريق أصفر غريب (شاهد) تصدر بطريق أصفر اللون مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالنظر للونه الغريب مقارنة مع أبناء فصيلته .

جسم غريب يحلق فوق طائرة ركاب أمريكية قالت وسائل إعلام أمريكية، إن طيارا في الخطوط الجوية الأمريكية، أبلغ بتحليق جسم غامض فوق طيارته الأحد الماضي، خلال رحلة بين سينسيناتي في ولاية أوهايو إلى فينيكس في ولاية نيومكسيكو.

هل هناك كوكب تاسع فعلا.

.

لماذا لم نره حتى الآن ؟ على الرغم من أن علماء الفلك والفضاء لم يروا بعد الكوكب "التاسع" أو ما يعرف بكوكب "إكس"، إلا أن بعضهم استنتج كمية هائلة من المعلومات عنه.

.

شرطي مصري يفتح النار على زملائه ويقتل اثنين فتح شرطي مرور، النار على زملائه في مدينة بني سويف، بعد إصابته بحالة هياج واضطراب، ما تسبب في مقتل شخصين.

.

فيضانات الهملايا بالهند.

.

انفجارات نووية أم أسباب طبيعية؟ تتسب الانهيارات الجليدية في منطقة الهملايا في الهند بفيضانات أودت بحياة العديد هناك، مع تعدد الأسباب لذلك، منها الطبيعية ومنها البشرية.

أمريكي يدفع 400 ألف دولار لنقل منزله من حي لآخر (شاهد) قرر المواطن الأمريكي، تيم براون، دفع 400 ألف دولار من أجل نقل منزله من حي إلى حي آخر قريب، لأنه تاريخي ويعود للعصر البريطاني الفيكتوري.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 51 قراءة)
.