قوة مدعومة إماراتيا بعدن تعتقل داعية انتقد التطبيع

قوة مدعومة إماراتيا بعدن تعتقل داعية انتقد التطبيع

قوة مدعومة إماراتيا بعدن تعتقل داعية انتقد التطبيع عدن- عربي21 ووكالات الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 10:04 ص بتوقيت غرينتش الاعتقال تم بعد خطبة جمعة انتقد فيها العزاني اتفاق التطبيع مع الاحتلال- جيتي اعتقلت قوات يمنية مدعومة إماراتيا، الداعية ياسر العزاني، بعد انتقاده اتفاق التطبيع بين أبوظبي والاحتلال الإسرائيلي والذي وقع رسميا الثلاثاء، في واشنطن.

  وقالت مصادر لوكالة الأناضول، إن قوة تابعة للمجلس الانتقالي اليمني المدعوم من الإمارات اعتقلت داعية سلفيا في محافظة عدن جنوب البلاد، على خلفية انتقاده للتطبيع .

وقال المصدران، اللذان رفضا كشف اسميهما لأسباب أمنية، إن قوة من ألوية الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت، الجمعة، الداعية ياسر العزاني، حينما كان يتنزه في أحد السواحل غرب محافظة عدن.

وأوضحا أن هذه القوة اقتادت العزاني إلى مقر تابع لها في مدينة البريقا غرب عدن، ولا أحد يعلم شيئا عن مصيره حتى اللحظة.

    وأكد عادل الحسني، القيادي السابق في "المقاومة الجنوبية" (مجموعة مسلحة موالية للحكومة)، الواقعة في تغريدة له في موقع تويتر.

من جانبه، قال الحسني، في تغريدته، إن القوة التابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت الداعية العزاني "على خلفية خطبة ألقاها (الجمعة الماضي)، وتؤكد على دعم فلسطين، وتنتقد التطبيع مع إسرائيل"، بعد إقدام الإمارات على هذه الخطوة، ولم يصدر أي تعليق رسمي من المجلس الانتقالي حول حادثة الاعتقال حتى صباح الأربعاء.

    — عادل الحسني (@Adelalhasanii)   وفي 14 آب/ أغسطس المنصرم، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي تأييده اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، عبر تغريدة لنائب رئيسه هاني بن بريك، اعتبر فيها الاتفاق "قرارا شجاعا من قائد حكيم".

الأحد، 13 سبتمبر 2020 03:39 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 11:38 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 26 أغسطس 2020 01:53 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 26 أغسطس 2020 10:28 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

نظام السيسي يحشد أنصاره للتظاهر الجمعة قالت مصادر مصرية لـ"عربي21"، إن نظام رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي سيقوم بحشد أنصاره، ظهر غدا الجمعة، للتظاهر في منطقة النصب التذكاري للجندي المجهول "المنصة" بمدينة نصر (شرقي القاهرة)، وقد يتم الحشد في بعض المحافظات الأخرى، للتعبير عن تأييدهم للسيسي.

.

.

تونس.

.

منظمة تقدم مقترحا بـ "حل الحزب الدستوري الحر" ​كشفت منظمة أهلية تونسية النقاب عن سعيها لتقديم مقترح لمجلس النواب يقضي بحل "الحزب الحر الدستوري"، معتبرة أن مشاركة من وصفتهم بـ "الأزلام في بناء الجمهورية الثانية هو عبارة عن إنتاج لأسباب فشل قد تكون أخطر من أسباب اندلاع الثورة في 2011".

الأردن "يجبر" زوج "المحررة" أحلام التميمي على مغادرة أراضيه قال مصدر خاص لـ"عربي21" إن السلطات الأردنية، طلبت من الأسير الفلسطيني المحرر نزار التميمي، زوج "المحررة" أحلام التميمي على مغادرة البلاد، باعتباره "شخصا غير مرغوب فيه" بعد انتهاء مدة إقامته.

"فلسطينيو الخارج": يجب مواجهة الاحتلال باستراتيجية شاملة دعا المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الخميس، إلى الاتفاق على "استراتيجية وطنية شاملة لقيادة المرحلة"، في مواجهة الأخطار التي تحدق بالقضية الفلسطينية.

4 رؤساء وزراء سابقين بلبنان يردّون ببيان مشترك على "نصر الله" أصدر أربعة رؤساء وزراء سابقين في لبنان بيانا مشتركا، ردا على صريحات لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله.

.

لبنان: التوصل لـ"اتفاق إطار" لترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال أعلن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، عن التوصل لاتفاق إطار مع الاحتلال الإسرائيلي، بهدف بدء مفاوضات لترسيم الحدود البحرية.

.

الأسرى الفلسطينيون بسجون الاحتلال يبدأون إضرابا عن الطعام يبدأ الأسرى في سجون الاحتلال إضرابا عن الطعام الجمعة، احتجاجا على حالة التضييق التي تمارسها مصلحة السجون بحقهم.

.

زعماء عرب في الكويت لتقديم العزاء.

.

وتمثيل سعودي ضعيف وصلت وفود رسمية عربية إلى الكويت اليوم الخميس، لتقديم واجب العزاء بوفاة الأمير الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وكان على رأس المستقبلين الأمير الجديد الشيخ نواف الأحمد.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 24 قراءة)
.