قردة من نوع "إنسان الغاب" تضع مولودا في حديقة حيوانات أمريكية

قردة من نوع "إنسان الغاب" تضع مولودا في حديقة حيوانات أمريكية

قردة من نوع "إنسان الغاب" تضع مولودا في حديقة حيوانات أمريكية لندن – عربي21 الثلاثاء، 02 مارس 2021 04:09 م بتوقيت غرينتش الفصيلة مهددة بالانقراض - CC0 أعلن معهد أدوبون وضع قردة من فصيلة أورانغ أوتان، أو "إنسان الغاب السومطري" مولودا جديدا بشكل مفاجئ في حديقة حيوانات أمريكية في لويزيانا.

وكان يتوقع أن يأتي المولود في الأشهر المقبلة، وتبلغ والدته من العمر 12 عاما.

    — Audubon Nature Institute (@AudubonNature)   في وقت سابق، نقلت عشرة قردة أورانغ أوتان بالطوافة وأطلقت في مواقع عيشها الطبيعية في جزيرة بورنيو الإندونيسية، في عملية أولى من نوعها منذ عام بسبب الجائحة التي تهدد أيضا هذه الرئيسيات.

ونُقلت القردة الكبيرة جوا مطلع الشهر الجاري فوق الأدغال الكثيفة في بورنيو، تفاديا لتكبيدها عناء الانتقال في المسار الطويل الاعتيادي بحرا وبرا والذي يعرضها لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتتقاسم هذه القردة مع البشر 97 % من الحمض النووي كما أن منظمات حماية الحياة البرية استُنفرت لرصد أي مؤشر لإصابة.

وأوضح جامارتان المسؤول في مؤسسة حفظ قردة أورانغ أوتان في بورنيو: "طوال عام كامل، لم نتمكن من إطلاق قردة أورانغ أوتان في الطبيعة بسبب الوباء".

وأضاف: "اعتمدنا بروتوكولا صحيا صارما ووضعنا خططا لاتباعها في حال إصابة قرد أورانغ أوتان.

استخدام طوافة.

.

.

يقلص خطر نشر عدوى كوفيد-19".

  ونُقل القردة العشرة بعد حقنها بمهدئات، في أقفاص استصلحت خصيصا للعملية.

  اضافة اعلان كورونا وبعد هبوط الطوافة، نُقل القردة على سفينة في رحلة قصيرة قبل بلوغ وجهتها وهي محمية بوكيت باتيكاب في مقاطعة كاليمانتان المركزية.

وتسببت عمليات الصيد غير القانونية وفقدان مواطن عيشها الطبيعية بتراجع كبير في أعداد قردة الأورانغ أوتان في إندونيسيا، قبل أن يشكل فيروس كورونا خطرا جديدا عليها.

وأوضح الطبيب البيطري فيفي دوي سانتي الذي يعمل مع المؤسسة: "إذا ما أظهر قرد أورانغ أوتان إشارات إلى صعوبات تنفسية، قد يكون مصابا بكوفيد-19".

وأضاف: "إذا ما ثبتت إصابة أفراد من طواقم العمل.

.

.

سنحاول تتبع حالاتهم لمعرفة القردة التي كانوا على اتصال بها".

الجمعة، 26 فبراير 2021 12:28 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 22 فبراير 2021 04:07 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 19 فبراير 2021 08:09 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 07:39 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

لقطات مذهلة لثوران بركان في الكاريبي (شاهد) تداولت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات وصورا مثيرة، لانفجار بركان "لاسوفيير"، الواقع بجزيرة فنسنت شرق البحر الكاريبي الجمعة.

بعد يوم من تحذير علماء براكين من احتمالية ثورانه.

مقتل مؤذن ومصل بالسعودية بسبب خلاف على مواقيت الصلاة قالت صحيفة سعودية، إن مؤذنا وأحد المصلين بمسجد في تبوك شمال المملكة، قتلا فجر السبت، على يد أحد الأشخاص بسبب خلافات على وقت الصلاة.

مشهد يخطف القلوب.

.

طبيب فلسطيني ينقذ طفلة من الموت (شاهد) تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطبيب فلسطيني أنقذ حياة رضيعة من الموت المحقق، بعد أن تمكن من فتح مجرى التنفس لديها.

.

"فايزر" تلوح بتأجيل اللقاحات للاحتلال.

.

"لسنا فاعلي خير" هددت شركة فايزر بتأجيل نقل شحنات إضافية من اللقاحات إلى الكيان الإسرائيلي بسبب تأخير دفع المستحقات المالية، بحسب ما أورده موقع "تايمز أف إسرائيل".

.

إيطالي يستخدم "بتكوين" لتشويه حبيبته السابقة.

.

هذا ما فعله قررت الشرطة الإيطالية وضع رجل رهن الإقامة الجبرية، بتهمة المضايقة الجسيمة ومحاولة الأذى الشخصي، وفقا لـ"بي بي سي".

.

فوضى خلال مسابقة ملكة جمال العالم للمتزوجات (فيديو) تسببت ملكة جمال العالم السابقة لفئة المتزوجات كارولين جوري، في فوضى على المسرح، خلال تتويج الفائزة لهذا العام بعد إعلان أنها لا تستحق اللقب.

مذيع سابق ينفعل ويغادر لقاء على الهواء (فيديو) غادر مذيع سابق في قناة قناة فوكس نيوز الأمريكية، بشكل غاضب على الهواء، خلال مقابلة عن مقاطعة بعض الشركات في ولاية جورجيا، بسبب معارضتها قوانين التصويت الجديدة بالولاية.

العثور على أحد أغنياء بريطانيا مقتولا بقصره عثر على أحد أكبر أثرياء بريطانيا مقتولا طعنا داخل قصره، في حين أصيبت شريكته بجروح حرجة، في هجوم نفذه مجهول.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.