قطر في الذكرى الثالثة لحصارها: تكيّفنا على هذا الوضع

قطر في الذكرى الثالثة لحصارها: تكيّفنا على هذا الوضع

قطر في الذكرى الثالثة لحصارها: تكيّفنا على هذا الوضع الدوحة- الأناضول الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:20 ص بتوقيت غرينتش فرضت الدول الأربع على قطر "إجراءات عقابية" بزعم دعمها للإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة- CCO قالت مساعد وزير الخارجية القطري، لولوة الخاطر، إنه "لا رابح" في الأزمة الخليجية، مؤكدة أن غياب التعاون والتنسيق "سيكون له أثر سلبي" على ملفات أخرى في المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة نقاشية عن بعد، حول العلاقات الخليجية الأوروبية، وفق بيان للخارجية القطرية، الثلاثاء.

وعن الأزمة الخليجية، أكدت المسؤولة القطرية أن الدوحة "تجاوزت كافة الآثار الاقتصادية، وكيفت نفسها على الاستدامة بهذا الوضع".

وقالت الخاطر إن "قضايا المنطقة المتراكمة تتطلب قيادة إقليمية صادقة من المنطقة ونهجا شموليا، دون إقصاء لطرف أو تجاهل لتاريخ القضية".

وتدخل الأزمة الخليجية عامها الرابع، في 5 حزيران/ يونيو الجاري، على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر.

وفرضت الدول الأربع على قطر "إجراءات عقابية"؛ بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وتبذل الكويت جهودا للوساطة بين طرفي الأزمة الخليجية، لكنها لم تتمكن حتى الآن من تحقيق اختراق يعيد الأوضاع إلى ما كانت عليه بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، وهي: قطر، السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، وسلطنة عمان.

  اقرأ أيضا: الإثنين، 25 مايو 2020 03:28 م بتوقيت غرينتش السبت، 09 مايو 2020 10:04 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 05 مايو 2020 06:26 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

عودة العمل في بعض المنشآت النفطية الليبية عاد العمل في بعض المنشآت النفطية الليبية، الأحد، بعد إعلان المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة "القوة القاهرة" جزئيا، السبت.

.

أمين "التعاون الخليجي" يصل الدوحة قادما من الرياض قالت وكالة الأنباء القطرية، إن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، نايف فلاج الحجرف، وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة والتقى وزير الخارجية القطري.

.

العراق يعلن مد أول خط سكة حديد مع تركيا خلال أيام ​أعلنت السلطات العراقية الأحد، أنه سيتم البدء بمد أول خط سكة حديد بين مدينة الموصل وتركيا، بهدف تخفيف الازدحام البري.

.

اقتحامات واسعة للأقصى تزامنا مع "رأس السنة العبرية" (شاهد) شهدت باحات المسجد الأقصى، صباح الأحد، اقتحامات واسعة من المستوطنين وشرطة الاحتلال، بالتزامن مع "رأس السنة العبرية".

.

النظام السوري: أمريكا تواصل سرقة النفط عبر العراق قالت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، إن الولايات المتحدة تواصل سرقة النفط من منطقة الجزيرة السورية، عبر عشرات الصهاريج باتجاه الأراضي العراقية.

.

تبون يعين لجنة لمراجعة قانون الانتخابات بالجزائر كلف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لجنة بإعداد مشروع مراجعة قانون الانتخابات بالبلاد، وفق بيان نشرته رئاسة الجمهورية الجزائرية عبر حسابها "فيسبوك"، السبت.

.

فتح: عباس رفض ضغوطا عربية ودولية للحوار مع واشنطن قال نائب رئيس حركة "فتح"، محمود العالول، السبت، إن الرئيس محمود عباس تعرض لضغوط عربية ودولية للتحاور مع الإدارة الأمريكية، لكنه رفض.

إصابات إثر اصطدام طائرة كينية بجدار في مطار مقديشو (شاهد) أصيب ثلاثة على الأقل، السبت؛ جراء انحراف طائرة شحن كينية عن المدرج، واصطدامها بجدار خرساني في مطار العاصمة مقديشو.

منوعات      |         (منذ: 4 أشهر | 44 قراءة)
.