أمير أردني يسخر من الموقعين على اتفاق التطبيع.. وجدل

أمير أردني يسخر من الموقعين على اتفاق التطبيع.. وجدل

أمير أردني يسخر من الموقعين على اتفاق التطبيع.

.

وجدل لندن- عربي21 الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 09:25 ص بتوقيت غرينتش كان الأمير علي أثار جدلا واسعا بمشاركته مقالا يهاجم الإمارات بعد تطبيعها مع الاحتلال- صفحته عبر فيسبوك كرّر الأمير علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إثارة الجدل في قضية تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي.

  ورد الأمير على صورة نشرها مسؤول بالبيت الأبيض، تظهر الموقعين على اتفاقية التطبيع (عبدالله بن زايد، عبداللطيف الزياني، بنيامين نتنياهو، دونالد ترامب)، وهم ملاصقون لبعضهم البعض، ومن دون أن يرتدوا كمامات.

  وعلق الأمير علي: "مبروك.

.

أحببت أقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي، يا لها من مسؤولية بشكل لا يصدق".

  والمسؤول الذي علق الأمير علي على تغريدته، هو نائب رئيس موظفي البيت الأبيض للاتصالات، ومدير وسائل التواصل الاجتماعي فيه، دان سكافينو.

  وكان الأمير علي أثار الجدل عند إعلان الإمارات التطبيع مع الاحتلال في آب/ أغسطس الماضي، إذ شارك مقالا للأكاديمي والمؤرخ البريطاني في جامعة أوكسفورد، آفي شليم، على موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، ينتقد فيه التطبيع مع إسرائيل، وتبريرات أبوظبي، قبل أن يتراجع لاحقا ويحذف التغريدة بعد أنباء عن تحرك إماراتي واتصالات أردنية لتجنب نشوب خلاف بين البلدين.

  ولم يتراجع الأمير علي عن تغريدته مباشرة حينها، إذ حذف صورة المقال (الدهس على صورة محمد بن زايد)، قبل أن يحذف رابط المقال كاملا بعد ذلك.

  يذكر أن الموقف الأردني من الاتفاق جاء مشروطا بما "ستقوم به إسرائيل"، وقال وزير خارجية المملكة أيمن الصفدي "إن أثر الاتفاق على جهود تحقيق السلام سيكون مرتبطا بما ستقوم به إسرائيل"، إلا أن الأمير انتقد التطبيع علنا.

  اقرأ أيضا:  اقرأ أيضا: ك   Congrats, love the face masks and the social distancing.

How incredibly responsible — Ali Al Hussein (@AliBinAlHussein) مع اجتماع هاظ الكم من الفيروسات بضيع فايروس كورونا — علي ON (@onthisearth5) بس ان شاء الله ما نرجع تمسحها مع اننا كلنا حبيناها زي الي قبلها — Mustafa M.

Alzoubi (@bmesteef) أحلى أمير والله اقصف جبهتهم 👍🏻😄❤️ — Saba Obeidat (@saba_fox) Boom 💣 — Majdi Kh ™-م ج د ي البهادلة 😷 (@MajdiKh3) Wooow , fantastic! — خَالِدْ 🇵🇸 (@kkhaleed91) He is on it again 😆😆😍😍 — Aamaal (@Amaalshopes) الخميس، 27 أغسطس 2020 09:53 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 20 أغسطس 2020 01:16 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 19 أغسطس 2020 08:25 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: لماذا تسخر؟الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 10:06 ص لماذا تسخر ، وبلدك وقعت اتفاقية سلام وهو ما اكبر من التطبيع؟، وهو ليس تطبيع بل هي اتفاقيات وتحالفات عسكرية ضد الشعوب لا اكثر.

بواسطة: نميرالأربعاء، 16 سبتمبر 2020 11:31 ص إذا كان بيتك من زجاج لا تلقي بحجارة على بيوت الآخرينبواسطة: Gorytالأربعاء، 16 سبتمبر 2020 02:23 م التطبيع مع إسرائيل احسن من التطبيع مع بلدك بلاد الشحاتين والخونة.

.

.

وبيجي يوم وبلدك تحترق ياشحات يابتاع الكنافة.

بواسطة: مراقب من بعيدالأربعاء، 16 سبتمبر 2020 06:31 م جماعة من المتخلفين لا يعرف اين يكون التوقيع هل اسفل النص او راسه وكيف سيعرف قراءة المحتوى جهلة ويكابرون ادا غفل عنهم الرعاة تاهوا في الصحاريلا يوجد المزيد من البيانات.

تقييم سلبي لفندق قد يودي بسائح خلف القضبان لعامين يواجه سائح في تايلاند عقوبة السجن لمدة تصل إلى عامين، بعد نشره تعليقات سلبية عن أحد الفنادق على موقع Tripadvisor والمواقع الأخرى.

.

جماعة الحوثي تعلن مقتل مدنيين في صعدة بنيران جنود سعوديين أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، مساء الثلاثاء، مقتل 3 مدنيين وإصابة 5 آخرين في محافظة صعدة شمالي البلاد بنيران حرس الحدود السعودي.

هل تتغير سياسة الكويت الخارجية مع رحيل أميرها؟ أعلن الديوان الأميري في الكويت، الثلاثاء، وفاة أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح عن 91 عاما في الولايات المتحدة الأمريكية.

موريتانيا تطالب بإلغاء ديون أفريقيا.

.

وتجدد دعم فلسطين جددت موريتانيا، الثلاثاء، مطالبتها بإلغاء الديون الخارجية للبلدان الإفريقية لتمكينها من مجابهة أكثر فعالية لتداعيات جائحة كورونا، في حين جددت دعمها لمبادرة السلام العربية.

نصرالله: لا يوجد تفويض لماكرون أو غيره كي يكون وصيا على لبنان انتقد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله خطاب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي هاجم فيه حزب الله وحركة أمل، دون أن يسميهما، واتهمهم بـ"خيانة" التعهدات المقدمة إلى فرنسا، خلال زيارته الماضية إلى بيروت عقب انفجار المرفأ.

دبلوماسية إسرائيلية تدعو لتوثيق العلاقة مع "السيسي" قالت كاتبة إسرائيلية إن "المزيد من التحسن قد تشهده العلاقات المصرية الإسرائيلية عقب التوقيع على اتفاقيات التطبيع مع دولتين خليجيتين، في ضوء تقديم أميرة أورون السفيرة الإسرائيلية الجديدة في مصر أوراق اعتمادها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد أن كُتب الكثير في السنوات الأخيرة عن الجدل.

.

.

ناشطون يستذكرون موقف أمير الكويت الراحل من فلسطين (شاهد) استذكر ناشطون تصريحات سابقة لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، يؤكد فيها على أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة لبلده.

وزير يمني يدعو لاجتماع حكومي طارئ بشأن سقطرى ويحذر دعا وزير يمني، الثلاثاء، إلى اجتماع طارئ للحكومة لمناقشة تصعيد مايسمى "المجلس الانتقالي" المدعوم إماراتيا في محافظة أرخبيل سقطرى في المحيط الهندي جنوبي اليمن.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 37 قراءة)
.