عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك يقرعان طبول الحرب ويطلقون هذه التهديد للتحالف والشرعية ....وهذا ما سيفعلونه بدعم من الامارات ؟؟

عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك يقرعان طبول الحرب ويطلقون هذه التهديد للتحالف والشرعية  ....وهذا ما سيفعلونه بدعم من الامارات ؟؟

طالب المجلس الانتقالي الجنوبي قيادة التحالف العربي بسرعة وقف ما سماه " الخروقات والهجمات" التي قال إن قوات حكومية، تقوم بها ضد قوات الحزام الأمني، التابعة له في مديرية أحوار بمحافظة أبين.

وعقدت هيئة رئاسة المجلس اليوم الاربعاء، اجتماعها الدوري الثاني لهذا الأسبوع، برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي، القائم باعمال رئيس المجلس، كرسته لمناقشة " تطورات الأوضاع السياسية والامنية التي يشهدها الجنوب، وعلى وجه الخصوص، الهجمات التي قامت بها – قوات حكومية، واستهدفت بها قوات الحزام الأمني في محافظة أبين".

واتهم الانتقالي، القوات الحكومة المعترف بها دوليا، بالسعي " لتأمين وصول الدعم لعناصر الارهاب من الخارج وتحويل المنطقة إلى بؤرة نشطة للإرهاب والارهابيين"، من خلال " السيطرة على المواقع العسكرية، بهدف السيطرة على مديرية أحور والوصول إلى الشريط الساحلي".

وحذر الانتقالي، القوات الحكومية، من " مغبة التصعيد، الذي يعد انتهاكا لبنود اتفاق الرياض"، كما شدد على أن" المجلس لن يقف مكتوف الأيدي إزاء ذلك التصعيد الذي سيجعل كل الخيارات مفتوحة أمام القوات المسلحة الجنوبية في كل مكان".

  ودعا الانتقالي " جميع الوحدات العسكرية والأمنية – التابعة له - إلى رفع مستوى اليقظة والجاهزية القتالية لأجل التصدي لكل ما يهدد شعبنا ولردع أي أعمال عدوانية".

اليمن      |         (منذ: 5 أيام | 27 قراءة)
.