العودة ينشر مواقف أبرز كتاب السعودية من والده قبل ابن سلمان

العودة ينشر مواقف أبرز كتاب السعودية من والده قبل ابن سلمان

العودة ينشر مواقف أبرز كتاب السعودية من والده قبل ابن سلمان لندن- عربي21 الثلاثاء، 02 مارس 2021 05:30 م بتوقيت غرينتش الشيخ العودة معتقل منذ أيلول/ سبتمبر 2017- صفحته عبر فيسبوك استعرض الناشط السعودي عبد الله العودة، مواقف أبرز الكتاب السعوديين من والده الداعية المعتقل سلمان العودة، قبل عهد محمد بن سلمان.

  وقال العودة في تغريدة عبر "تويتر"، إن ما نقله هو "شهادات رسمية من الصحافة السعودية ومن كتّاب رسميين حول الوالد سلمان العودة".

  وعلّق: "كانت هذه الشهادات قبل أن يأتي قَتَلة خاشقجي إلى السلطة".

  ومن أبرز الكتاب الذين استعرض عبد الله العودة مقالات لهم تمتدح والده: عبد الرحمن الراشد، وعضوان الأحمري، وعبده خال، ومحمد آل الشيخ.

  ويقول محمد آل الشيخ بمقال له في صحيفة "الجزيرة" عام 2008: "وأنا أستمع إلى الدكتور سلمان العودة.

.

أشعر أن الرجل متفتح، صاحب أفق واسع، وثقافة موسوعية، يتعامل مع القضايا التي يطرحها، أو تطرح عليه، بروح (متسامحة)، وسطية، يتعمد أن يتلمس جاهداً مواطن التيسير.

.

، ويدرأ التشدد".

   ولاحقا وصف محمد آل الشيخ في تغريدة عبر "تويتر"، الداعية سلمان العودة بأنه "عدو للوطن".

  والشيخ العودة معتقل منذ أيلول/ سبتمبر 2017، وطالبت النيابة العامة المحكمة الجزائية المتخصصة بالحكم بإعدامه نظير التهم المسندة إليه، إلا أن المحكمة لا تزال تماطل بإصدار الحكم ضده، بحسب نجله عبد الله.

  اقرأ أيضا:    ثريد كتبه الدكتور عبدالله العودة يفضح فيه الصحافة السعودية وكتّابها، وكيف كانوا يمجّدون الدكتور قبل الاعتقال ويصفونه بـ: العالم الموسوعي المتسامح وسطي يغلّب فقه المصلحة يمارس تجديداً واعياً مايسترو التغيير يقدّم فقه الواقع — الإصلاحيون السعوديون (@SaudiReformers) ١-سأنقل في هذه السلسلة شهادات رسمية من الصحافة السعودية ومن كتّاب رسميين حول الوالد .

.

كانت هذه الشهادات قبل أن يأتي قَتَلة خاشقجي إلى السلطة.

.

وسأبدأ بهذه الشهادة في صحيفة الجزيرة السعودية: "سلمان العودة عالم إصلاحي وداعية بإحسان" — د.

عبدالله العودة (@aalodah) ٢- محمد بن عبداللطيف آل الشيخ يقول: "وأنا استمع إلى الدكتور سلمان العودة .

.

أشعر أن الرجل متفتح، صاحب أفق واسع، وثقافة موسوعية، يتعامل مع القضايا التي يطرحها، أو تطرح عليه، بروح (متسامحة)، وسطية، يتعمد أن يتلمس جاهداً مواطن التيسير .

.

، ويدرأ التشدد" — د.

عبدالله العودة (@aalodah) ٣- في صحيفة الرياض السعودية: "شدني حديث الشيخ سلمان العودة.

.

تسلسل فكر وطلاقة لسان وسحر بيان.

.

وفوق ذلك تغليبه لفقه المصلحة على فقه الذريعة.

.

وكفى بذلك ثورة لا في خطاب الشيخ وحده.

.

وإنما في تاريخ خطابنا الثقافي الذي يقف بنا اليوم أمام مفترق الطرق" — د.

عبدالله العودة (@aalodah) ٤- في صحيفة عكاظ السعودية: "الشيخ العودة نجح في الانعتاق من هيمنة ووصاية ذلك العقل [السلفي الجمعي]، وبات يمارس تجديدا واعيا داخل النسق.

.

" — د.

عبدالله العودة (@aalodah) ٥- عضوان الأحمري يكتب في صحيفة الوطن عن سلمان العودة "عولمة الدين هي أقرب مصطلح يمكن أن يُوصف به ما يقوم عليه "حجر الزاوية".

.

بقيادة مايسترو التغيير سلمان العودة.

هو وصول إلى قلب المسلم بالطريقة التي يريدها المتعبد، دون تكلف أو مشقة.

دون تكليف أو تعسير" — د.

