الجيش السوداني يعلن تقليص قواته المتواجدة في اليمن

الجيش السوداني يعلن تقليص قواته المتواجدة في اليمن

الجيش السوداني يعلن تقليص قواته المتواجدة في اليمن الخرطوم- الأناضول الثلاثاء، 14 يناير 2020 05:13 م بتوقيت غرينتش يشارك السودان في حرب اليمن التي تقودها السعودية والإمارات منذ آذار/ مارس 2015- جيتي قلصت قوات "الدعم السريع" التابعة للجيش السوداني، من عديد قواتها المتواجدة في اليمن.

وقال الناطق باسم قوات "الدعم السريع"، العميد جمال جمعة آدم، إن مجموعة "بسيطة" تبقت من القوات السودانية في اليمن، وهي آخر قوة موجودة هنالك تمثل 657 فردا.

وأضاف: "حتى رئاسة القوات السودانية رجعت إلى (العاصمة) الخرطوم"، مشيرًا أن قوات بلاده كانت لديها مهام دفاعية ضمن قوات التحالف العربي.

وأوضح أن "القوات السودانية الموجودة في اليمن كانت تعمل ضمن قطاعين، قطاع الإمارات داخل عدن (جنوبا)، والقطاع السعودي الذي يمتد على الحدود السعودية اليمنية، فيما ظلت القوات السودانية في الجبهات الدفاعية تعمل مع قوات التحالف العربي".

وفي 8 كانون الأول/ ديسمبر 2019، أعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، أن العدد الحالي (حينها) للقوات السودانية العاملة في اليمن، هو 5 آلاف.

  وفي تصريحات صحفية عقب عودته من واشنطن، قال حمدوك إن بلاده "بدأت بسحب قواتها من اليمن تدريجيا" وكشف عن أن العدد "تقلص من 15 ألف جندي إلى 5 آلاف جندي".

ويشارك السودان في حرب اليمن التي تقودها السعودية والإمارات، منذ آذار/ مارس 2015.

وبالمقابلة نفسها، أكد جمعة آدم، عدم وجود قوات من "الدعم السريع" تقاتل في ليبيا.

وقال: "ولن تكون لدينا قوات تقاتل في ليبيا، هنالك من ينتحلون اسم الدعم السريع".

وتابع: "اجتمعت مع مسؤولين في وزارة الخارجية السودانية الاثنين، وموقف السودان أن يقف مع عدم التدخل في شؤون الدولة الليبية، وعدم التصعيد العسكري".

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 01:25 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 11:21 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 09:27 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تجدد التظاهرات الليلية ضد السيسي بعدة مناطق بمصر (شاهد) تجددت التظاهرات الليلية في بعض مناطق بمصر؛ مطالبة برحيل السيسي، لليوم الثالث على التوالي.

السعودية ستسمح تدريجيا بأداء العمرة بدءا من 4 أكتوبر أعلنت السلطات السعودية، الثلاثاء، عودة تدريجية لأداء العمرة، تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 تشرين الأول/ أكتوبر، ثم استقبال الراغبين من خارجها بداية من مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر، وفق خطة من أربع مراحل تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا.

نشطاء يعيدون نشر مقطع لـ"قس" يهاجم السيسي (شاهد) تداول نشطاء مصريون مقطع فيديو لأحد القساوسة المسيحيين في مصر وجه فيه انتقادات لاذعة لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع ما تشهده البلاد من موجة تظاهرات غاضبة ضد النظام الحاكم.

أمير قطر: أي ترتيب لا يستند للشرعية الدولية لن يحقق السلام أكد أمير قطر تميم بن حمد، الثلاثاء، أن أي ترتيب لا يستند للشرعية الدولية تجاه القضية الفلسطينية، لن يحقق السلام.

أنباء عن نية واشنطن تقديم 5 مليارات دولار كمساعدات للسودان قال موقع إماراتي، إن الولايات المتحدة عرضت حزمة مساعدات على السودان تصل إلى 5 مليار دولار.

فورين بوليسي نيوز: على العالم إيقاف السيسي قبل أن يدمر مصر نشر موقع "فورين بوليسي نيوز" مقالا لمدير مركز دراسات التنمية العالمية، مصطفى يوسف، قال فيه إن "الجنرال السيسي، في آخر خطاب له، هدد ملايين المصريين الذين يعيشون في بيوت بسيطة ومتواضعة بأن القوات العسكرية ستقوم بهدم بيوتهم بسبب مخالفات تراخيص.

.

.

"عربي21" تكشف أول واقعة فساد بعاصمة "السيسي" (وثائق) في انفراد خاص به، حصلت "عربي21" على نص تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا المصرية، التي كشفت واحدة من أكبر قضايا فساد رجال الأعمال ومحاولة الاستيلاء على قرابة 32 مليون متر من أراضي الدولة المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة تُقدر قيمتها بأكثر من 30 مليار جنيه.

.

.

نتنياهو يهاتف ولي عهد البحرين لـ"تطبيق التطبيع عمليا" هاتف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، ولي عهد البحرين سلمان بن حمد، من أجل بحث تطبيق اتفاقية التطبيع على الأرض.

منوعات      |         (منذ: 8 أشهر | 40 قراءة)
.