رئيس الوزراء يشكل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك ، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) والقائم باعمال المنسق العام للشؤون الانسانية في بلادنا آوكي لوتسما.

عبرت الدول الأوروبية المنضوية ضمن الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، عن قلقها من إعلان طهران هذا الأسبوع أنها تتقدم في أبحاثها بشأن إنتاج معدن اليورانيوم.

اعلنت بريطانيا اعتزامها تنظيم القمة المقبلة للدول الصناعية السبع الكبرى والتي تضم المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا واليابان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وذلك خلال الفترة من 11 وحتى 13 يونيو المقبل.

اعلن نجم كرة القدم الإنجليزية والهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي وين روني، اعتزاله اللعب والتفرغ لتدريب الفريق المنافس بدوري الدرجة الأولى ديربي كاونتي.

[13/01/2021 10:27] عدن ـ سبأنت : اصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قرارا بتشكيل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الازمة الانسانية وتسهيل عمل هيئات الاغاثة والمنظمات الدولية.

ونص قرار رئيس الوزراء على تشكيل لجنة برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي وعضوية ممثلين عن وزارات الخارجية وشئون المغتربين والتجارة والصناعة والاعلام والنقل والمالية والشؤون القانونية وحقوق الانسان وممثل عن البنك المركزي.

واسند القرار للجنة مهمة تطوير آلية التعامل مع الازمة الانسانية وتسهيل عمل هيئات الاغاثة و المنظمات الدولية وتكليفها التواصل السريع والمباشر مع الهيئات الاغاثية والمنظمات الدولية لتنسيق العمل وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لتمكينها بالقيام بمهامها في الفترة القادمة.

كما كلف القرار اللجنة ببحث سبل تسهيل اعمال كافة المؤسسات التجارية والمصرفية وتمكينها من القيام بمهامها وانشطتها التجارية والمالية بكل سهولة وتيسير  تدفق المساعدات والسلع والتحويلات لكافة ابناء الشعب اليمني في كل المحافظات اليمنية دون أي انتقاص، والتعامل  مع  كافة التحديات بالصورة اللازمة.

اليمن      |         (منذ: 3 أيام | 20 قراءة)
.