وقفة بجامعة طهران و 30 معتقلا باحتجاجات إسقاط الطائرة (شاهد)

وقفة بجامعة طهران و 30 معتقلا باحتجاجات إسقاط الطائرة (شاهد)

وقفة بجامعة طهران و30 معتقلا باحتجاجات إسقاط الطائرة (شاهد) طهران- وكالات الثلاثاء، 14 يناير 2020 04:49 م بتوقيت غرينتش احتجاج طلاب جامعة طهران على إسقاط الطائرة الأوكرانية- جيتي نظم طلاب في جامعة طهران اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية، رفضا لطريقة تعامل السلطات مع حادثة الطائرة الأوكرانية، التي اعترفت إيران بالوقوف وراءها.

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت احتشاد محتجين إيرانيين في العاصمة طهران، وسط غضب بعد اعتراف الجيش بإسقاط الطائرة الأوكرانية.

جاء هذا في وقت عقد فيه مسؤولون إيرانيون وأوكرانيون وكنديون اجتماعا في طهران بشأن الطائرة المنكوبة، وذلك استكمالا للتحقيقات الشاملة حول تحطمها.

واعتقلت السلطات عددا من الأشخاص، لدورهم في حادث الطائرة الأوكرانية التي قالت طهران إن صاروخا إيرانيا أسقطها عن طريق الخطأ.

وقال غلام حسين إسماعيلي، المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، إن تحقيقات واسعة النطاق أجريت.

وجاءت هذه التصريحات بعدما أكد الرئيس حسن روحاني، في كلمة بثها التلفزيون، أنه ستتم معاقبة المسؤولين عن إسقاط الطائرة الأوكرانية.

  إقرأ أيضا:  إلى ذلك أوقفت السلطات 30 شخصاً خلال تظاهرات غاضبة في الأيام الأخيرة اندلعت على خلفية قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وأعلن المتحدث باسم السلطات القضائية غلام حسين إسماعيلي عن تلك التوقيفات خلال مؤتمر صحافي في طهران بدون أن يضيف مزيداً من التفاصيل.

  وبعدما نفت إيران فرضية أن تكون الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية الدولية قد أسقطت بصاروخ إيراني بعيد إقلاعها من طهران ما أسفر عن مقتل 176 شخصاً، اعترفت بنهاية المطاف السبت بمسؤوليتها عن الحادث الذي قالت إنه حصل جراء "خطأ بشري".

وفي السياق ذاته، وجّهت دعوات للاحتجاج في ساعات المساء، بالعديد من المدن وعلى رأسها طهران.

والسبت، أعلنت هيئة الأركان الإيرانية، في بيان، أن منظومة دفاع جوي تابعة لها أسقطت طائرة الركاب الأوكرانية، إثر "خطأ بشري" لحظة مرورها فوق "منطقة عسكرية حساسة".

    1/14/2020, Tehran, University of Tehran Students say " Neither referendum, nor reform.

Strike! Revolution!" — Saeed Ghasseminejad (@SGhasseminejad) ??Now Tehran Iranian people chant: support us.

— Mohammad Mozafari (@mohmd_mozafari) ??Now Tehran University Students chant against Khamenei.

The repressive forces of the Islamic Republic have closed the university door and denied students access.

— Mohammad Mozafari (@mohmd_mozafari) الأحد، 12 يناير 2020 08:00 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 10 يناير 2020 01:56 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 10 يناير 2020 11:19 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 09 يناير 2020 10:26 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الاحتلال الإسرائيلي يهنئ السعودية بيومها الوطني (شاهد) هنأت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي السعودية بيومها الوطني.

أردوغان يدعو لإعلان 15 مارس "يوما للتضامن ضد معاداة الإسلام" جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعوته إلى الأمم المتحدة لإعلان 15 مارس، "يوما للتضامن الدولي ضد معاداة الإسلام".

الاتحاد الأوروبي يطلب من بريطانيا "وقف الألاعيب" بشأن بريكست يلتقي كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بشكل طارئ؛ للبحث في تجاوز الجمود الذي يخيم على المفاوضات حول العلاقة المستقبلية، وتجاوز لندن "غير المقبول" لبنود اتفاق بريكست، والتي عليها أن تكف "عن ألاعيبها".

أردوغان وماكرون يناقشان مسائل حول شرق المتوسط وأوروبا أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مباحثات هاتفية مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حول شرق المتوسط وأوروبا.

ترامب يجدد اتهام الصين بـ"نشر" كورونا والأخيرة ترفض عاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لاتهام الصين بالمسؤولية عن انتشار فيروس كورونا، داعيا الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى معاقبتها.

مصادر: أمريكا تسعى لبيع أف-35 للإمارات دون اعتراض إسرائيلي كشفت مصادر مطلعة الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تدرس كيفية صياغة "اتفاق مبدئي" على صفقة لبيع المقاتلة "أف-35" للإمارات، دون إثارة اعتراضات إسرائيلية.

.

إدارة ترامب تحذر 3 مدن أمريكية من فقدان التمويل الفيدرالي حذرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ثلاث مدن من فقدان تمويلها الفيدرالي بعد أن اتهمها البيت الأبيض بـ"التسامح مع الجريمة".

.

التوقيع على تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة إقليمية وقع ممثلو ست دول تطل على البحر الأبيض المتوسط، الثلاثاء، اتفاقية تحويل منتدى غاز شرق المتوسط إلى منظمة إقليمية.

منوعات      |         (منذ: 8 أشهر | 40 قراءة)
.