"اتحاد الشغل" يطالب بـ"حكومة إنقاذ" في تونس

"اتحاد الشغل" يطالب بـ"حكومة إنقاذ" في تونس

"اتحاد الشغل" يطالب بـ"حكومة إنقاذ" في تونس تونس- الأناضول الثلاثاء، 14 يناير 2020 05:08 م بتوقيت غرينتش الجمعة رفض البرلمان التونسي منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي- الأناضول طالبت أكبر منظمة عمالية في تونس، بضرورة الإسراع بتشكيل حكومة إنقاذ بالبلاد، لها برنامج بروح اجتماعية تحقق تطلعات الشعب التونسي.

  ودعا الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي، نور الدين الطبوبي، رئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى "تكليف شخصية توافقية جامعة، لرئاسة الحكومة، مشهود لها بالكفاءة ونظافة اليد، تعمل على الإسراع بتكوين حكومة إنقاذ ويكون لها برنامج بروح اجتماعية تستجيب لتطلعات شعبنا وفئاته الاجتماعية المختلفة".

وشدد أمين عام اتحاد الشغل، على أن "تكون الحكومة القادمة، حكومة محدودة العدد ويشهد لأعضائها بالكفاءة ونظافة اليد والنزاهة".

ولفت إلى "ضرورة إجراء مشاورات موسعة بين جميع الأطراف حول تشكيل الحكومة، والتسريع بتكوينها، نظرا لأن الوضع في البلاد لم يعد يحتمل الفراغ".

وفي وقت سابق الثلاثاء، وجّه الرئيس سعيد، كتابا إلى الكتل البرلمانية، يدعوها فيه لرفع أسماء المرشحين المؤهلين لتشكيل الحكومة، وذلك إثر رفض البرلمان، منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي.

والجمعة، رفض البرلمان التونسي، منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي، للكفاءات الوطنية المستقلة، بتصويت 134 نائبا ضدها، مقابل موافقة 72، فيما تحفظ 3 نواب عن التصويت.

  من جهة أخرى، اعتبر الطبوبي أن "الاتحاد هو خيمة التونسيين، وكان له دور حاسم في إسقاط النظام خلال اندلاع الثورة، عبر تنظيم الإضرابات والتحركات الاحتجاجية خاصة في سيدي بوزيد (وسط) والقصرين (غربا) ثم امتدت إلى بقية المناطق وصولا إلى العاصمة تونس".

و أشار الأمين العام، إلى أنه "لولا الاتحاد لما انتصرت الثورة ولما سقط نظام الاستبداد بفضل نصرة الاتحاد لقضايا التونسيين".

و قال إن "إحياء ذكرى الثورة يحيلنا إلى رفض التونسيين لتسلط الحكام والانتفاضة ضد الفساد".

ويحتفي التونسيون، بمرور الذكرى التاسعة الثورة (17 كانون الأول/ ديسمبر 2010 حتى 14 كانون الثاني/ يناير 2011) وإسقاط نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

وخلال التجمع العمالي، رفع مئات من أنصار الاتحاد، شعارات اقترنت بالثورة التونسية مثل "أوفياء لدماء الشهداء"، و"شغل، حرية، كرامة وطنية".

والسبت، بدأت المهلة الدستورية التي تخول الرئيس التونسي، بتكليف رئيس شخصية لتشكيل الحكومة، يعلن عن اسمها في أجل عشرة أيام بعد التشاور مع الأحزاب والتكتلات النيابية، وفق المادة 89 من الدستور التونسي.

الأحد، 29 ديسمبر 2019 03:14 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 23 ديسمبر 2019 05:35 م بتوقيت غرينتش الأحد، 22 ديسمبر 2019 01:58 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تجدد التظاهرات الليلية ضد السيسي بعدة مناطق بمصر (شاهد) تجددت التظاهرات الليلية في بعض مناطق بمصر؛ مطالبة برحيل السيسي، لليوم الثالث على التوالي.

السعودية ستسمح تدريجيا بأداء العمرة بدءا من 4 أكتوبر أعلنت السلطات السعودية، الثلاثاء، عودة تدريجية لأداء العمرة، تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 تشرين الأول/ أكتوبر، ثم استقبال الراغبين من خارجها بداية من مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر، وفق خطة من أربع مراحل تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا.

نشطاء يعيدون نشر مقطع لـ"قس" يهاجم السيسي (شاهد) تداول نشطاء مصريون مقطع فيديو لأحد القساوسة المسيحيين في مصر وجه فيه انتقادات لاذعة لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع ما تشهده البلاد من موجة تظاهرات غاضبة ضد النظام الحاكم.

أمير قطر: أي ترتيب لا يستند للشرعية الدولية لن يحقق السلام أكد أمير قطر تميم بن حمد، الثلاثاء، أن أي ترتيب لا يستند للشرعية الدولية تجاه القضية الفلسطينية، لن يحقق السلام.

أنباء عن نية واشنطن تقديم 5 مليارات دولار كمساعدات للسودان قال موقع إماراتي، إن الولايات المتحدة عرضت حزمة مساعدات على السودان تصل إلى 5 مليار دولار.

فورين بوليسي نيوز: على العالم إيقاف السيسي قبل أن يدمر مصر نشر موقع "فورين بوليسي نيوز" مقالا لمدير مركز دراسات التنمية العالمية، مصطفى يوسف، قال فيه إن "الجنرال السيسي، في آخر خطاب له، هدد ملايين المصريين الذين يعيشون في بيوت بسيطة ومتواضعة بأن القوات العسكرية ستقوم بهدم بيوتهم بسبب مخالفات تراخيص.

.

.

"عربي21" تكشف أول واقعة فساد بعاصمة "السيسي" (وثائق) في انفراد خاص به، حصلت "عربي21" على نص تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا المصرية، التي كشفت واحدة من أكبر قضايا فساد رجال الأعمال ومحاولة الاستيلاء على قرابة 32 مليون متر من أراضي الدولة المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة تُقدر قيمتها بأكثر من 30 مليار جنيه.

.

.

نتنياهو يهاتف ولي عهد البحرين لـ"تطبيق التطبيع عمليا" هاتف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، ولي عهد البحرين سلمان بن حمد، من أجل بحث تطبيق اتفاقية التطبيع على الأرض.

منوعات      |         (منذ: 8 أشهر | 38 قراءة)
.