الاحتباس الحراري على أجندة البابا.. حذر من كارثة عالمية

الاحتباس الحراري على أجندة البابا.. حذر من كارثة عالمية

الاحتباس الحراري على أجندة البابا.

.

حذر من كارثة عالمية لندن- عربي21 الأربعاء، 03 مارس 2021 07:55 م بتوقيت غرينتش سجل العام الماضي 2020، السنة الأعلى حرارة على الإطلاق عالميا بالتساوي مع 2016- أ ف ب دخل البابا على خط التحذيرات العالمية، من مغبة الكوارث المرتقب حدوثها، في حال استمرت أزمة المناخ العالمية، وتهرب الدول الصناعية وغيرها، من الالتزامات الملقاة على عاتقها.

وأشار البابا فرنسيس، الثلاثاء، إلى حدوث ما سماه "كارثة عالمية إذا لم يتخذ قادة الدول تدابير لمكافحة الاحتباس الحراري".

وتحدث البابا عما يحتويه كتابه الذي من المقرر أن يتم إصدراه، الثلاثاء، والمعنون بـ "طوفان جديد سيأتي إذا لم نغير مسارنا نحو المناخ والأنهار الجليدية".

ونقلت صحيفة "" الإيطالية عن البابا فرنسيس قوله: "إنه الطوفان العظيم، سيحدث إذا واصلنا اتباع نفس المسار".

ويحتوي الكتاب الجديد للبابا كذلك على مقاطع حول "الرذائل والفضائل"، والتي تحدث فيها عن التنمر وغضب الله والظلم والشر، كما تحدث عن الحكمة والعقلانية والفضائل التي تجعل الكون نظيفا روحيا وعن الإيمان واليقين والشكوك.

وفي وقت سابق، قال علماء من الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA): "إن العام الماضي كان ثاني أكثر عام دفئا على الإطلاق في القطب الشمالي.

  علاوة على ذلك، على مدار الخمسين عاما الماضية، كانت درجة الحرارة هنا تنمو أسرع مرتين من أجزاء أخرى من الكوكب".

  وفي السياق سجل العام الماضي 2020، السنة الأعلى حرارة على الإطلاق عالميا بالتساوي مع 2016، على ما كشفت الجمعة خدمة "كوبرنيكوس" الأوروبية لمراقبة الغلاف الجوي، مما يشكّل مسك الختام لعقد شهد درجات حرارة قياسية تعكس ظاهرة الاحتباس الحراري.

وانتهت سنة 2020 بمعدل حرارة أعلى بـ1,25 درجة مئوية من ذلك المسجّل ما قبل العصر الصناعي، وهو المعدّل نفسه الذي سجّل عام 2016، إلّا أن الفارق أن 2016 شهدت ظاهرة "إل نينيو" قوية، وهي ظاهرة طبيعية تتسبب بارتفاع درجات الحرارة، ولو شهدتها 2020 لكان ارتفع معدل الحرارة فيها بما بين 0.

1 و0.

2 درجة، بحسب العلماء.

وتهدف اتفاقية باريس إلى وضع حد للارتفاع في درجات الحرارة دون درجتين مئويتين "بشكل واضح"، والاقتراب قدر الإمكان من 1.

5 درجة مئوية؛ لتجنب الآثار المدمرة لتغير المناخ، وقالت فريا فامبورج كبيرة علماء كوبرنيكوس: "الحل هنا هو.

.

.

تقليل كمية الانبعاثات".

الخميس، 25 فبراير 2021 03:54 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 19 فبراير 2021 03:32 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 15 فبراير 2021 04:18 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

قناة إسرائيلية: الموساد مسؤول عن تفجير مفاعل "نطنز" كشفت مصادر مخابراتية، أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، كان وراء التفجير الذي ضرب مفاعل نطنز النووي الإيراني الليلة الماضية.

بلينكن يحذر روسيا والصين.

.

هل تتدخل أمريكا إذا نفذتا "غزوا"؟ قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد "إنه سيكون خطأ فادحا" أن تضرب الصين تايوان، معربا عن "مخاوف حقيقية" بشأن حشد القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا.

.

حاملتا طائرات أمريكية وصينية وجها لوجه قرب تايوان (شاهد) احتشدت حاملتا طائرات أمريكية وصينية، وسفن مرافقة لكل منهما، في بحر الصين الجنوبي، غير بعيد عن جزيرة تايوان، التي تشكل السيادة عليها محورا رئيسيا للتوتر المتزايد بين بكين وواشنطن.

.

مقتل 5 في كشمير باشتباك بين القوات الهندية و"مسلحين" قتل 5 أشخاص، الأحد، في اشتباك بين القوات الهندية و"مسلحين" في إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان.

.

فلسطينيو شيكاغو ينجحون في إسقاط مرشحة مؤيدة للاحتلال تمكنت الجالية الفلسطينية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، من إسقاط مرشحة يمينية متطرفة ومؤيدة للاحتلال الإسرائيلي، في انتخابات محلية.

.

"هآرتس": "BDS" على حق ويجب محاكمة وزير التعليم في "لاهاي" هاجمت صحيفة عبرية وزير التعليم الإسرائيلي الجنرال يوآف غالنت على مواقفه، التي تعزز القناعات بصدق الطريق الذي تسلكه حركة المقاطعة العالمية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، المعروفة اختصارا باسم "BDS".

.

إيران تكشف عن وقوع حادث في منشأة نطنز النووية وقع حادث صباح الأحد في مصنع نطنز لتخصيب اليورانيوم في وسط إيران، لكنه لم يسفر عن ضحايا أو تلوث، حسب ما نقلت وكالة فارس عن متحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة بايدن.

.

أوستن يزور تل أبيب قال دبلوماسيون إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وصل إلى تل أبيب، الأحد، في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة الرئيس جو بايدن.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 48 قراءة)
.