سلالة كورونا التي ظهرت ببريطانيا تنتشر في 50 بلدا

سلالة كورونا التي ظهرت ببريطانيا تنتشر في 50 بلدا

سلالة كورونا التي ظهرت ببريطانيا تنتشر في 50 بلدا نيويورك- وكالات الأربعاء، 13 يناير 2021 08:25 م بتوقيت غرينتش قالت منظمة الصحة العالمية، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي اكتشفت في بريطانيا لأول مرة، باتت اليوم منتشرة في قرابة 50 بلدا.

ولفتت المنظمة إلى أن سلالة مماثلة تم تحديدها في جنوب أفريقيا تتواجد اليوم في عشرين بلدا.

وأشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أيضًا إلى أنّ "نوعًا آخر مثيرًا للقلق" لفيروس كورونا المستجدّ رصد في اليابان قد يؤثر على الاستجابة المناعية ويحتاج إلى مزيد من التحقيق.

وقالت المنظمة إنه منذ إبلاغها لأول مرة في 14 كانون أول/ديسمبر بالسلالة الجديدة، تم العثور على الفيروس المتحور الذي حددته بريطانيا في 50 دولة وإقليما ومنطقة.

وأوضحت المنظمة: "كلما زاد انتشار الفيروس، زادت فرص تحوره.

المستويات العالية للانتقال تعني أننا يجب أن نتوقع ظهور مزيد من السلالات".

  اضافة اعلان كورونا وذكر التقرير الأسبوعي لمنظمة الصحة العالمية: "من التحقيقات الأولية القائمة في جنوب أفريقيا، من الممكن أن تكون السلالة المتغيرة الجديدة أكثر قابلية للانتقال من السلالات المنتشرة في جنوب أفريقيا سابقًا".

وأضاف التقرير أنه "علاوة على ذلك، في حين يبدو أن هذه السلالة الجديدة لا تتسبب بمرض أكثر خطورة فإن الزيادات السريعة الملحوظة في عدد الحالات تعرض الأنظمة الصحية للضغط".

وأشارت المنظمة إلى أن الانتشار الجغرافي للسلالتين الجديدتين تم التقليل من أهميته على الأرجح.

وقالت المنظمة إن "البحث جار لتحديد تأثير المتغيرات الجديدة على انتقال المرض وشدته وكذلك لتحديد أي آثار محتملة على اللقاحات والعلاجات والتشخيص".

الأحد، 27 ديسمبر 2020 02:07 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 25 ديسمبر 2020 06:50 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 24 ديسمبر 2020 02:26 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 12:42 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

95 مليون إصابة بكورونا.

.

وسكان العالم ينتظرون اللقاحات تقترب حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم من 95 مليون إصابة، فيما بلغت الوفيات حتى الآن 2 مليون و31 ألفا.

مثلّجات ملوثة بكورونا بالصين وتحقيقات واسعة عثرت السلطات الصحية في الصين على كمية من المثلّجات، ملوثة بفيروس كورونا المستجد، لتطلق حملة تتبع لكل من كان على اتصال بها، وللعثور على مصدر التلوث.

.

الاحتلال يسجل 13 حالة "شلل خفيف بالوجه" إثر تلقي لقاح كورونا أعلنت وزارة الصحة بحكومة الاحتلال الإسرائيلي أن 13 شخصا أصيبوا بـ"شلل خفيف في الوجه"، بعد تلقيهم لقاحا ضد فيروس كورونا المستجد.

.

إندونيسيا تخالف العالم: لقاح كورونا للصغار أولا تنفذ إندونيسيا واحدة من أكبر الحملات في العالم للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد، لكنها بدأت بصغار السن أولا، لا الكبار الأكثر عرضة لخطر الوفاة جراء الإصابة بالمرض.

.

كل ما ترغب بمعرفته عن لقاح "كورونافاك" الصيني أعلنت شركة الأدوية الحيوية الصينية "سينوفاك"، ومقرها بكين، عن انتاجها لقاح كورونافاك الذي يعتمد مبدأ الفيروس الخامل.

استطلاع يكشف ثقة باللقاحات الغربية أكبر من الروسية والصينية لم تحظ اللقاحات الروسية والصينية لدى غالبية الناس، بذات مقدار الثقة والاحترام الذي حازت عليه اللقاحات الأمريكية والألمانية لمواجهة فيروس كورونا، ما دفع إلى حالة عزوف عن تقبلها في كثير من دول العالم.

.

جامعة سعودية تعلن التوصل إلى لقاح لـ"كورونا" قالت جامعة سعودية، إن فريقا من معهد أبحاث تابع لها، نجح في التوصل إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وفيات كورونا تتجاوز المليونين عالميا.

.

وقلق من النسخ المتحورة تجاوز العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، حول العالم، حاجز المليوني حالة، فيما بلغت الإصابات نحو 93 مليونا.

منوعات      |         (منذ: 3 أيام | 39 قراءة)
.