وزيرة إسرائيلية تحمّل إيران مسؤولية تلوث الشواطئ

وزيرة إسرائيلية تحمّل إيران مسؤولية تلوث الشواطئ

وزيرة إسرائيلية تحمّل إيران مسؤولية تلوث الشواطئ لندن- عربي21 الأربعاء، 03 مارس 2021 08:13 م بتوقيت غرينتش الوزيرة الإسرائيلية قالت إن سفينة مملوكة لشركة ليبية أبحرت من إيران تقف خلف التلوث- جيتي حمّلت وزيرة إسرائيلية، مساء الأربعاء، إيران المسؤولية عن تلويث الشواطئ في الأراضي المحتلة بمادة القطران.

  وكتبت وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية جيلا غامليل، على حسابها في "تويتر": "إن إيران تشن الإرهاب ليس فقط بالأسلحة النووية أو بمحاولة ترسيخ وجودها قرب حدودنا، وأيضا بالإضرار بالبيئة".

  وتابعت، بأنه تم الكشف أن سفينة مملوكة لشركة ليبية أبحرت من إيران، تقف خلف التلوث، وهي المسؤولة عن "الهجوم البيئي".

  وذكرت الوزيرة الإسرائيلية في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن التلوث تم إما بشكل متعمد من خلال تسريب زيت إلى البحر أو بسبب عطل في سفينة مرت قرب الشواطئ الإسرائيلية.

    ولم تعلق إيران بعد على تصريحات الوزيرة الإسرائيلية.

  وذكر تقدير أمني إسرائيلي أن التلوث النفطي، الذي انتشر على الساحل الشهر الماضي، ناجم عن هجوم عدائي بيئي.

  وأشار التقدير الإسرائيلي، إلى أن "التحقيقات البيئية والأمنية على حد سواء تبحث في كيفية وصول التلوث النفطي إلى شواطئ إسرائيل، بعد أن شهدت الأيام الماضية تلوث 160 كم من الشريط الساحلي في إسرائيل بالقطران، والسبب إلقاء النفط بشكل غير قانوني في المياه الإقليمية لإسرائيل، قرب بضعة مئات من الأميال من الشاطئ".

الأربعاء، 17 فبراير 2021 08:03 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 10:06 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 06:56 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 15 فبراير 2021 03:40 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مصر ترد مقترحا إثيوبيا حول "النهضة".

.

وتحرك سوداني احترازي أعلنت مصر، السبت، رفض مقترح إثيوبي بشأن سد النهضة، يتمثل بـ"إطلاع" القاهرة والخرطوم على على خطة الملء الثاني؛ محل الخلاف المحتدم بين الجانبين.

.

السجن 13 عاما لأمريكي أدين بدعم "تنظيم الدولة" قضت محكمة فيدرالية أمريكية بسجن مواطن لمدة 13 عاما ونصف العام، لإدانته بالمشاركة في "مؤامرة لدعم تنظيم الدولة"، بالتعاون مع صديق له جرت إدانته في وقت سابق.

.

شوارع في ميانمار بـ"الأحمر" غداة يوم دموي طلى معارضون للانقلاب العسكري في ميانمار (بورما)، السبت، شوارع في يانغون باللون الأحمر، تنديدا بقمع القوى الأمنية الذي أدى الجمعة إلى مقتل العشرات.

.

بريطانيا تودع الأمير فيليب.

.

المدفعية تدوّي بأنحاء البلاد (شاهد) دوّى صوت 41 طلقة مدفعية بشكل متزامن في أنحاء بريطانيا، السبت، تكريما للأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، مع توافد أفراد العائلة إلى قلعة "وندسور"، حيث توفي أمس الجمعة.

.

السودان يحذر من حرب مياه "فظيعة" مع إثيوبيا حذر مسؤول سوداني، السبت، من أن حرب المياه مع إثيوبيا قادمة، و"ستكون أفظع مما يتم تصوره".

.

تحرك أمريكي نحو البحر الأسود.

.

ودعوة روسية لخفض التوتر قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن بلاده تتوقع من واشنطن تحركا فاعلا للحد من سياسة تصعيد التوتر التي تنتهجها أوكرانيا، وحثها على اتخاذ نهج "أكثر مسؤولية" وعدم التصعيد.

.

تصعيد إيراني.

.

وأمريكا تبدي استعدادا مشروطا لرفع العقوبات قال مسؤول أمريكي، إن واشنطن مستعدة لرفع العقوبات عن إيران إذا التزمت بالاتفاق النووي، في حين تواصل الأخيرة التحلل من بنود الاتفاق، بعد أن أجرت تحريكا فنيا في ألواح بمفاعلاتها، لزيادة نسبة اليورانيوم المخصب.

.

مذيعة BBC تبكي خلال إعلان وفاة زوج الملكة إليزابيث (فيديو) تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات لمذيعة في هيئة الإذاعة البريطانية، وهي تبكي خلال قراءة نبأ وفاة الأمير فيبليب.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 61 قراءة)
.