هذه توصيات مجلس الدفاع الأعلى بعد تفجير مرفأ بيروت

هذه توصيات مجلس الدفاع الأعلى بعد تفجير مرفأ بيروت

هذه توصيات مجلس الدفاع الأعلى بعد تفجير مرفأ بيروت بيروت- وكالات الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 09:38 م بتوقيت غرينتش أعلن المجلس بيروت مدينة منكوبة وأوصى الحكومة بإعلان حالة الطوارئ- جيتي دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، إلى إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين، وحالة الحداد الوطني والإقفال لمدة ثلاثة أيام، وذلك عقب انتهاء اجتماع مجلس الدفاع الأعلى بالبلاد.

وأعلن المجلس بيروت مدينة منكوبة، وأوصى الحكومة بإعلان حالة الطوارئ، لمواجهة تداعيات الانفجار الهائل الذي وقع بمرفأ بيروت.

وعقب اجتماع له برئاسة رئيس الجمهورية، ميشال عون، قال مجلس الدفاع الأعلى، في بيان، إنه شكل لجنة تحقيق في الانفجار ترفع تقريرها خلال خمسة أيام‎.

وأضاف أنه قرر إعلان بيروت "مدينة منكوبة"، ورفع توصية إلى مجلس الوزراء، الذي يجتمع الأربعاء، بإعلان حالة الطوارئ في العاصمة.

  اقرأ أيضا:  وقال عون، في بداية الاجتماع، إن "كارثة كبرى حلت بلبنان، وهدف الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية، ومساعدة المواطنين ومعالجة الجرحى، والمحافظة على الممتلكات"، مشددة على ضرورة التحقيق في ما حدث، وتحديد المسؤوليات، لا سيما أن تقارير أمنية كانت أشارت إلى وجود مواد قابلة للاشتعال والانفجار في العنبر المذكور (المستودع رقم 12 بمرفأ بيروت)".

وأفاد عون بأن "اتصالات عدة وردت من رؤساء دول عربية وأجنبية للتضامن مع لبنان في محنته، وتقديم المساعدات العاجلة في مختلف المجالات".

وتأثرت بالانفجار الشديد أحياء عديدة في بيروت وضواحيها، حيث تضررت سيارات وممتلكات أخرى خاصة وعامة، بينها قصر الرئاسة، ومبنى الحكومة، ومطار رفيق الحريري الدولي، وسفارتا روسيا وكازخستان، ومبنى جريدة "النهار"، ومنزل سعد الحريري.

وبعد تفقده موقع الانفجار، قال المدير العام للأمن العام، اللواء عباس إبراهيم، في تصريح صحفي، إن ما انفجرت هي "مواد شديدة الانفجار، ولا أستطيع استباق التحقيقات".

  اقرأ أيضا:  الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 05:39 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 03:23 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: عبدالحق صداحالأربعاء، 05 أغسطس 2020 04:26 ص نقلاً عن موقع بيروت : آخر أنباء انفجار بيروت أو هيروشيما بيروت ، تفيد أن المواد المتفجرة c4 المخزنة في مرفأ بيروت وحجمها 600 طن .

.

كانت تُرسَل إلى سورية ، لصناعة البراميل المتفجرة ، بمساعدة روسية ، لقصف المدن السورية .

كل ساقي سيسقى بما سقىبواسطة: صوت حرالأربعاء، 05 أغسطس 2020 10:53 ص لعله السيد حسن نصر الله كان بصدد نقل المواد اللازمة لصناعة البراميل المتفجرة.

لقصف الشعب السوري إلا أن السيد حسن لم يأخذ تدابير السلامة بعين الإعتبار ،وهو متألم لضياع أطنان المواد المتفجرة التي كلفته ملايين الدولارات.

لا يوجد المزيد من البيانات.

رامي مخلوف يتهم "المرتزقة الخائنين" بالسيطرة على أمواله عاد رامي مخلوف، رجل الأعمال السوري وابن خال رئيس النظام السوري، للرد بقوة على محاولات إخراجه من المشهد الاقتصادي السوري، ليتهم هذه المرة من أسماهم بـ"المرتزقة الخائنين" و"أثرياء الحرب" بالسعي للسيطرة على مؤسسات "إنسانية" تابعة له.

السعودية تعلن القبض على "خلية إرهابية" تدربت بإيران أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية، مساء الاثنين، أن بلادها أوقفت "خلية إرهابية تلقت عناصرها تدريبا داخل مواقع الحرس الثوري في إيران".

جيش السودان يعلن التصدي لهجوم فصيل متمرد بدارفور أعلنت القوات المسلحة السودانية، الاثنين، التصدي لهجوم شنته حركة متمردة في دارفور، لم تنضم إلى اتفاق السلام الموقع بالأحرف الأولى أواخر آب/ أغسطس الماضي بين الخرطوم وغالبية حركات التمرد في الإقليم الواقع غرب البلاد.

.

المشري: التوقيع على تفاهمات الحوار الليبي الخميس بالمغرب أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، مساء الاثنين، أن التوقيع على التفاهمات التي تم التوصل إليها خلال الحوار الليبي بالمغرب، سيتم الخميس.

.

أذربيجان وأرمينيا.

.

علاقات متشابكة بالإقليم والعالم تشهد الأزمة الأذرية الأرمنية، تعقيدات إقليمية ودولية، بناء على التحالفات والعلاقات التي يتمتع بها الطرفان، في ظل الحرب الدائرة بينهما حاليا، في إقليم ناغورني كراباخ، الذي يسيطر عليه انفصاليون أرمن، بالإضافة إلى مناطق أذرية ملاصقة له، تحتلها أرمينيا.

5 قتلى بقصف كاتيوشا طال عائلة عراقية قرب مطار بغداد قتلت رشقات من صواريخ كاتيوشا أطلقت على محيط مطار بغداد القريب من مقرات للجيش الأمريكي، خمسة أشخاص (ثلاثة أطفال وامرأتان) ينتمون الى عائلة واحدة.

وفاة قيادي بجماعة الحوثي متأثرا بجراحه شمال اليمن أعلنت جماعة الحوثي، وفاة أحد قادتها البارزين، متأثرا بجراحه، إثر إصابته في غارة جوية للتحالف العربي، على محافظة الجوف، شمالي اليمن.

أحمد موسى "شامتا" بقتل صيادي غزة: سنفرم مَن يقترب منا توعد الإعلامي المصري المُقرب من سلطة الانقلاب، أحمد موسى، بـ "فرم" (قتل) كل مَن يقترب من حدود مصر بلا رحمة، وذلك في معرض تعليقه على قيام الجيش المصري بقتل صياديْن فلسطينيين، واعتقال ثالث بعد إصابته بالرصاص، يوم السبت الماضي، على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

.

.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 55 قراءة)
.