استهداف قافلة أمريكية على الحدود بين العراق والكويت

استهداف قافلة أمريكية على الحدود بين العراق والكويت

العراق والكويت ينفيان وقوع انفجار على الحدود بينهما بغداد- وكالات الإثنين، 10 أغسطس 2020 09:45 م بتوقيت غرينتش الهجوم استهدف قافلة أمريكية بالقرب من معبر جريشان على الحدود العراقية الكويتية- جيتي نفى الجيشان العراقي والكويتي الأنباء التي ذكرتها وكالة رويترز، حول وقوع انفجار، مساء الإثنين، بالقرب من معبر على الحدود بينهما.

  ونقلت رويترز من مصادر، أن الانفجار الذي وقع بين العراق والكويت ناجم عن استهداف قافلة عسكرية أمريكية.

  وأشارت إلى أن "جماعة شيعية مسلحة" تمكنت من تهريب عبودة ناسفة قرب قافلة تحمل عتادا عسكريا للقوات الأمريكية على الحدود مع الكويت.

  ولم يصدر أي بيان من وزارة الدفاع الأمريكية بشأن الهجوم حتى اللحظة.

  من جهته نفى المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، اللواء تحسين الخفاجي، يوم الاثنين، تعرض منفذ حدودي مع الكويت إلى "عمل تخريبي".

وقال المتحدث في بيان مقتضب: "تناقلت بعض وكالات الأنباء خبرا عن تعرض منفذ جريشان إلى عمل تخريبي، وهذا غير صحيح".

وأضاف أن "قيادة العمليات المشتركة تنفي هذا الخبر".

  فيما قال الجيش الكويتي: "تنفي رئاسة الأركان العامة للجيش مايتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة حول تعرض أحد المراكز لهجوم تخريبي على الحدود الكويتية الشمالية وتؤكد بأن الحدود مستقرة وآمنة".

  فيما تناقل مغردون، على مواقع التواصل الاجتماعي، بيانا منسوبا لجماعة تسمى "أهل الكهف"، تتبنى فيه المسؤولية عن الهجوم الذي وقع على الحدود بين العراق والكويت.

  وأشار البيان إلى أن الهجوم استهدف معبر جريشان على الحدود العراقية الكويتية، وأدى لإعطاب آليات أمريكية، وأضرار طالت المعبر.

      — ھەواڵە تایبەتەکان (@iswnews_ku)         — Roro mattar (@roromattar83)     تنفي رئاسة الأركان العامة للجيش مايتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة حول تعرض أحد المراكز لهجوم تخريبي على الحدود الكويتية الشمالية وتؤكد بأن الحدود مستقرة وآمنة.

— KUWAIT ARMED FORCES-الجيش الكويتي (@KuwaitArmyGHQ) الأحد، 02 أغسطس 2020 09:29 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 28 يوليو 2020 06:24 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

"فلسطينيو الخارج": يجب مواجهة الاحتلال باستراتيجية شاملة دعا المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الخميس، إلى الاتفاق على "استراتيجية وطنية شاملة لقيادة المرحلة"، في مواجهة الأخطار التي تحدق بالقضية الفلسطينية.

4 رؤساء وزراء سابقين بلبنان يردّون ببيان مشترك على "نصر الله" أصدر أربعة رؤساء وزراء سابقين في لبنان بيانا مشتركا، ردا على صريحات لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله.

.

لبنان: التوصل لـ"اتفاق إطار" لترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال أعلن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، عن التوصل لاتفاق إطار مع الاحتلال الإسرائيلي، بهدف بدء مفاوضات لترسيم الحدود البحرية.

.

الأسرى الفلسطينيون بسجون الاحتلال يبدأون إضرابا عن الطعام يبدأ الأسرى في سجون الاحتلال إضرابا عن الطعام الجمعة، احتجاجا على حالة التضييق التي تمارسها مصلحة السجون بحقهم.

.

زعماء عرب في الكويت لتقديم العزاء.

.

وتمثيل سعودي ضعيف وصلت وفود رسمية عربية إلى الكويت اليوم الخميس، لتقديم واجب العزاء بوفاة الأمير الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وكان على رأس المستقبلين الأمير الجديد الشيخ نواف الأحمد.

.

المتحدث باسم نتنياهو يحتفي بأغنية إماراتية إسرائيلية (شاهد) احتفى أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأغنية إماراتية إسرائيلية مشتركة، وأعاد نشرها على حسابه الخاص بتويتر.

.

مجمع الفقه بالسودان: التطبيع حرام ومعاونة على العدوان أصدر مجمع الفقه الإسلامي، في السودان، فتوى بتحريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، في كافة المجالات.

بعد تصريحات لعدد من المسؤولين السودانيين عن التباحث مع الإدارة الأمريكية بشأنه.

.

والدة صيادين بغزة تطالب مصر بالإفراج عن نجلها الثالث (شاهد) بدموع لا تتوقف وحزن عميق، ناشدت أم الصيادين الفلسطينيين الثلاثة من قطاع غزة، الجميع، من أجل التدخل لإرجاع ابنها الجريح والمعتقل في مصر، بعد قتل الجيش المصري اثنين من إخوانه أثناء رحلة للصيد في البحر الأسبوع الماضي.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 53 قراءة)
.