أكار: الاتفاق مع ليبيا لا يشكل اعتداء على حقوق الدول الأخرى

أكار: الاتفاق مع ليبيا لا يشكل اعتداء على حقوق الدول الأخرى

أكار: الاتفاق مع ليبيا لا يشكل اعتداء على حقوق الدول الأخرى أنقرة- الأناضول الأحد، 08 ديسمبر 2019 06:06 م بتوقيت غرينتش وقع الرئيس رجب طيب أردوغان مذكرتي تفاهم مع رئيس الوزراء الليبي فايز السراج- الأناضول قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأحد، إن مذكرة التفاهم المبرمة مع ليبيا حول مناطق السيادة والنفوذ في البحر المتوسط "لا تشكل تهديدا ولا اعتداء على حقوق الدول الأخرى".

جاء ذلك في كلمة لأكار في إطار زيارته إلى مركز عمليات قيادة القوات البرية في أنقرة.

وأكد أكار أن "تركيا تواصل الالتزام بما تنص عليه التفاهمات مع روسيا وأمريكا حول عملية (نبع السلام)، وتنتظر من حلفائها وأصدقائها الوفاء بالتزاماتهم".

وشدد على أنّ "تركيا تأخذ على محمل الجد التهديدات التي تواجه حلف شمال الأطلسي (ناتو)"، و"تنتظر بالتالي من الحلف الوفاء بمسؤولياته تجاهها على النحو ذاته".

  وفي 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وقع الرئيس رجب طيب أردوغان مذكرتي تفاهم مع رئيس الوزراء الليبي فايز السراج.

وتتعلق المذكرتان بالتعاون الأمني والعسكري بين أنقرة وطرابلس، وتحديد مناطق السيادة والنفوذ في البحر المتوسط، بهدف حماية حقوق البلدين النابعة من القانون الدولي.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

قتلى في هجوم مسلح على قافلة شمال شرق نيجيريا قتل ما لا يقل عن 11 شخصا في هجوم مسلح استهدف قافلة أمنية شمال شرق نيجيريا، أثناء مرافقتها مهجرين عائدين إلى منازلهم التي فروا منها بسبب أعمال العنف.

.

ترامب يرشح القاضية إيمي كوني لعضوية المحكمة العليا رشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، بشكل رسمي القاضية المحافظة إيمي كوني باريت عضوا بالمحكمة العليا، ما يعزز الغالبية التي يتمتع بها المحافظون داخل المحكمة.

ماكرون يتحدث عن لبنان الأحد.

.

وتعليق فرنسي على استقالة أديب أعلنت الرئاسة الفرنسية، السبت، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيعقد مؤتمرا صحفيا الأحد يتناول الوضع السياسي في لبنان.

.

إيران تكشف عن سلاح جديد يمكنها من السيطرة على الخليج كشف مسؤول بالحرس الثوري الإيراني، عن سلاح جديد يعمل ليلا ونهارا، ويمكّن القوات الإيرانية من السيطرة على مياه الخليج.

.

نائبة أمريكية تنسحب من إحياء ذكرى "رابين" انسحبت عضو الكونغرس الأمريكي، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، من حفل تأبيني لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إسحاق رابين، بعد انتقادات من نشطاء مؤيدين للفلسطينيين.

.

حمدوك يرفض رفع السودان من قائمة رعاة الإرهاب مقابل التطبيع قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، السبت، إن بلاده ترفض ربط حذفها من قائمة أمريكية للدول الراعية للإرهاب مقابل تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

.

توقيف مشتبه به جديد في هجوم باريس والإفراج عن جزائري أعلنت السلطات الفرنسية توقيف مشتبه به جديد في حادثة الطعن التي وقعت في العاصمة باريس، الجمعة، كما أنها أعلنت عن الإفراج عن أحد المعتقلين وهو جزائري تبين أنه لا علاقة له بالحادثة.

.

القبض على أمريكيّيْن خططا لتفجير البيت الأبيض وبرج ترامب أعلنت السلطات الفيدرالية الأمريكية، عن القبض على رجلين بتهمة الإرهاب، وبتهمة التخطيط لتفجير مواقع بما في ذلك البيت الأبيض وبرج ترامب في مدينة نيويورك في هجمات مستوحاة من تنظيم الدولة.

.

منوعات      |         (منذ: 10 أشهر | 145 قراءة)
.