قائد الجيش السعودي يلتقي نظيره العراقي في بغداد

قائد الجيش السعودي يلتقي نظيره العراقي في بغداد

قائد الجيش السعودي يلتقي نظيره العراقي في بغداد لندن- عربي21 الثلاثاء، 02 مارس 2021 03:30 م بتوقيت غرينتش اللقاء عقد بحضور ضباط كبار في وزارة الدفاع العراقية- واع قالت وكالة الأنباء العراقية "واع"، إن قائد الجيش السعودي (رئيس هيئة الأركان)، فياض الرويلي، زار العاصمة بغداد، الثلاثاء.

  وفي بيان لها، ذكرت وزارة الدفاع العراقية، أن قائد الجيش العراقي، الفريق أول ركن عبد الأمير رشيد يار الله، استقبل في مقر الوزارة، نظيره السعودي الفريق أول طيار ركن فياض الرويلي، ووفدا مرافقا له.

  وأوضح البيان أن اللقاء عقد بحضور ضباط كبار في وزارة الدفاع العراقية.

  وذكرت الوزارة أن المباحثات تناولت التنسيق بين البلدين الشقيقين في المجال العسكري.

بدوره، عبر رئيس هيئة الأركان السعودي عن سعادته بهذه الزيارة، مشيداً بقدرات الجيش العراقي وبالتضحيات والبطولات الكبيرة التي قدمها من أجل المحافظة على أمن وسلامة العراق والمنطقة.

  كما التقى الرويلي بوزير الدفاع العراقي، جمعة عناد سعدون، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

  وتأتي هذه الزيارة عقب كشف وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية الأسبوع الماضي أن "الهجوم الذي استهدف في كانون الثاني/يناير الماضي القصر الملكي السعودي في العاصمة الرياض بطائرات مسيرة، انطلق من داخل العراق".

ونقلت الوكالة عن مسؤول "كبير" في مليشيا مدعومة من إيران في بغداد (لم تسمّه) قوله إن "3 طائرات مسيرة انطلقت من مناطق حدودية عراقية - سعودية من قبل فصيل غير معروف نسبيا تدعمه إيران في العراق، وانفجرت في المجمع الملكي بالرياض في 23 يناير الماضي".

وهناك ملفات أمنية تشغل اهتمام البلدين وخاصة التعاون في مكافحة تنظيم "داعش"، كما تسعى المملكة إلى منع استخدام الأراضي العراقية في أي هجوم عليها من قبل جماعات مسلّحة مرتبطة بإيران.

وفي 21 شباط/فبراير، أجرى وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، زيارة رسمية إلى السعودية، أعقبها بيوم، بزيارة لوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، تناولت التنسيق الأمني والسياسي بين البلدين.

واستأنفت السعودية العلاقات الدبلوماسية مع العراق في ديسمبر/كانون الأول 2015، بعد 25 عاما من انقطاعها جراء الغزو العراقي للكويت عام 1990.

    الجمعة، 26 فبراير 2021 10:07 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير مصري سابق: المساعدات الأمريكية ترخيص لمواصلة القمع قال يحيى حامد وزير الاستثمار الأسبق في مصر، إبان حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، إن إنهاء المساعدات الأمريكية لمصر، بدلا من التظاهر بربطها بإصلاحات لحقوق الإنسان، هو الطريقة الوحيدة لإنهاء "ثقة السيسي القاسية" بأنه يستطيع فعل ما يريد بشعبه.

"موسي": ننتظر أن يصنف سعيّد الإخوان "إرهابية" بعد زيارة مصر قالت رئيسة الحزب "الدستور الحر" التونسي، عبير موسي إن أطروحات الرئيس قيس سعيد، خلال زيارته إلى مصر بشأن التعاون في "مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة وتمويلها" يتطابق مع برنامج حزبنا، ونتوقع خطوات ضد حركة النهضة والإخوان المسلمين.

144 قتيلا بأحداث العنف بدارفور.

.

وتشكيل قوة لحفظ الأمن ارتفع عدد القتلى في الاشتباكات الواقعة بمدينة الجنينة في ولاية غرب دارفور، السبت، إلى 144، بالإضافة إلى 232 جريحا.

معتز مطر بإجازة مفتوحة من "الشرق".

.

وظهور بمكان آخر (فيديو) أعلن الإعلامي المصري معتز مطر، الدخول في إجازة مفتوحة من قناة الشرق المعارضة للانقلاب في مصر، والتي يقدم عبرها برنامج "مع معتز".

صحفي يستقيل من "العربية" إثر تقريرها عن الأسير الشحاتيت أعلن مصور صحفي فلسطيني إنهاء عمله مع قناة "العربية فلسطين"، التابعة لقناة العربية السعودية، على إثر تقريرها عن الأسير المحرر، منصور الشحاتيت.

.

دورة برامجية رمضانية لقناة مكملين.

.

ماذا عن محمد ناصر؟ أعلن المذيع في قناة مكملين المصرية المعارضة أن برنامجه سيكون في إجازة في شهر رمضان المبارك، متمنيا العودة لجمهوره ليعبر عن قضايا مصر والأمة، بحسب قوله.

.

"العربية" تثير غضبا بسبب الأسير الشحاتيت.

.

وعائلته تكذّبها أثارت قناة "العربية" غضبا فلسطينيا واسعا بعد تقرير نشرته عن الأسير المحرر منصور الشاحتيت، الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال بعد إمضائه 17 سنة في السجون.

"معركة طعون" بين الفصائل الفلسطينية رغم "ميثاق الشرف" أثارت مسألة الطعون بين القوائم الانتخابية سخطا كبيرا لدى الفصائل الفلسطينية، لاسيما حركة حماس التي قالت إنها لم تقدم أي طعن ضد القوائم المترشحة للانتخابات المقبلة، بموجب "وثيقة الشرف" الموقعة بين الفصائل في القاهرة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.