NYT: إسرائيل تكافئ بـ"اللقاحات" من يعتبرون القدس عاصمة لها

NYT: إسرائيل تكافئ بـ"اللقاحات" من يعتبرون القدس عاصمة لها

NYT: إسرائيل تكافئ بـ"اللقاحات" من يعتبرون القدس عاصمة لها لندن- عربي21 الخميس، 25 فبراير 2021 06:30 ص بتوقيت غرينتش يعتلي الاحتلال الترتيب العالمي لنسب التلقيح، ما جعله قادرا على تعزيز العلاقات الخارجية وابتزاز الفلسطينيين - جيتي سلطت صحيفة "" الأمريكية الضوء على عزم الكيان الإسرائيلي على إرسال الآلاف من لقاحات فيروس كورونا المستجد، الفائضة عن حاجته، إلى "دول صديقة"، بينما يعاني الفلسطينيون، الخاضعون للاحتلال، من شح شديد.

  وأفادت الصحيفة بأن التشيك وهندوراس أكدتا أن الاحتلال وعد كلا منهما بـ5000 جرعة من لقاح شركة "موديرنا".

  وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن المجر وغواتيمالا ستتلقيان أعدادا مماثلة من اللقاحات، لكن المجر ودولة الاحتلال رفضا التعليق، بينما لم ترد الحكومة الغواتيمالية على طلب للتعليق.

  وحكومات الدول المشار إليها اتخذت مواقف مؤيدة لاعتبار القدس المحتلة عاصمة لـ"إسرائيل"، وهو ما يشير إلى توجه واضح من الاحتلال لـ"مكافأتها" على ذلك.

    ونقلت غواتيمالا سفارتها إلى القدس المحتلة، بينما تعهدت هندوراس بالقيام بذلك.

وأنشأت المجر بعثة تجارية في المدينة الفلسطينية، فيما وعدت التشيك بفتح مكتب دبلوماسي هناك.

  والتبرعات، بحسب الصحيفة، هي أحدث مثال للتعبير الجديد للقوة الناعمة: دبلوماسية اللقاحات، حيث تسعى البلدان الغنية باللقاحات إلى التأثير على تلك التي لا تملك سوى القليل منها، أو مكافأتها.

  ويعتلي الاحتلال الترتيب العالمي لنسب التلقيح، ما جعله قادرا على تعزيز العلاقات الخارجية من جهة، وابتزاز الفلسطينيين من جهة ثانية.

  وأثار موقف حكومة بنيامين نتنياهو استياء دوليا، باعتبارها مسؤولة عن أوضاع الفلسطينيين في ظل الاحتلال.

  اضافة اعلان كورونا الأربعاء، 24 فبراير 2021 05:39 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 24 فبراير 2021 12:52 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 03 فبراير 2021 09:48 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 29 يناير 2021 08:25 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

FA: كيف يمكن لعام الجائحة المظلم أن يبشر بمستقبل أفضل؟ نشرت مجلة "فورين أفيرز" مقالا للزميل في مركز التنمية العالمية، تشارلز كيني قال فيه إن أمريكا بدأت أخيرا تدخل مرحلة التعافي من جائحة كوفيد-19 وآثارها الاقتصادية على ما يبدو.

بدأت حملة التطعيم الوطنية بالفعل في تقليل الوفيات بشكل كبير.

مركز دراسات إسباني: تورط بنوك أمريكية وأوروبية بحرب اليمن نشر موقع "إل سالتو دياريو" الإسباني، تقريرا تحدث فيه عن تورط عدد من البنوك في تمويل جيشي السعودية والإمارات، بين عامي 2015 و2019 في حرب اليمن، بحسب تحقيق أجراه مركز "ديلاس" لدراسات السلام.

حملة إعلانية ضد عمدة لندن صادق خان.

.

هل المحافظون وراءها؟ اهتمت صحيفة "الغارديان" البريطانية، بتغطية ما يتعرض له عمدة لندن صادق خان، من حملة دعائية ممولة ضده، ما دفع حزب العمال إلى أن يطالب منافسه المحافظ شون بيلي، بإدانة ما يجري.

نافالني محروم من قراءة القرآن.

.

وسيقاضي السلطات الروسية كشفت وكالة "أسوشييتد برس" في تقرير لها، الثلاثاء، أن المعارض الروسي أليكسي نافالني، يفجر أزمة جديدة مع السلطات في بلاده وذلك بسبب "دراسة القرآن الكريم".

ما أهداف تركيا من الوقوف إلى جانب أوكرانيا؟ نشرت صحيفة "غازيتا الروسية" تقريرا سلطت فيه الضوء على مخاوف موسكو من التقارب السياسي والتعاون العسكري بين تركيا وأوكرانيا، وأهداف كل منهما من هذا التقارب الذي يأتي في إطار سياسية تعدد المحاور التي تعتمدها أنقرة، فيما تسعى كييف للاستفادة من التكنولوجيا العسكرية التركية المتطورة، خاصة في مجال الطائرات معلق أمريكي: تخريب منشآت إيران النووية لن توقف طموحاتها قال المعلق السياسي الأمريكي ماكس بوت إن التخريب الإسرائيلي لن يوقف الطموحات النووية الإيرانية، ولكن اتفاقية نووية كفيلة بذلك.

إندبندنت: الإدمان على مادة ميثامفيتامين يستنفد شباب العراق نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا أعدته بيل ترو من بغداد أشارت فيه إلى مشكلة انتشار تعاطي مادة الميثامفيتامين بين الشباب العراقي.

WSJ: "المسيح المخلّص" كانت معروضة على يخت ابن سلمان قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن أغلى لوحة فنية تم بيعها على الإطلاق عُرضت على يخت ضخم في مرساه في البحر الأحمر بعد رحلة مشؤومة إلى باريس حيث أدى نزاع دبلوماسي إلى إبعادها عن معرض دافنشي في متحف اللوفر.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 41 قراءة)
.