السيسي لإثيوبيا: كل الخيارات مطروحة بشأن سد النهضة

السيسي لإثيوبيا: كل الخيارات مطروحة بشأن سد النهضة

السيسي لإثيوبيا: كل الخيارات مطروحة بشأن سد النهضة القاهرة- وكالات الأربعاء، 07 أبريل 2021 11:46 م بتوقيت غرينتش قال إنه لا يرغب أن تصل الأمور للمس بأمن مصر المائي- جيتي جدد رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، تحذيره لإثيوبيا بشأن ملف سد النهضة والحصة المائية لمصر.

وقال السيسي خلال افتتاح مشروع، إن جميع الخيارات مطروحة للتعامل مع أزمة سد النهضة.

وأضاف: "أقول للأشقاء في إثيوبيا، يجب ألا نصل إلى مرحلة المس بالأمن المائي لمصر، لأن جميع الخيارات مطروحة، والتعاون بين الجانبين أفضل".

وشدد على أن "قلق المصريين مبرر ومشروع فيما يخص المياه".

وأوضح أن "مصر تسعى لاستغلال كل الفرص للاستفادة من المياه مهما كانت التكلفة"، مشيرا إلى أن مشروعات محطات المياه تنفذ طبقا لمعايير عالمية، وستتم معالجة المياه لتصبح مثل مياه الشرب.

وتابع: "لم أغير حديثي عن حق إثيوبيا بالتنمية، لكن في إطار لا يمس حقوق مصر المائية".

وأردف قائلا: "ننسق مع أشقائنا في السودان، وسنعلن للعالم عدالة قضيتنا في إطار القانون الدولي".

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، أمس الثلاثاء، إن غياب الإرادة السياسية لدى إثيوبيا للتفاوض بحسن نية، وسعيها للماطلة والتسويف، هو سبب عدم التوصل إلى اتفاق في المفاوضات الأخيرة في الكونغو.

وفي السياق ذاته، أعلن السودان انتهاء مباحثات حول سد النهضة، في العاصمة الكنغولية كينشاسا، دون إحراز أي تقدم بسبب "التعنت الإثيوبي"، مشيرا إلى بحث الخيارات الممكنة لحماية أمنه.

الأربعاء، 07 أبريل 2021 09:19 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 06 أبريل 2021 12:39 م بتوقيت غرينتش الأحد، 04 أبريل 2021 06:02 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: الفلاح ابو جلابيه.

.

.

الخميس، 08 أبريل 2021 01:34 ص ضحكتنى ومكنش يلزمنى.

.

.

هذا تنويم للمصريين حتى يتم الملئ الثانى ويبدا بلحه بتخويف المصريين بغرق مصر فى حاله ضرب السدبواسطة: ابوعمرالخميس، 08 أبريل 2021 05:50 ص وأكبر خيار نتوقعه جميعا.

الرضوخ للأمر الواقع الأثيوبي.

.

.

أثيوبيا على يقين أنها تتعامل مع صبايا وبنات الشوارع أعزكم الله.

.

.

السيسي وجماعته سيدفعون صاغرين.

.

سيدفعون ويشترون المياه الأثيوبية وهم صاغرين أقزاما قميئة حقيرة.

.

.

وزير خارجية أثيوبيا لمح الى القضية رغم نفيه اياها.

.

.

.

السيسي سيدفع ورأسه في التراب.

.

.

.

السيسي يسترجل على شرفاء مصر وأبناء سيناء بالقتل والتدمير.

.

.

ويركع للأحباش زي الكلببواسطة: عبد الله المصريالخميس، 08 أبريل 2021 07:20 ص كل الخيارات مفتوحة ساقتل مزيدا من المصريين لان ليس هناك مياه لشربهم بواسطة: كسوري رضاالخميس، 08 أبريل 2021 12:11 م فنجرية بق و كأن مصر بتنتصر في حروبها صدق إلي قال: إلي اختشوا ماتوالا يوجد المزيد من البيانات.

الرئيس العراقي يعلن موعد الانتخابات النيابية المبكرة أعلن العراق، الإثنين، العاشر من من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات النيابية المبكرة.

لافروف يلتقي السيسي ويبحثان العلاقات الثنائية وسد النهضة التقى وزير الخارجية الروسي، الذي يزور مصر، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وملفات إقليمية على رأسها ليبيا وسد النهضة الإثيوبي.

اتصال بين أمير قطر والسيسي يعد الأول منذ "المصالحة" جمع اتصال هاتفي، أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس النظام في مصر عبد الفتاح السيسي، الاثنين، وذلك لأول مرة بينهما منذ المصالحة بين دول خليجية ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.

الاحتلال الإسرائيلي يصيب شخصا قرب الحدود المصرية قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أصاب، الإثنين، شخصا عند الحدود المصرية، خلال إحباط عملية تهريب.

غزة تتزين لاستقبال رمضان وأمنيات بزوال الحصار والوباء (صور) رغم تصاعد تفشي وباء كورونا واستمرار الحصار الإسرائيلي، يستعد قطاع غزة لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تزينت العديد من الشوارع وواجهات المحلات بأشكال مختلفة من الزينة المخصصة لاستقبال الشهر الفضيل.

مقتل جندي أوكراني وسط توترات مع روسيا الداعمة للانفصاليين قتل جندي أوكراني، الاثنين، في تبادل لإطلاق النار مع انفصاليين موالين لموسكو، في منطقة دونباس شرقي البلاد، في وقت تشهد فيه علاقات أوكرانيا وروسيا توترات وتصعيدا على الأرض.

دبيبة في تركيا لحضور اللقاء الأول لـ"التعاون الاستراتيجي" وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الإثنين، إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة رسمية، يجري خلالها مباحثات مع مسؤولي البلاد.

انتخابات بالصومال بغضون عامين.

.

وإقالة قائد شرطة مقديشو صادق البرلمان الصومالي، الاثنين، على مشروع إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية مباشرة في غضون عامين.

منوعات      |         (منذ: 5 أيام | 53 قراءة)
.