الأمير تشارلز يلتقي عباس ببيت لحم ويعلن دعمه للفلسطينيين

الأمير تشارلز يلتقي عباس ببيت لحم ويعلن دعمه للفلسطينيين

الأمير تشارلز يلتقي عباس ببيت لحم ويعلن دعمه للفلسطينيين لندن- عربي21 الجمعة، 24 يناير 2020 07:52 م بتوقيت غرينتش قال تشارلز إننا "نسعى دائما إلى دعم وتطوير العلاقات البريطانية الفلسطينية"- جيتي زار ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز الجمعة، مدينة بيت لحم والتقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلى جانب زيارته مسجد عمر بن الخطاب وكنيسة المهد في المدينة.

وقال تشارلز خلال لقائه عباس إن "العلاقات البريطانية الفلسطينية علاقات متجذرة، ونسعى دائما إلى دعم وتطوير هذه العلاقات، عبر دعم المؤسسات الفلسطينية، ونتمنى الوصول إلى السلام في المنطقة بأقرب وقت ممكن".

وأضاف الأمير تشارلز أنه "شرف كبير لي زيارة فلسطين، ولقاء الرئيس محمود عباس في مدينة المسيح بيت لحم"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

ورحب عباس بالأمير تشارلز، وقال: "يسعدنا أن نستقبلك هنا في المدينة المقدسة، مولد سيدنا المسيح مدينة بيت لحم، مدينة التعايش الإسلامي المسيحي"، موجها حديثه لتشارلز: "لقد زرتم كنيسة المهد وزرتم أيضا مسجد عمر بن الخطاب، وشاهدتم المسلمين والمسيحيين يعيشون مع بعضهم البعض".

  اقرأ أيضا:  وأعرب عباس عن شكره للمملكة المتحدة على مساعدتها لنا في بناء مؤسسات الدولة، وأيضا مساعداتها المقدمة لوكالة الأونروا، كما شكر لبريطانيا قبولها حل الدولتين ورفضها ما تسمى "صفقة العصر"، قائلا: "أملنا في المستقبل القريب أن نسمع اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين، لأننا سمعنا أن البرلمان البريطاني أوصى الحكومة بذلك، فنتمنى أن يحصل ذلك، شكرا لهذه الزيارة ونتمنى زيارة أخرى لكم في عيد الميلاد المقبل".

وزرع الأمير تشارلز شجرة زيتون في دير الكرمل ببيت لحم، وذلك في اختتام زيارته الرسمية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت صحيفة "" البريطانية، أن موقف الأمير تشارلز يفهم أنه مؤشر لدعم الفلسطينيين من جانب أحد أفراد العائلة المالكة، لافتة إلى أن الأمير البريطاني أبدى امتعاضه من الإجراءات الإسرائيلية في طريقه إلى بيت لحم.

وألقى الأمير تشارلز كلمة قرب كنيسة المهد، وتحدث مع قادة الكنيسة ومسؤولي الصحة والتعليم، إلى جانب حديثه مع مجموعة من اللاجئين الفلسطينيين.

الأحد، 12 يناير 2020 08:15 م بتوقيت غرينتش الأحد، 12 يناير 2020 07:18 م بتوقيت غرينتش الأحد، 12 يناير 2020 05:54 ص بتوقيت غرينتش السبت، 11 يناير 2020 11:52 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: فاضي لا شغله ولا عملهالسبت، 25 يناير 2020 04:18 ص الم يكونوا هؤلاء هم سبب مصائب فلسطين والعرب، انسي عباس ماذا فعلت بريطانيا الصغرى بفلسطين؟ علاقات متجذرة!! بقتل الفلسطينيين ومنح ارضهم لشعب غريببواسطة: علي حيفاويالسبت، 25 يناير 2020 10:34 ص بأي حق يستقبل هذا العدو في مقدساتنا؟ كان يجب أن يطرد هذا الصهيوني القذر من المسجد والكنيسة طالما أنه وبلاده ترفض الإعتذار عن غدرها للعالم العربي والشريف حسين وإجرامها بتقسيم العالم العربي في مؤامرتها حسب اتفاقية سايكس بيكو مع فرنسا، وخيانتها لحقوق الشعب الفلسطيني في إعطاء فلسطين للصهاينة في وثيقة بلفور ومساعدتها لهم ماليا وعسكرياَ لإنشاء مستعمرتهم الصهيونية في فلسطين.

