"أوكسفام": الحل الدائم في اليمن بوقف بيع السلاح للسعودية

"أوكسفام": الحل الدائم في اليمن بوقف بيع السلاح للسعودية

"أوكسفام": الحل الدائم في اليمن بوقف بيع السلاح للسعودية لندن- وكالات الأربعاء، 03 يونيو 2020 08:17 ص بتوقيت غرينتش الفقر والبطالة والأمراض تفاقمت في اليمن بمستويات فائقة بسبب الحرب- جيتي قالت منظمة "أوكسفام" الدولية، إن الحل الدائم والوحيد لليمن يكمن في وقف إطلاق النار، ووقف جميع عمليات بيع الأسلحة إلى السعودية والأطراف المتحاربة في البلاد.

خوسيه ماريا فيرا، المدير التنفيذي لمنظمة "أوكسفام" الدولية، قال إن المجتمع الدولي "بحاجة إلى أن يبذل قُصارى جهده للضغط على جميع الأطراف للموافقة على وقف إطلاق النار والعودة إلى مفاوضات مُجدية هدفها الأساسي هو الوصول إلى حل سلمي".

وفي السياق ذاته، أشار ماريا فيرا إلى أن "تعهدات الجهات المانحة لليمن تفشل في مواكبة الحاجة المتزايدة في البلاد".

وأضاف: "يواجه اليمن بالفعل أكبر أزمة إنسانية في العالم بعد أكثر من 5 سنوات من الصراع، ويواجه الآن تفشي فيروس كورونا، في حين أن نصف المرافق الصحية بالكاد تعمل بكامل طاقتها".

وتابع: "تم استبعاد بشكل ملحوظ أصوات المنظمات اليمنية التي تعمل في الخطوط الأمامية لمُواجهة هذه الأزمة من هذا مؤتمر المانحين".

وشدد على أنه يجب توفير الأموال التي تم التعهد بها على الفور لتوفير المساعدة المُنقذة لحياة الملايين من الأشخاص الذين اضطروا للفرار من ديارهم أو يعانون من المرض أو يواجهون الجوع.

والثلاثاء، انطلقت فعاليات مؤتمر افتراضي تنظمه الأمم المتحدة والسعودية، لحشد الدعم المالي للجهود الإنسانية في اليمن، بمشاركة أكثر من 130 دولة ومؤسسة دولية مانحة.

وكان انتقد كل من المستشار الرئاسي عبدالعزيز جباري، والمتحدث باسم الحوثيين، محمد الحوثي، مؤتمر المانحين الذي تقيمه الرياض والأمم المتحدة.

إقرأ أيضا: وقلل عبدالعزيز جباري، مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، من نتائج مؤتمرات المانحين، التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، مشيرا إلى أن المنح الناتجة عن تلك المؤتمرات غير ملموسة على الأرض.

وقال جباري وهو أيضا نائب رئيس مجلس النواب اليمني، إن مؤتمر المانحين الحالي الخاص باليمن لا يختلف عن ما سبقه من مؤتمرات.

من جانبه، وصف القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد علي الحوثي، الثلاثاء، مؤتمر المانحين لليمن بـ"الفاشل".

وقال على حسابه في "تويتر" أيضا، إن "عدوان وحصار التحالف هما ما أوصل الشعب إلى الحضيض"، مضيفا: "لا يمكن التلفيق بمؤتمر فاشل رائحته السياسية هي الأبرز"، مشدداً على "أن الحل في إيقاف العدوان"، بحسب تعبيره.

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 06:32 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 27 مايو 2020 06:25 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 07 مايو 2020 11:28 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 05 مايو 2020 07:17 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: أبو عقالالأربعاء، 03 يونيو 2020 11:19 ص على نياتك يا خوسيه ذاك البلد يمتلك انتاج كل مصانع الأسلحة في العالم ويمكن ضابطين ايقاع انتاجهم على كمية قتله للناس وتدميره للحجر.

.

.

والسلاح عند العصابات والأغبياء يكسب علاقات شهرة نفوذ ومصالح أخرى.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

الأردن ينفي صلته بشركة وقع عليها عقوبات أوروبية بسبب ليبيا نفى الأردن أن تكون الشركة التي وقع عليها عقوبات من الاتحاد الأوروبي لمخالفتها قرار حظر السلاح لليبيا، مسجلة في الأردن.

احتجاج إلكتروني متواصل دعما للتظاهرات الرافضة للسيسي يواصل آلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعمهم للحراك الثوري المستمر الذي اندلع منذ يوم 20 أيلول/ سبتمبر.

فيما تصدر وسم "#ارحل_يا_سيسي" قائمة الأكثر تداولا على موقع "تويتر" في مصر.

.

.

الفيصل: والدي كان سيحبط من اتفاق الإمارات مع إسرائيل (شاهد) قال الأمير تركي الفيصل، نجل العاهل السعودي الراحل الملك فيصل، إن والده كان سيحبط لو سمع باتفاق الإمارات والبحرين التطبيعي مع الاحتلال الإسرائيلي.

تجدد التظاهرات الليلية ضد السيسي بعدة مناطق بمصر (شاهد) تجددت التظاهرات الليلية في بعض مناطق بمصر؛ مطالبة برحيل السيسي، لليوم الثالث على التوالي.

السعودية ستسمح تدريجيا بأداء العمرة بدءا من 4 أكتوبر أعلنت السلطات السعودية، الثلاثاء، عودة تدريجية لأداء العمرة، تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 تشرين الأول/ أكتوبر، ثم استقبال الراغبين من خارجها بداية من مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر، وفق خطة من أربع مراحل تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا.

نشطاء يعيدون نشر مقطع لـ"قس" يهاجم السيسي (شاهد) تداول نشطاء مصريون مقطع فيديو لأحد القساوسة المسيحيين في مصر وجه فيه انتقادات لاذعة لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع ما تشهده البلاد من موجة تظاهرات غاضبة ضد النظام الحاكم.

أمير قطر: أي ترتيب لا يستند للشرعية الدولية لن يحقق السلام أكد أمير قطر تميم بن حمد، الثلاثاء، أن أي ترتيب لا يستند للشرعية الدولية تجاه القضية الفلسطينية، لن يحقق السلام.

أنباء عن نية واشنطن تقديم 5 مليارات دولار كمساعدات للسودان قال موقع إماراتي، إن الولايات المتحدة عرضت حزمة مساعدات على السودان تصل إلى 5 مليار دولار.

منوعات      |         (منذ: 4 أشهر | 55 قراءة)
.