محكمة تقضي بسجن ساركوزي 3 سنوات بتهم فساد

محكمة تقضي بسجن ساركوزي 3 سنوات بتهم فساد

محكمة تقضي بسجن ساركوزي 3 سنوات بتهم فساد باريس- وكالات الإثنين، 01 مارس 2021 01:19 م بتوقيت غرينتش ساركوزي سجن على خلفية اتهامه بالفساد- جيتي قضت محكمة فرنسية الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي 3 سنوات عامان منها مع وقف التنفيذ.

  وساركوزي اليميني البالغ 65 عاما، متّهم بالسعي لرشوة قاض مقابل الحصول على معلومات عن تحقيق يطال تمويل حملته الانتخابية.

  وكان الادعاء عقوبة السجن أربع سنوات لساركوزي منها اثنتان مع وقف التنفيذ، في قضية فساد واستغلال نفوذ.

وطلب الادعاء أيضا حبس المتّهمين الآخرين في القضية وهما القاضي السابق جيلبير أزيبير ومحامي ساركوزي تييري إرتزوغ، طالبا إرفاق العقوبة بمنعه من ممارسة المهنة على مدى خمس سنوات.

وفي جلسة عقدت مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قال ساركوزي الذي تولى الرئاسة الفرنسية بين عامي 2007 و2012، إنه غير متورّط "بأي فساد" وتعهّد بالمضي قدما "حتى النهاية" لإثبات براءته.

وبحسب القوانين الفرنسية، تقتضي الإدانة بتهمتي الفساد واستغلال النفوذ الموجّهتين إليه عقوبة بالحبس تصل في حدها الأقصى إلى عشر سنوات وبغرامة مالية تبلغ مليون يورو (1.

2 مليون دولار).

اقرأ أيضا:  ويتهم الادعاء الرئيس الأسبق ومحاميه تييري إرتزوغ بمحاولة رشوة القاضي جيلبير أزيبير للحصول على معلومات داخلية حول التحقيق في مزاعم عن تلقّي ساركوزي مبالغ بطرق غير قانونية من وريثة شركة "لوريال" الراحلة ليليان بيتانكور خلال حملته الرئاسية عام 2007.

وتستند القضية إلى تسجيلات لمحادثات هاتفية بينه وبين إرتزوغ، وهو أمر استنكره ساركوزي في كلامه أمام المحكمة.

وكان أزيبير يشغل منصبا بارزا في أعلى محكمة استئناف في فرنسا حينها، لكنه لم يحصل على الوظيفة الموعودة في موناكو.

وساركوزي هو أول رئيس جمهورية فرنسي يمثل أمام القضاة بتهم فساد، علما أنه حُكم في العام 2011 على الرئيس الأسبق جاك شيراك بالحبس عامين بتهمة اختلاس أموال عامة عبر وظائف وهمية في بلدية باريس لكنه لم يمثل أمام هيئة المحكمة بسبب وضعه الصحي.

الخميس، 18 فبراير 2021 06:06 م بتوقيت غرينتش السبت، 13 فبراير 2021 07:59 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 10 فبراير 2021 09:08 م بتوقيت غرينتش الخميس، 04 فبراير 2021 09:36 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: صحراويالإثنين، 01 مارس 2021 03:47 م مجرد تساؤل.

هل يدخل ساركوزي السجن !!!؟؟؟ رغم الحكم الصادر ضده فإن ساركوزي لن يدخل السجن لأن العقوبة في القانون الفرنسي لا تطبق إذا كانت أقل من سنتين.

علما أن الإدعاء طلب أربع سنوات منها إثنان غير نافذتان وخفضها قاضي الحكم حتى لا يسجن الرئيس.

نستنتج إذن أن قانون ما يصفونها بالدولة الديمقراطية تحمي المسئولين الفاسدين من العقاب.

مما يفرض تساؤلا أخر.

ما الفرق بين دولة فاسدة/دكتاتورية لا تطبق القانون وبين دول ديمقراطية لا تنفذ أحكامه !!!؟؟؟ بواسطة: عبدالله المصريالإثنين، 01 مارس 2021 05:16 م ارجو ان يكون ماكرون على الطريق بتهمة العنصرية و وزير داخليته بتهمة اهمال الام التي تركها عجوز تعمل عامل نظافة و لم يرحم شيبتها رد على الاخ صحراوي حتى لو لم يدخل السجن ثيوت الفساد عليه قتل معنوي سيدمر مستقبله لا يوجد المزيد من البيانات.

عنصر بحرية مصري يهرب من إيطاليا بعد اتهامه بالاغتصاب قالت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية إن عنصرا من البحرية المصرية هرب بعد اتهاماه بالاغتصاب، إثر وصوله إلى إيطاليا لتسلم فرقاطة "فريم" التي اشترتها مصر في وقت سابق.

قلق دولي من تأثير رفع إيران "التخصيب" على مباحثات فيينا واجه القرار الإيراني برفع تخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء 60 بالمئة، بعد الهجوم الإسرائيلي على منشاة "نطنز" النووية، ردود فعل دولية محذرة، ومطالبة لعدم تعقيد العملية الدبلوماسية بين طهران وواشنطن.

أذربيجان تعلن بدء عودة نازحيها إلى قره باغ العام المقبل أعلنت أذربيجان، الأربعاء، أنها ستبدأ بإعادة نازحيها إلى إقليم ناغورني قره باغ، والمناطق المحيطة بها، عام 2022.

الكرملين "يدرس" عقد قمة تجمع بايدن وبوتين قال الكرملين، الأربعاء، إنه يدرس مقترحا تقدم به الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعقد قمة تجمعه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

.

كردستان العراق يعلق على أنباء استهداف مركز للموساد بالإقليم علق إقليم كردستان شمال العراق، الأربعاء، على تقارير إعلامية إيرانية تحدثت عن استهداف مركز تابع لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" في الإقليم.

.

روحاني: رفعنا تخصيب اليورانيوم إلى 60% ردا على ضربة نطنز قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، إن قرار رفع التخصيب بنسبة 60 بالمئة، يأتي ردا على استهداف منشأة نطنز النووية.

.

دعوة لبايدن لإلقاء كلمة بالكونغرس مع مرور 100 يوم لإدارته دعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الرئيس جو بايدن لإلقاء كلمة أمام الكونغرس، بمناسبة الـ100 يوم على توليه السلطة.

.

ميركل تهنئ المسلمين برمضان وتصفه بشهر التدبر والسكينة هنأت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، المسلمين بمناسبة حلول رمضان الكريم، الذي وصفته بأنه شهر التدبر والسكينة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 53 قراءة)
.