لقد ذهب لإسرائيل لإعطائها المزيد من الشرعية المزيفة في فلسطين بذكرى الهولوكوست التي تتاجر بها إسرائيل وتستعملها لتغطية الهولوكوست البطيء الذي تقوم به ضد الشعب الفلسطيني منذ أكثر من سبعين عام.

حان الوقت لكي نرفع رؤوسنا عالياً ونحفظ كرامتنا ونرفض الذل والوان ونقول كلمة الحق بوجه الطغيان كل الطغيان.

كفى هذا النفاق والذل ولعق الأحذية.

لا يوجد المزيد من البيانات.

ترامب يتحدث عن "حسد" روسي وصيني بعد إنتاج أسلحة متقدمة تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء السبت، عن ما سماه "الحسد" الروسي والصيني، بسبب إنتاج بلاده لأسلحة متقدمة، "لا مثيل لها في العالم".

.

أمريكا تعلن استمرار العقوبات على إيران.

.

وغوتيريش حائر أعلنت الولايات المتحدة من جانب واحد أن عقوبات الأمم المتحدة على إيران دخلت مجددا حيّز التنفيذ وحذّرت من "عواقب" عدم الالتزام بها، في خطوة تحمل خطر زيادة عزلة واشنطن ورفع منسوب التوتر دوليا.

"تيك توك" يتوصل لاتفاق شراكة وترامب يصفه بـ"الرائع" أكد تطبيق "تيك توك" أنه أعدّ اتفاقا مع شركة أوراكل، لتكون المزود التقني له في الولايات المتحدة، وشركة وولمارت لتكون الشريك التجاري، قبل يوم من سريان حظر فدرالي على الشركة الصينية التي تملك التطبيق.

في حين وصف الرئيس الأمريكي الاتفاق بـ"الرائع".

مسؤول إسباني: النظام الملكي لم يعد مناسبا لجيل الشباب قال نائب رئيس وزراء إسبانيا المنتمي لليسار المتطرف، السبت، إن الفضيحة المالية التي هزت العائلة المالكة تمثل "لحظة تاريخية" للضغط من أجل التحول إلى النظام الجمهوري.

CNN: اعتراض "طرد سام" موجه لترامب نقلت شبكة "سي أن أن" الأمريكية عن مسؤولين أمنيين قولهم إن طردا يحتوي مادة سامة، موجها للرئيس دونالد ترامب، قد تم اعتراضه قبل أيام.

.

تقرير يكشف اختفاء 4 جواسيس أمريكيين بعملية فاشلة ضد الصين كشف تقرير نشرته شبكة "ياهو" الأمريكية، عن اختفاء أربعة من عملاء وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه"، في عملية فاشلة استهدفت الصين.

.

كابول تعلن قتل عشرات من طالبان.

.

والأخيرة: القتلى مدنيون قتل أكثر من 30 عنصرا من حركة "طالبان"، السبت في غارات جوية شمالي البلاد، وفق ما أكدته وزارة الدفاع الأفغانية.

مساع لرفع دعوى قضائية ضد ترامب بعد كشف رغبته بقتل الأسد نقلت صحيفة محسوبة على النظام السوري عن نقيب المحامين في دمشق، الفراس فارس، قوله إن مجلس النقابة يدرس إقامة دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إثر كشفه عنه رغبته بقتل "بشار الأسد".

.

منوعات      |         (منذ: 8 أشهر | 45 قراءة)
.