عبدالله العودة (@aalodah) مشيراً للوالد بكنيته "أبي معاذ" عضوان الأحمري أيضاً يقول : "فضّل [الشيخ سلمان العودة] تقديم فقه الواقع والأولويات على ما يمكن أن يُقال عنه فقه الكراهية.

" وينتقد الذين يهاجمونه لأنهم يكرهون التغيير — د.

عبدالله العودة (@aalodah) ٦- في صحيفة عكاظ السعودية.

.

الكاتب عبده خال يكتب ثناء عاطراً على سعة أفق د.

سلمان العودة وسماحته.

.

ويقول: "لماذا يتفرد الدكتور سلمان العودة بهذا الاتساع بينما تضيق عقول الكثيرين عن السعة التي يمكن التحرك فيها ضمن الإطار.

" — د.

عبدالله العودة (@aalodah) ٧- في صحيفة الشرق الأوسط عبدالرحمن الراشد.

.

كتب مقالاً يمدح د.

سلمان العودة وأيضا يؤيد رفع سقف الحريات والحاجة للمعارضة بالداخل "رفع سقف الحريات يعكس نضوجا رسميا، قابله نضوج فكر بعض المعارضين انعكس على طروحاتهم من تبدلات ايجابية، والشيخ العودة واحد منهم" — د.

عبدالله العودة (@aalodah) هذه جرعة كافية لهذا اليوم من الصحف السعودية الرسمية.

.

التي عليك أن تنفض الغبار الآن كي تتجرأ على قراءتها من غير إن ترى لون الدم والقيح والصديد — د.

عبدالله العودة (@aalodah) الجمعة، 05 فبراير 2021 06:40 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: محمد الحمويالثلاثاء، 02 مارس 2021 09:38 م اعتقال الداعية الدكتور سلمان العودة وأقرانه كان مطلب المخابرات الأمريكية والإسرائيلية ومراكز الاستشراق والهدف منه تكميم أفواه الناس لتمرير خاذوق الانبطاح والاستسلام المذل لآل سعود تحت شعار مزيف اسمه التطبيعلا يوجد المزيد من البيانات.

وزير مصري سابق: المساعدات الأمريكية ترخيص لمواصلة القمع قال يحيى حامد وزير الاستثمار الأسبق في مصر، إبان حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، إن إنهاء المساعدات الأمريكية لمصر، بدلا من التظاهر بربطها بإصلاحات لحقوق الإنسان، هو الطريقة الوحيدة لإنهاء "ثقة السيسي القاسية" بأنه يستطيع فعل ما يريد بشعبه.

"موسي": ننتظر أن يصنف سعيّد الإخوان "إرهابية" بعد زيارة مصر قالت رئيسة الحزب "الدستور الحر" التونسي، عبير موسي إن أطروحات الرئيس قيس سعيد، خلال زيارته إلى مصر بشأن التعاون في "مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة وتمويلها" يتطابق مع برنامج حزبنا، ونتوقع خطوات ضد حركة النهضة والإخوان المسلمين.

144 قتيلا بأحداث العنف بدارفور.

.

وتشكيل قوة لحفظ الأمن ارتفع عدد القتلى في الاشتباكات الواقعة بمدينة الجنينة في ولاية غرب دارفور، السبت، إلى 144، بالإضافة إلى 232 جريحا.

معتز مطر بإجازة مفتوحة من "الشرق".

.

وظهور بمكان آخر (فيديو) أعلن الإعلامي المصري معتز مطر، الدخول في إجازة مفتوحة من قناة الشرق المعارضة للانقلاب في مصر، والتي يقدم عبرها برنامج "مع معتز".

صحفي يستقيل من "العربية" إثر تقريرها عن الأسير الشحاتيت أعلن مصور صحفي فلسطيني إنهاء عمله مع قناة "العربية فلسطين"، التابعة لقناة العربية السعودية، على إثر تقريرها عن الأسير المحرر، منصور الشحاتيت.

.

دورة برامجية رمضانية لقناة مكملين.

.

ماذا عن محمد ناصر؟ أعلن المذيع في قناة مكملين المصرية المعارضة أن برنامجه سيكون في إجازة في شهر رمضان المبارك، متمنيا العودة لجمهوره ليعبر عن قضايا مصر والأمة، بحسب قوله.

.

"العربية" تثير غضبا بسبب الأسير الشحاتيت.

.

وعائلته تكذّبها أثارت قناة "العربية" غضبا فلسطينيا واسعا بعد تقرير نشرته عن الأسير المحرر منصور الشاحتيت، الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال بعد إمضائه 17 سنة في السجون.

"معركة طعون" بين الفصائل الفلسطينية رغم "ميثاق الشرف" أثارت مسألة الطعون بين القوائم الانتخابية سخطا كبيرا لدى الفصائل الفلسطينية، لاسيما حركة حماس التي قالت إنها لم تقدم أي طعن ضد القوائم المترشحة للانتخابات المقبلة، بموجب "وثيقة الشرف" الموقعة بين الفصائل في القاهرة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.