FT: فشل بايدن بمعاقبة السعودية سيجرّيء إيران

FT: فشل بايدن بمعاقبة السعودية سيجرّيء إيران

FT: فشل بايدن بمعاقبة السعودية سيجرّئ إيران لندن– عربي21- بلال ياسين الأربعاء، 03 مارس 2021 08:30 م بتوقيت غرينتش الصحيفة قالت إن التقرير كشف أنه ليست عملية القتل هي المارقة بل ولي العهد السعودي- جيتي قالت صحيفة "" إن فشل الولايات المتحدة في التحرك ضد محمد بن سلمان في جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي سيزيد من جرأة إيران.

وأشارت في تقرير ترجمته "عربي21" إلى أن إدارة جوزيف بايدن نشرت في الأسبوع الماضي التقرير الذي يقول إن محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية والحاكم الفعلي لها هو من صادق على فرقة قتل لـ "القبض أو قتل" جمال خاشقجي، ومع ذلك لم تفعل واشنطن على ما يبدو وبشكل مثير للدهشة إلا القليل.

وقالت الصحيفة إن بايدن الذي هدد بمعاملة السعودية كدولة "منبوذة".

يبدو أن فريقه بعد رفع سقف التوقعات قد توصل لنتيجة مفادها "يبدو أن الأمر معقد".

وهو ما سيغذي الشكوك التي تشترك فيها الدول الصديقة والعدوة لأمريكا حول مصداقية مسؤوليها.

وهي العملة التي صمم بايدن على إحيائها بقوله إن "أمريكا قد عادت".

  اقرأ أيضا:  وشددت على أن الإعلان وبشكل علني عن مسؤولية ملك المستقبل، عن الجريمة له تداعيات، حتى لو رفضت إدارة بايدن فرض عقوبات عليه.

ورفض التقرير التفسير السعودي حول عملية قتل قسري للصحفي خرجت عن الخطة، ويؤكد أن "العملية ليست مارقة بل الأمير هو المارق".

ورأت أن الفشل في التحرك ضد السعودية، سيجرئ إيران على منافسة الرياض بالمنطقة، ولديها مبرراتها لعدم تصديق أمريكا.

وقالت الصحيفة إن "رد فريق بايدن الضعيف على السعودية، سيدفع دول الخليج والرياض للتحالف مع إسرائيل ضد إيران.

وستكون خطوة كبيرة نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل التي نظر إليها على أنها إنجاز لترامب.

وفي ضوء التهديدات المتفرقة من إسرائيل بضرب المنشآت النووية الإيرانية فهناك مخاطر لجر أمريكا لمواجهة مع طهران، في وقت تحاول فيه إحياء الاتفاقية النووية التي وقعها أوباما، وهذا بالفعل وضع معقد".

الأربعاء، 03 مارس 2021 11:21 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 03 مارس 2021 05:42 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 25 فبراير 2021 07:00 م بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 11:04 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

NYT: تلميحات لـ"دور سعودي" بقضية الأمير حمزة قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن هناك تلميحات عن دور سعودي في أزمة الأمير حمزة بن الحسين في الأردن.

FP: هناك فرصة لمنع سوريا وروسيا من استخدام "الكيماوي" قالت مجلة "فورين بوليسي" إن واشنطن الآن لديها فرصة لتشكيل تحالف لسن عقوبات ضد روسيا وسوريا من أجل ردع استخدام الأسلحة الكيميائية في المستقبل.

.

الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن مسار العودة الأمريكية إلى الاتفاق النووي مع إيران، مليء بالألغام الأرضية، لاعتبارات محلية.

.

WP: سيناريوهات أمريكية "قاتمة" للعالم ما بعد كورونا نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا استخباراتيا، يتحدث عن العالم ما بعد كورونا، لاسيما في ظل المتغيرات المناخية الكبيرة.

LATIMES: استئناف بايدن دعم الفلسطينيين تطور مهم أثنت صحيفة "لوس أنجلس تايمز" في افتتاحيتها على قرار إ إدارة جو بايدن تقديم مئات الملايين من الدولارات كمساعدات للشعب الفلسطينيين، ووصفت الخطوة بأنها تطور مهم، ويساعد على تحقيق السلام.

.

إيكونوميست: مخابرات السيسي تختار للمصريين ما يجب مشاهدته قالت مجلة "إيكونوميست"؛ إن عبد الفتاح السيسي في مصر، مهووس بالسيطرة على ما يبث في محطات التلفزة، ولهذا سيطر عليها، وترك لرجال مخابراته اختيار ما يجب بثه للمصريين.

WP: زعيم تنظيم الدولة كان "عصفورا" واشيا لصالح أمريكا كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن معلومات صادمة بشأن زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي، موضحا أن وثائق تؤكد أنه عمل واشيا ومخبرا للأمريكيين عندما سُجن في العراق.

NYT: هكذا يجب التعامل مع أولمبياد الإبادة في بكين ومقاطعتها نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا للصحفي نيكولاس كريستوف، طرح في بدايته السؤال: "هل ينبغي لأمريكا والديمقراطيات الأخرى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي تستضيفها حكومة قالت إدارتا ترامب وبايدن؛ إنها متورطة في الإبادة الجماعية؟".

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 67 قراءة)
.