انهيار السياحة في دبي بعد انتشار سلالات كورونا الجديدة

انهيار السياحة في دبي بعد انتشار سلالات كورونا الجديدة

انهيار السياحة في دبي بعد انتشار سلالات كورونا الجديدة دبي- الأناضول الثلاثاء، 02 مارس 2021 05:51 م بتوقيت غرينتش عدد الزوار الوافدين لدبي خلال يناير 2021 سجل 451 ألفا و700 مقابل مليون و790 ألف زائر في الشهر المماثل من 2020- جيتي تسبب انتشار سلالات جديدة من كورونا في انهيار السياحة في إمارة دبي، التي تمثل المقصد السياحي الأكثر شهرة في الإمارات.

ووفقا لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (حكومية)، تراجع الزوار الوافدون إلى دبي خلال كانون الثاني/يناير الماضي، 75 بالمئة على أساس سنوي، في ظل استمرار مخاوف السفر المرتبطة بالتعرض للإصابة بفيروس كورونا.

وكشفت البيانات الصادرة الثلاثاء، أن عدد الزوار الوافدين خلال تلك الفترة سجل 451 ألفا و700، مقابل مليون و790 ألف زائر في الشهر المماثل من 2020.

وجاءت الهند أكبر الأسواق المصدرة للزوار إلى دبي خلال يناير، تليها المملكة المتحدة وروسيا وفرنسا ومصر، وفقا للبيانات.

وتلقى قطاع السياحة، شديد الأهمية للإمارة، ضربة كبيرة بفعل القيود المشددة التي اتخذتها دبي على دخول الأجانب، قبل أن تستأنف استقبال السياح اعتبارا من 7 تموز/يوليو الماضي، وسط تعاف بطيء بسبب المخاوف الصحية وظهور سلالات جديدة للفيروس.

ورصدت البيانات تراجع أعداد الفنادق العاملة بالإمارة بنسبة 5 بالمئة خلال يناير إلى 711 فندقا، مقابل 746 بالشهر المماثل من 2020.

وكانت أعداد الزوار الأجانب لدبي انخفضت بنسبة 64 بالمئة خلال 2020، إلى 5.

51 ملايين زائر، مقابل 16.

73 مليونا بالعام السابق له.

وقبل كورونا كانت دبي (المقصد السياحي الأكثر شهرة في الإمارات) تستحوذ على 67 بالمئة من أعداد السياح محليا، في حين تبلغ حصة العاصمة أبوظبي 18 بالمئة، وتتوزع النسبة المتبقية على باقي الإمارات.

وقالت وكالة "ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيفات الائتمانية"، في تقرير الإثنين، إن صدى صدمات 2020 سيظل يتردد في اقتصاد إمارة دبي، ولن يعود إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا حتى 2023.

الأحد، 21 فبراير 2021 09:49 م بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 03:10 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 15 فبراير 2021 11:08 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 10 فبراير 2021 12:01 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

ثروة ملياردير مصري تزيد 3.

5 مليار دولار خلال أزمة كورونا زادت ثروة المياردير المصري ناصف ساويرس، نحو 3.

5 مليار دولار خلال أزمة كورونا، لترتفع إلى 8.

5 مليار دولار، في 9 نيسان/ أبريل 2021، وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية.

.

هل توافق تونس على شروط صندوق النقد؟.

.

"مفاوضات صعبة" تخوض تونس خلال أيام مفاوضات صعبة مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض جديد، أملا في تحسين الوضع الاقتصادي المتدهور، وتمويل العجز بالميزانية الذي وصل إلى 7.

3 بالمئة من الناتج المحلي.

أول تهديد من حرس منشآت النفط الليبي لحكومة الوحدة الوطنية هدد منتسبو ‏جهاز حرس المنشآت النفطية في حقل ⁧‫الشرارة‬⁩ النفطي بوقف الإنتاج والتصدير في كامل الحقول والموانئ الليبية ؛بسبب تعليق مخصصات الحرس.

.

قرارات عمانية جديدة لتخفيف آثار كورونا على المواطنين تعتزم سلطنة عمان اتخاذ قرارا جديدا بهدف تخفيف التداعيات الاقتصادية السلبية لتفشي وباء كورونا على المواطنين.

.

مباحثات سرية بأبوظبي لترتيب طرح عام أولي يتعلق بـ"أدنوك" تجري أبوظبي مباحثات سرية مع بنوك لإدراج نشاط الحفر لدى شركة البترول الوطنية (أدنوك) في البورصة المحلية، وفقا لرويترز.

تحويل البورصة السعودية إلى شركة قابضة.

.

ما اسمها الجديد؟ أعلنت البورصة السعودية، الأربعاء، أنها حولت نفسها إلى شركة قابضة، وذلك قبيل طرحها العام الأولي المقرر هذا العام.

.

FP: العملة اللبنانية انهارت ولا أحد يعرف سعر صرفها الآن قالت مجلة "فورين بوليسي" إن اللبنانيين يخوضون صراعا يوميا مع البؤس واللامعقول، خاصة في ظل وجود ما لا يقل عن أربعة أسعار صرف مختلفة إلى حد كبير يتم من خلالها تحويل الليرة اللبنانية إلى الدولار الأمريكي.

.

هذا ما تفعله إيران لإحكام سيطرتها على "معابر" سوريا كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، عن الدور الذي تلعبه إيران لإحكام السيطرة على الحركة والعبور وتسهيل عمليات التهريب في سوريا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 45 قراءة)
.