كندا تسجل انكماشا في 2020 هو الأسوأ للناتج الاقتصادي

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ عبدالواحد أحمد الصيادي في وفاة زوجته الفاضلة.

اعتبر الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم مساء اليوم السبت، أن الكذب والتشويه المتعمد الذي تمارسه قناة العربية بحق نضال الشعب الفلسطيني ورموزه الوطنية، سلوك معيب وانتهاك لكل قيم العروبة.

أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بالصين، أن صناعة الآلات في الصين سجلت توسعا ثابتا في الإيرادات والأرباح في الشهرين الأولين من هذا العام حول ليفربول تأخره بهدف أمام ضيفه أستون فيلا إلى فوز ثمين 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

[03/ مارس/2021] اوتاوا - سبأ:  أكدت هيئة الإحصاء الرسمية الكندية في تقرير اليوم الأربعاء أن الاقتصاد الكندي انكمش بنسبة 5.

4 بالمئة العام الماضي، ما يجعله أسوأ عام للناتج الاقتصادي للبلاد.

وأرجعت الهيئة الانكماش إلى اغلاق أجزاء كبيرة من الاقتصاد خلال شهري مارس وابريل الماضيين خلال الموجة الأولى من جائحة كورونا، مبينة أن النشاط الاقتصادي نما ببطء وثبات منذ الصيف.

وأوضح التقرير أن حجم الانكماش في الاقتصاد الكندي يعادل ضعف ما حدث في الولايات المتحدة خلال جائحة كورونا على الرغم من أن الولايات المتحدة شهدت حالات إصابة أكثر بكثير، مبينا أن الاقتصاد الأميركي سجل انكماشا بنسبة 3.

5 بالمئة العام الماضي.

واوضحت الهيئة أن تخفيف المقاطعات الكندية للقيود تدريجيا وتسارع طرح اللقاحات للتطعيم ضد كورونا واتجاه أعداد حالات الإصابة بالفيروس إلى الانخفاض، سيدعم النمو الاقتصادي في البلاد، معتبرة ان الصورة على المدى القريب تبدو أكثر إشراقا.

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 39 قراءة)
.