اجتماع عسكري بين أنقرة وموسكو لمناقشة التوتر بإدلب

اجتماع عسكري بين أنقرة وموسكو لمناقشة التوتر بإدلب

اجتماع عسكري بين أنقرة وموسكو لبحث توتر إدلب.

.

وهجوم للنظام لندن- عربي21 الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 09:50 ص بتوقيت غرينتش قالت وزارة الدفاع التركية إنها ستتناول مع الوفد الروسي آخر المستجدات في إدلب- الأناضول أعلنت وزارة الدفاع التركية الأربعاء، أنها ستعقد اجتماعا اليوم مع وفد عسكري روسي بالعاصمة أنقرة، لمناقشة آخر المستجدات بإدلب شمال غرب سوريا.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إن "الوفدين التركي والروسي سيتناولان آخر المستجدات في إدلب".

  وأفادت الوزارة في بيان منفصل، بأن مجموعات موجهة من النظام السوري، اقتربت من نقاط المراقبة التركية بإدلب، وهاجمت نقطة المراقبة السابعة، مشيرة إلى أنه بعد اتخاذ التدابير اللازمة تم تفريقهم.

    — T.

C.

Millî Savunma Bakanlığı (@tcsavunma)   في إطار متصل، شنت قوات النظام السري غارات على مناطق عدة في ريف محافظة إدلب.

وطال قصف قوات النظام السوري، بلدات البارة وحرش بينين ومحيط بلدات دير سنبل والفطيرة وسفوهن وكنصفرة.

وكانت المعارضة السورية بإدلب كشفت في تصريحات لـ"عربي21"، الثلاثاء، عن وجود توترات كبيرة بين تركيا وروسيا في أكثر من نقطة في الشمال السوري.

  اقرأ أيضا:  وقالت المصادر إن "مستوى التوتر انعكس على الدوريات المشتركة على طريق "M4"، حيث اقتصر التمشيط العسكري على دوريات تابعة للجيش التركي فقط، بعد رفض القوات الروسية المشاركة في أعمال دوريات اليوم".

ولفتت إلى أن "دورية تركية واحدة فقط مرت صباح الثلاثاء، دون مرافقة المدرعات الروسية لها في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتابعت مسيرها منفردة باتجاه ريف اللاذقية، وسط تحليق مكثّف لطيران البيرقدار التركي، والطيران الروسي في الأجواء، إضافة لانتشار أمني كبير".

  الإثنين، 31 أغسطس 2020 07:24 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 30 أغسطس 2020 01:12 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 28 أغسطس 2020 04:14 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 26 أغسطس 2020 12:14 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

عملية أمنية بتركيا ضد مشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن التركية شنت عملية فجر الأربعاء ضد "أجانب" يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة، وفق ما نقلته وكالة "الأناضول".

خبير تركي لـ عربي21: جبهة ثالثة بين أنقرة وموسكو في "قره باغ" أكد خبير تركي على حساسية تفجر الصراع مجددا بين أذربيجان وأرمينيا بالنسبة لأنقرة، لا سيما في هذا التوقيت، قائلا إن هذا الملف سيعقد حساباتها، ولا سيما في علاقاتها مع موسكو، التي أكد أنها تدعم يريفان ضد باكو.

.

أردوغان: هكذا سيتحقق السلام بين أذربيجان وأرمينيا (شاهد) قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إن السلام سيتحقق في منطقة جنوب القوقاز "فور انسحاب أرمينيا من أراضي أذربيجان المحتلة".

.

تركيا تتهم أرمينيا بجلب "مرتزقة" وتطالب بسحبهم طالب وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الاثنين، أرمينيا بوقف هجماتها "فورا"، وسحب "المرتزقة والإرهابيين الذين جلبتهم من الخارج".

.

لائحة اتهام تركية جديدة ضد 6 سعوديين بقضية خاشقجي.

.

تفاصيل أعدّت النيابة العامة في مدينة إسطنبول، لائحة اتهام ثانية، بحق ستة مشتبهين سعوديين على علاقة بجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل نحو عامين.

.

القوات الأذرية تتقدم بقره باغ.

.

مسيّرات تركية تشارك بالهجوم واصلت القوات الأذرية تقدمها في منطقة قره باغ المتنازع عليها مع أرمينيا، وسيطرت على مواقع استراتيجية فيها، وسط إنذار الحرب المتصاعد بين الدولتين.

.

أردوغان يعلّق على هجوم الجيش الأرمني على أذربيجان علّق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد، على هجوم الجيش الأرميني على مناطق أذرية سكنية على طول خط التماس في "قره باغ".

.

وزير دفاع تركيا: نقف مع أذربيجان في الدفاع عن وحدة أراضيها قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الأحد، إن "بلاده تقف مع أذربيجان في الدفاع عن وحدة أراضيها"، وذلك بعد ساعات من قصف أرميني لمناطق أذربيجانية سكنية على طول خط التماس في إقليم "قره باغ".

.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 20 قراءة)
.