الولايات المتحدة ترسل قاذفة "بي52" للشرق الأوسط (شاهد)

الولايات المتحدة ترسل قاذفة "بي52" للشرق الأوسط (شاهد)

الولايات المتحدة ترسل قاذفة "بي52" للشرق الأوسط (شاهد) لندن- عربي21 السبت، 21 نوفمبر 2020 10:17 م بتوقيت غرينتش طائرة "بي-52 ستراتوفورتريس" هي قاذفة قنابل إستراتيجية بعيدة المدى ذات ثمانية محركات.

تستخدم في سلاح الجو الأمريكي منذ العام 1954- جيتي أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، قاذفة "بي 52" في مهمة "طويلة المدى" إلى الشرق الأوسط؛ بهدف "ردع العدوان، وطمأنة شركائها" في المنطقة.

جاء ذلك في بيان نشره موقع القيادة الأمريكية المركزية، على لسان المتحدث باسمها، الكابتن بيل أوربان.

وقال البيان: "توضح المهمة المستمرة قدرة الجيش الأمريكي على نشر القوة الجوية القتالية في أي مكان في العالم في غضون مهلة قصيرة، والاندماج في عمليات القيادة المركزية؛ للمساعدة في الحفاظ على الاستقرار والأمن الإقليميين".

  وأضاف البيان: "تلتزم القيادة المركزية الأمريكية بالحفاظ على حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة في جميع أنحاء المنطقة، وحمايتها".

  اقرأ أيضا:  وأكد البيان على أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى أي صراع، لكنها لا تزال ملتزمة بالاستجابة لأي طارئ في جميع أنحاء العالم.

وبحسب البيان، كان آخر وجود لقاذفة أمريكية بعيدة المدى في الشرق الأوسط في أوائل عام 2020.

  وطائرة "بي-52 ستراتوفورتريس" هي قاذفة قنابل إستراتيجية بعيدة المدى ذات ثمانية محركات، تستخدم في سلاح الجو الأمريكي منذ العام 1954.

    “The ability to quickly move forces into, out of and around the theater to seize, retain and exploit the initiative is key to deterring potential aggression.

" - Lt.

Gen.

Greg Guillot, U.

S.

AFCENT commander.

— U.

S.

Central Command (@CENTCOM) السبت، 21 نوفمبر 2020 07:35 ص بتوقيت غرينتش السبت، 21 نوفمبر 2020 06:35 ص بتوقيت غرينتش السبت، 21 نوفمبر 2020 06:31 ص بتوقيت غرينتش السبت، 21 نوفمبر 2020 02:51 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مراسم وداع العالم الإيراني فخري زاده في مدينة مشهد نقل جثمان العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، إلى مرقد الإمام الرضا في مدينة مشهد، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام رسمية الأحد، مع انطلاق مراسم وداعه التي من المتوقع أن تختتم غدا في طهران.

.

برلمان إيران يقر رفع تخصيب اليورانيوم وقانون إلغاء العقوبات صوت البرلمان الإيراني، الأحد، بالأغلبية، على مشروع قانون "الإجراءات الاستراتيجية لإلغاء العقوبات"، الذي يشمل رفع تخصيب اليورانيوم حتى نسبة 20 في المئة، معلنا عن معلومات هامة بشأن اغتيال العالم "زاده".

.

السودان سمح لوفد إسرائيلي بزيارة منظومة الصناعات الدفاعية كشف عضو مجلس السيادة السوداني، محمد الفكي سليمان، أن الوفد الإسرائيلي الذي وصل إلى الخرطوم مؤخرا، زار منظومة الصناعات الدفاعية التابعة للقوات المسلحة.

.

قتلى وجرحى بهجوم على قاعدة للجيش الأفغاني في "غزنة" قتل 26 عنصرا من الأمن الأفغاني، وأصيب 16 على الأقل، في هجوم بسيارة مفخخة على قاعدة للجيش الأحد شرق البلاد، في هجوم يعد بين الأكثر دموية ضد القوات الأفغانية على مدى الأشهر الأخيرة.

.

أمريكا تؤكد وقوع 6 انفجارات بعاصمة أريتريا.

.

والأخيرة لا تعلق أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، الأحد، بورود تقارير عن وقوع ستة انفجارات في العاصمة الأريترية، أسمرة، في وقت متأخر مساء السبت.

.

تواصل عودة النازحين لقره باغ.

.

وفرنسا تريد "حماية تراث الأرمن" تتواصل عملية عودة النازحين إلى مناطقهم في إقليم "قره باغ" الذي استعادته أذربيجان، فيما تستمر عمليات المراقبة الروسية وفق الاتفاق الأخير لوقف القتال.

.

إثيوبيا تعلن انتهاء عملياتها العسكرية بعد سيطرتها على "ميكلي" أعلنت إثيوبيا، انتهاء العمليات العسكرية في "تيغراي" بعد سيطرتها على "ميكلي" عاصمة الإقليم، مؤكدة أنها أوقفت عمليات القتال، وأنها تبحث عن "قادة التمرد".

.

ميلانيا تعتزم كتابة مذكراتها عن تجربتها خلال إدارة ترامب أفادت مصادر صحفية، بأن زوجة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، تعتزم كتابة مذكرات عن حياتها بصفة السيدة الأولى في الولايات المتحدة، وأنها تأخذ استشارات بهذا الخصوص في الوقت الحالي ولم تحسم أمرها بعد.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أسابيع | 41 قراءة)
.