تطبيع اقتصادي بين "موانئ دبي" وشركة شحن إسرائيلية.. تفاصيل

تطبيع اقتصادي بين "موانئ دبي" وشركة شحن إسرائيلية.. تفاصيل

تطبيع اقتصادي بين "موانئ دبي" وشركة شحن إسرائيلية.

.

تفاصيل القدس المحتلة- الأناضول الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 09:59 ص بتوقيت غرينتش من المتوقع أيضا أن تتقدم الشركتان الإماراتية والإسرائيلية قريبا بشكل مشترك في مناقصة خصخصة ميناء حيفا- جيتي وقعت شركة "موانئ دبي العالمية"، اتفاقية تطبيع اقتصادي مع شركة شحن إسرائيلية تشمل قيام الشركة الإماراتية بتقييم تطوير الموانئ الإسرائيلية، وكذلك تطوير مناطق حرة، وإمكانية إنشاء خط ملاحي مباشر بين ميناء إيلات وميناء جبل علي.

  وقالت "موانئ دبي" في بيان، الأربعاء، إن سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، وقع 3 مذكرات تفاهم مع شركة "دوڤرتاوار"، المملوكة لرجل الأعمال شلومي فوغيل، وهي شريك في أحواض بناء وإصلاح السفن الإسرائيلية وميناء إيلات (جنوبا).

وتغطي مذكرات التفاهم مجالات تعاون، تشمل قيام "موانئ دبي العالمية" بتقييم تطوير الموانئ الإسرائيلية، وكذلك تطوير مناطق حرة، وإمكانية إنشاء خط ملاحي مباشر بين ميناء إيلات وميناء جبل علي.

كذلك، تشمل مساهمة "جمارك دبي" تسهيل التجارة بين المؤسسات الخاصة من الجانبين، واستكشاف فرص العمل مع أحواض بناء وإصلاح السفن الإسرائيلية على مبدأ المشاريع المشتركة.

وتأتي الخطوة، في أعقاب بدء العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، واتفاقهما على القيام بأنشطة متبادلة لإقامة علاقات دبلوماسية وتجارية، بما في ذلك فتح السفارات والترويج الاستثماري والسياحي، وتدشين رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

  اقرأ أيضا: ونقل البيان عن سلطان أحمد بن سليم، قوله: "نرحب بالقرار الحكيم لقيادتنا الرشيدة ببدء العلاقات مع إسرائيل.

.

إن مهمتنا تتمثل في تمكين التجارة العالمية".

من جانبه، قال شلومي فوغيل: "فخور بتعاوننا ورؤيتنا المتبادلة لتأسيس شراكة استراتيجية، من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على التجارة والاقتصاد على المستوى العالمي، وتقوية العلاقة التجارية بين الجانبين".

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحيفة "غلوبوس" الاقتصادية الإسرائيلية، إن شركة "دوفرتاوار" وقعت اتفاق شراكة مع شركة موانئ دبي العالمية، للشحن المباشر بين دبي وإيلات.

وذكرت الصحيفة: "تقدر مصادر الصناعة أنه كجزء من الاتفاقية، من المتوقع أيضا أن تتقدم الشركتان قريبا بشكل مشترك في مناقصة خصخصة ميناء حيفا".

ومنذ الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والإمارات، وقعت العديد من الشركات الإسرائيلية اتفاقات مع شركات إماراتية.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه رسميا أمس في البيت الأبيض.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

الخميس، 03 سبتمبر 2020 10:05 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 19 أغسطس 2020 07:49 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 17 أغسطس 2020 08:15 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

النفط الأمريكي يهبط 5 بالمئة قبيل مناظرة بايدن وترامب هبطت أسعار النفط الأمريكي، الثلاثاء، 5 بالمئة، قبيل أول مناظرة في انتخابات الرئاسة الأمريكية بين المرشح الديمقراطي جو بايدن والرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

مجموعة العشرين: حزم التحفيز ضمانة لاستقرار سوق الطاقة قال وزراء الطاقة في مجموعة العشرين، الثلاثاء، إن حزم التحفيز تمثل ضمانة لاستقرار أسواق الطاقة خاصة بعد جائحة كورونا.

.

الروبل الروسي يهبط لأدنى مستوى مقابل الدولار واليورو هبط الروبل الروسي، الاثنين، إلى أدنى مستوى مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي.

رقم صادم عن الأموال المهربة من أفريقيا.

.

هذه أسوأ الدول كشفت دراسة للأمم المتحدة، الاثنن، عن حجم الأموال المهربة من إفريقيا سنويا، في صورة تدفقات غير مشروهة مثل التهرب الضريبي والسرقة.

.

الصين تشيد بحكم لمنظمة التجارة العالمية ضد الرسوم الأمريكية أشادت الصين بحكم أصدرته منظمة التجارة العالمية ضد الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على الواردات الصينية.

.

قفزة جديدة للجنيه الاسترليني بدعم من محادثات "بريكست" سجلت العملة البريطانية، الاثنين، قفزة جديدة مقابل العملة الأمريكية، بدعم من آمال التوصل لاتفاق بشأن "بريكست".

.

هذه أكبر الدول المنتجة للنفط والغاز بالعالم عام 2019 (انفوغراف) أصدرت وكالة الطاقة الدولية في أيلول/ سبتمبر إحصاءات توضح أكبر الدول إنتاجا للنفط والغاز في العالم خلال العام 2019.

.

بلومبيرغ: أزمة نفطية قادمة بين روسيا والسعودية قالت وكالة "بلومبيرغ" إن أزمة نفطية حادة تلوح بالأفق بين السعودية وروسيا، بسبب مستويات الإنتاج.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 25 قراءة)
.