دبيبة يؤكد نزاهة انتخابات ملتقى الحوار بعد اتهامات بالرشوة

دبيبة يؤكد نزاهة انتخابات ملتقى الحوار بعد اتهامات بالرشوة

دبيبة يؤكد نزاهة انتخابات ملتقى الحوار بعد اتهامات بالرشوة طرابلس- وكالات الإثنين، 01 مارس 2021 01:14 م بتوقيت غرينتش دبيبة قال إن إنجاز المرحلة الأولى من خارطة الطريق أصبح قريبا- ليبيا الأحرار قال رئيس الحكومة الليبية المكلف، عبد الحميد دبيبة، إن الانتخابات التي أجراها ملتقى الحوار السياسي برعاية أممية، كانت نزيهة وشفافة، وذلك في أعقاب الكشف عن تلقي أعضاء رشاوى بلغت عشرات آلاف الدولارات.

وكانت وكالة "فرانس برس" قالت الأحد، إن خبراء من الأمم المتحدة كشفوا في تقرير رفع إلى مجلس الأمن، أنه جرى شراء أصوات 3 مشاركين على الأقل في انتخابات ملتقى الحوار السياسي الشهر الماضي.

وقال بيان مكتب دبيبة، إنه تابع "محاولات التشويش على عملية تشكيل الحكومة، وإفساد حالة التوافق الوطني، وتعطيل عملية منح الثقة للحكومة من خلال تبني نهج نشر الإشاعات والأخبار الزائفة وتغيير الحقائق".

وأشار إلى أن هذا "نهج سبق أن عاناه الشعب الليبي وتسبب في جزء كبير من معاناته نتيجة ما يؤدي إليه من نزاعات وانقسامات وحروب".

  اقرأ أيضا:  ونقل البيان تأكيد دبيبة "على نزاهة العملية التي جرى فيها اختيار السلطة الجديدة ممثلة في المجلس الرئاسي وكذلك رئاسة حكومة الوحدة الوطنية"، مضيفا أن العملية "جرت بشفافية تامة شاهدها جميع الليبيين من خلال شاشات التلفاز".

وطمأن دبيبة "كافة أبناء الأمة الليبية بأن إنجاز المرحلة الأولى من خارطة الطريق من خلال عملية منح الثقة للحكومة أصبحت قريبة بإذن الله"، معولا "على وعي وثقافة الشعب الليبي واستيعابه لمدى التحديات والعراقيل الموضوعة أمام عملية توحيد المؤسسات وتحقيق المصالحة للدفع بإنجاح هذه المرحلة السياسية الصعبة" وفق البيان.

وفي 5 شباط/ فبراير المنصرم، انتخب ملتقى الحوار الليبي، برعاية أممية، سلطة تنفيذية موحدة، على رأسها دبيبة لرئاسة الحكومة، ومحمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021.

الجمعة، 19 فبراير 2021 05:05 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 19 فبراير 2021 03:39 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 09:23 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 15 فبراير 2021 05:50 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: عبدالله المصريالإثنين، 01 مارس 2021 05:09 م اذ انت لم تأخذ رشوة من شياطين الخليج مثل السيسي و حفتر اذن انت مرتشيلا يوجد المزيد من البيانات.

هذه أبرز جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر لا زال الجزائريون ينتظرون اعترافا واعتذارا من باريس عن الجرائم التي ارتكبها الاستعمار الفرنسي (1830 - 1962) بحق الشعب الجزائري.

وفاة رئيس حركة العدل والإحسان العراقية نعت حركة العدل والإحسان العراقية رئيسها مصطفى الصالحي الذي توفي اليوم.

صخب وتوتر ببرلمان الكويت.

.

فشل جديد لـ"إسقاط الرئيسين" عقد مجلس الأمة الكويتي الأربعاء، وأمس الثلاثاء، جلستين صاخبتين شهدتا توترا كبيرا بين النواب، وسجلتا فشلا جديدا في السعي نحو إسقاط رئيس المجلس مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الورزاء صباح الخالد الصباح.

تهجير جديد بالسعودية يطال أهالي قرية بالجنوب (شاهد) اشتكى أهالي منطقة تندحة التابعة لمحافظة خميس مشيط جنوب السعودية، من بدء حملة لإزالة منازل مواطنين.

.

"أمن الدولة" الأردنية تباشر التحقيق في قضية الأمير حمزة قالت وسائل إعلام أردنية، الأربعاء، إن مدعي عام محكمة أمن الدولة، باشر التحقيقات في القضية التي ارتبطت بولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، وأطلقت الحكومة عليها اسم "قضية الفتنة".

.

مستوطنون يقتحمون الأقصى بثاني أيام رمضان.

.

واعتقالات اقتحم مستوطنون الأربعاء، باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وذلك في ثاني أيام شهر رمضان، وبحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

.

الرئيس الصومالي يمدد ولايته لسنتين.

.

وتحذير أمريكي أعلنت الإذاعة الوطنية الصومالية الأربعاء، أن الرئيس محمد عبد الله محمد المعروف باسم "فارماجو"، وقّع على القانون المثير للجدل، والذي ينص على تمديد ولايته المنتهية في الثامن من شباط/ فبراير الماضي.

.

جدل بالأردن لمقاضاة امرأة فضلت والدها على الملك.

.

والأخير يتصل ثار جدل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مقاضاة سيدة بسبب تلفظها بعبارة "أبوي أحسن من الملك"، وهو ما اعتبرته محكمة صلح جزاء شمال عمان "إطالة لسان" على ملك البلاد.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 54 قراءة)
.