قتلى بينهم طفل بقمع الأمن الإيراني لمظاهرات احتجاجية

قتلى بينهم طفل بقمع الأمن الإيراني لمظاهرات احتجاجية

قتلى بينهم طفل بقمع الأمن الإيراني لمظاهرات احتجاجية طهران- وكالات الخميس، 25 فبراير 2021 06:15 ص بتوقيت غرينتش الحرس الثوري ينشط في المناطق الحدودية ويساعد في قمع الاحتجاجات هناك- صفحة خامنئي قتل متظاهرون بينهم طفل، خلال قمع سلطات الأمن الإيرانية، لمظاهرة احتجاجية، الأربعاء، في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية المتاخمة للحدود الباكستانية.

ومنذ الاثنين الماضي، تشهد المحافظة الحدودية اندلاع مظاهرات احتجاجية لقيام قوات الأمن بقتل أشخاص بزعم أنهم يقومون بتهريب الوقود على الحدود الباكستانية.

  ومن بين القتلى في مظاهرات الأربعاء طفل يبلغ من العمر 12 عامًا فقط، يدعى حسن محمد زهي، وشخص آخر يدعى محمد صالح مقتدي من مدينة "شورو"، مع ورود أنباء عن قتلى آخرين لا يزالون مجهولين حتى الآن.

    — حراك_الحرمين# 🇵🇸🇸🇦 (@liberty98543)       — TRT عربي (@TRTArabi)       — اخبار عاجل و تحليل اوضاع - افغانستان (@kgvh6v)     اقرأ أيضا:  وقام بعض التجار بإغلاق محالهم في مدن زاهدان وإيرانشهر وسارافان وتشيكيجور، بينما أشعل المتظاهرون النار في الإطارات وحاويات القمامة في شوارع بعض المدن.

  واقتحم بعض المتظاهرين أحد مراكز الشرطة في مدينة سرسنجيل، وأشعلوا النار في مركبتين لقوات الأمن.

وأفادت مصادر محلية، بأن الحرس الثوري قتل ما لا يقل عن 10 أشخاص، وأصاب خمسة آخرين على الأقل.

  اقرأ أيضا:    الأربعاء، 17 فبراير 2021 08:03 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 07 فبراير 2021 10:51 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 05 فبراير 2021 11:30 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 05 فبراير 2021 11:20 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

بريطانيا تودع الأمير فيليب.

.

المدفعية تدوّي بأنحاء البلاد (شاهد) دوّى صوت 41 طلقة مدفعية بشكل متزامن في أنحاء بريطانيا، السبت، تكريما للأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، مع توافد أفراد العائلة إلى قلعة "وندسور"، حيث توفي أمس الجمعة.

.

السودان يحذر من حرب مياه "فظيعة" مع إثيوبيا حذر مسؤول سوداني، السبت، من أن حرب المياه مع إثيوبيا قادمة، و"ستكون أفظع مما يتم تصوره".

.

وزير خارجية تركيا يتصل بنظيره المصري بعد أنباء عن وقف التواصل قالت وزارة الخارجية التركية إن وزيري خارجية تركيا ومصر تحدثا هاتفيا السبت، في أول اتصال مباشر بينهما منذ أن بدأت تركيا مساعي لتحسين العلاقات المتوترة بين البلدين.

.

تحرك أمريكي نحو البحر الأسود.

.

ودعوة روسية لخفض التوتر قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن بلاده تتوقع من واشنطن تحركا فاعلا للحد من سياسة تصعيد التوتر التي تنتهجها أوكرانيا، وحثها على اتخاذ نهج "أكثر مسؤولية" وعدم التصعيد.

.

تصعيد إيراني.

.

وأمريكا تبدي استعدادا مشروطا لرفع العقوبات قال مسؤول أمريكي، إن واشنطن مستعدة لرفع العقوبات عن إيران إذا التزمت بالاتفاق النووي، في حين تواصل الأخيرة التحلل من بنود الاتفاق، بعد أن أجرت تحريكا فنيا في ألواح بمفاعلاتها، لزيادة نسبة اليورانيوم المخصب.

.

مذيعة BBC تبكي خلال إعلان وفاة زوج الملكة إليزابيث (فيديو) تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات لمذيعة في هيئة الإذاعة البريطانية، وهي تبكي خلال قراءة نبأ وفاة الأمير فيبليب.

مقارنة بين الجيشين المصري والإثيوبي لعام 2021 (إنفوغراف) نشر موقع "غلوبال فاير باور" المختص بالشؤون العسكرية، أحدث إحصائية له لقوة الدول العسكرية لعام 2021.

.

ضغوط أمريكية في مجلس الأمن لإصدار قرار بشأن ميانمار حثّت الولايات المتحدة، الجمعة، مجلس الأمن الدولي على التحرك بسرعة بشأن ميانمار (بورما) وسط دفع دبلوماسي لإصدار قرار ضد المجلس العسكري، الذي نفذ انقلابا في البلد الآسيوي مطلع شباط/ فبراير الماضي.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 43 قراءة)
.