تباطؤ وتيرة نمو نشاط قطاع التصنيع في الصين

أعلنت دار الإفتاء في الجمهورية اليمنية أن يوم غدٍ الأثنين هو المتمم لشهر شعبان وأن أول أيام شهر رمضان المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 13 إبريل 2021م.

وصف عضو لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا بالبرلمان) سيرغي تسيكوف، تصريحات بلينكن بأنها "ضرب من النفاق"، لأن الولايات المتحدة هي التي تمثل التهديد الأكبر على المجتمع الدولي ككل وعلى أوكرانيا خاصة.

ارتفع مؤشر بورصة مسقط (30) (2ر11) نقطة وبنسبة (30ر0) في المائة اليوم الأحد، ليغلق عند مستوى (08ر3720) نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت (88ر3708) نقطة.

فاز يوفنتوس على ضيفه جنوى 3-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو".

[01/ مارس/2021] بكين ـ سبأ : تراجعت وتيرة نمو نشاط قطاع الخدمات في الصين خلال الشهر الماضي.

وبحسب تقرير مؤسسة كايشين للبيانات الاقتصادية اليوم، الاثنين، تراجع مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع إلى 9ر50 نقطة في فبراير الماضي، مقابل 5ر51 نقطة في يناير الماضي.

 وتزامن تراجع المؤشر الرئيسي لمديري مشتريات القطاع مع تباطؤ وتيرة نمو الطلبيات الجديدة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على مبيعات التصدير وأداء الموردين.

وأدى ارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليف النقل إلى ارتفاع تكلفة مستلزمات الإنتاج، لذلك ارتفعت أسعار السلع المصنعة نتيجة محاولة الشركات الصناعية تمرير الزيادة في تكلفة الإنتاج إلى العملاء جزئيًا.

كما تحسنت ثقة الشركات  في ظل الآمال في تعافي الاقتصاد العالمي خلال الشهور المقبلة.

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 44 قراءة)
.