ترحيب جزائري برفع التجارة مع تركيا لـ5 مليارات دولار

ترحيب جزائري برفع التجارة مع تركيا لـ5 مليارات دولار

ترحيب جزائري برفع التجارة مع تركيا لـ5 مليارات دولار أنقرة - الأناضول الجمعة، 24 يناير 2020 08:02 م بتوقيت غرينتش السفير الجزائري لدى أنقرة مراد عجابي قال إن تركيا أكبر مستثمر في الجزائر بـ3.

5 مليارات دولار- جيتي استقبلت الجزائر، عزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارتها، بإعلان دعمها للهدف الذي أعلن عنه أردوغان برفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 مليارات دولار.

  جاء ذلك في حوار خاص لوكالة الأناضول، مع السفير الجزائري لدى تركيا مراد عجابي، تطرق خلاله السفير إلى زيارة أردوغان المرتقبة إلى الجزائر، الأحد المقبل.

وأوضح عجابي أن الزيارة تحمل أهمية تاريخية وتهدف إلى نقل العلاقات المثالية بين البلدين إلى مستوى استراتيجي.

وأعرب عن توقعه بإقدام الجانبين التركي والجزائري خلال الزيارة، على خطوات مهمة فيما يخص تطوير العلاقات الاقتصادية.

وأردف: "ندعم هدف الرئيس أردوغان لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 مليارات دولار".

وتابع: "نهدف للوصول إلى هذا الرقم خلال العام الجاري؛ لأن الأرقام الحالية لا تليق بحجم التبادل التجاري بين البلدين الكبيرين".

      كما أشار إلى قرب توقيع اتفاقيات تجارية جديدة بين أنقرة والجزائر، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المختلطة، المزمع عقده في الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، أفاد رئيس لجنة العلاقات الدبلوماسية بجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد"، زكي كوفرجين، بأن الاقتصاد الجزائري دخل مرحلة جديدة مع تشكيل الحكومة بالبلاد.

ولفت إلى أن تركيا أكبر مستثمر في الجزائر بـ3.

5 مليارات دولار، وأن نحو 150 رجل أعمال تركي سيرافق أردوغان في زيارته إلى الجزائر.

وأعلن عن تخطيطهم لتنظيم قمة اقتصادية بمشاركة رجال أعمال أتراك وجزائريين، خلال العام الجاري.

الأربعاء، 15 يناير 2020 08:45 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 07 يناير 2020 02:24 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 07 يناير 2020 09:46 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 02 يناير 2020 03:59 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: بتشو الجزائري الاصيل.

.

الجمعة، 24 يناير 2020 08:14 م مرحبا بالاخ العزيز والقائد المحنك حللت سهلا ونزلت اهلا فالشعب الجزائري يحبك في الله ويفضلك على ملوك الخليج وبلحوحة مصر ومن دواعي سرورنا التعاون فيما بيننا بما يخدمنا ويخدم مصالح وقضايا الامة العربية والاسلامية ككللا يوجد المزيد من البيانات.

صحيفة فرنسية: بيروت تواجه شبح المضاربة العقارية ​نشرت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن المضاربة العقارية في العاصمة اللبنانية بيروت في إطار مرحلة إعادة الإعمار، وذلك بعد انقضاء أقل من شهرين على الانفجار الهائل الذي ضرب المرفأ.

.

ماذا يعني تصدر الإمارات قائمة الديون السيادية بمؤشر "EMBI"؟ ​كشف بنك أمريكي أن الإمارات تجاوزت إندونيسيا والمكسيك على مؤشر جي بي مورغان لسندات الأسواق الناشئة "EMBI"، وتخطت بفارق كبير جميع الديون السيادية المدرجة على المؤشر.

.

"النفط الليبية" تعلن رفع "القوة القاهرة" بالمنشآت "الآمنة" أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، السبت، رفع حالة "القوة القاهرة" عن الحقول والموانئ النفطية "الآمنة".

حفتر يعلن إنهاء الإغلاق النفطي شرق ليبيا أعلن اللواء المتقاعد الليبي، خليفة حفتر، أنه قرر استئناف إنتاج النفط، ووقف الإغلاق النفطي في شرق ليبيا.

"النفط الليبية" تربط رفع "القوة القاهرة" بهذا الشرط أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، الجمعة، شرطا واحدا لرفع "القوة القاهرة" عن المنشآت النفطية لعودة الإنتاج النفطي.

السعودية تتصدر حائزي السندات الأمريكية خليجيا.

.

كم بلغت؟ أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة، الخميس، أن السعودية أكبر حائزي دول الخليج في السندات الأمريكية.

.

مسؤول فرنسي: اللبنانيون قد يخسرون جزءا من ودائعهم بالبنوك رجح مسؤول فرنسي كبير أن يخسر المودعون اللبنانيون جزءا من ودائعهم بالقطاع المصرفي، وألا يحصلوا على كل أموالهم.

.

هل يتخلى السيسي عن "غنيمة" التصالح بمخالفات البناء؟ أثار قرار السلطات المصرية تخفيض غرامات التصالح في مخالفات البناء، تساؤلات واسعة حول خطط حكومة رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي لتعويض المليارات التي كانت تستهدف تحصيلها من جمع هذه الغرامات؟.

.

منوعات      |         (منذ: 8 أشهر | 53 قراءة)
.