قتلة خاشقجي جهزوا بعض الحقائب التي حملت جثته للنقل للرياض

قتلة خاشقجي جهزوا بعض الحقائب التي حملت جثته للنقل للرياض

قتلة خاشقجي جهزوا حقيبة حملت جزءا من جثته للنقل للرياض (شاهد) لندن- عربي21 الأحد، 24 يناير 2021 01:56 ص بتوقيت غرينتش أظهر الفيلم نص المحادثات التي جرت بين خاشقجي وقتلته- جيتي لا يزال فيلم "المنشق"، الذي تناول تفاصيل جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، يثير تفاعلا واسعا بعد نحو أسبوعين على بدء عرضه.

  الفيلم الذي أخرجه الأمريكي بريان فوغل، عرض نص الحوار الذي دار بين خاشقجي وقتلته داخل قنصلية السعودية في إسطنبول.

  وبعد نحو سبع دقائق ونصف من قتله خنقا، بحسب تأكيد المدعي العام التركي، أظهرت التسجيلات والحوارات التي وصلت إليها الاستخبارات التركية أن الفريق السعودي بدأ بتقطيع جثة خاشقجي، بقيادة الطبيب الشرعي صلاح الطبيقي.

  الفريق المكون من نحو 15 شخصا يتبعون للاستخبارات السعودية، وزّعوا المهام فيما بينهم، إلا أن أمرا ملفتا طلبه تركي مشرف الشهري، أحد المشاركين في الجريمة.

  إذ أظهرت التسجيلات قول الشهري لأحد زملائه: "اترك هذه الحقيبة، وافصلها عن البقية".

  وتابع: "اترك هذه الحقيبة، أريد العودة بها إلى الرياض".

  وبحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية وغربية عن مصادر أمنية، فإن رأس خاشقجي قد يكون وصل إلى الرياض بالفعل دون بقية جسده.

  ففي نهاية تشرين أول/ أكتوبر 2018، قال موقع "" البريطاني، إن فريق التحقيق التركي يبحث في فرضيات تفيد بأنه تم تقطيع جثة خاشقجي، ونقل جزء أو أجزاء منها إلى الرياض، من خلال أحد حراس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت المصادر التركية أن "أجزاء من جثة خاشقجي قد تكون نقلت إلى الرياض عن طريق ضابط الاستخبارات السعودي ماهر عبد العزيز المطرب، وهو أحد أعضاء الفريق الأمني الـ15 المتهمين بجريمة القنصلية، في حقيبة كبيرة على متن طائرة خاصة".

ويقول الموقع إن "المطرب غادر إسطنبول بعد مقتل خاشقجي على متن طائرة خاصة، ولم يجر تفتيش حقائبه، بعدما مر إلى الطائرة في مطار أتاتورك عبر صالة "كبار الشخصيات"، بصفته يحمل جوازا دبلوماسيا، فضلا عن أن شهود عيان أفادوا بأنه كان على عجلة من أمره".

وفي شباط/ فبراير 2019، ذكر صادر عن مديرية أمن إسطنبول، أنه عثر على بئرين في منزل القنصل العام يتم إشعالهما عن طريق الغاز والحطب، ومن الممكن القضاء بشكل كامل على الحمض النووي في الفرن، الذي تصل درجة الحرارة فيه إلى ألف درجة، وهي كفيلة بألّا تبقي ذرة من الحمض النووي البشري عند إلقائه بداخلها.

وأشار التقرير السنوي إلى أن مسؤولي الأمن يتوقعون احتمالية حرق جثة خاشقجي بعد تقطيعها.

  اقرأ أيضا:   — shareef (@sharOM023)       الجمعة، 22 يناير 2021 10:26 م بتوقيت غرينتش الخميس، 21 يناير 2021 08:14 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 20 يناير 2021 12:27 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 19 يناير 2021 05:06 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: +فوربك لنسألنهم أجمعين+ الحجر92الأحد، 24 يناير 2021 07:40 ص هذا ما كنا نريد الاشارة اليه لكننا احترمنا مشاعر جنكيز.

فبعض الجسم ربما حقيقة حمل الى الجلاد طاعة وتنفيدا للأوامر حرفيا وهذا شيء معروف في تطبيق أوامر الطغاة .

كذلك ربما عرض هذا الجزء على كافة الشرفاء بمعتقل الريتز كارلتن لتخويفهم.

.

.

بواسطة: احمدالأحد، 24 يناير 2021 12:31 م وما الغريب في ذلك؟ السعودية دأبت على خطف معارضيها وسجنهم وقتلهم تنفيذا بأوامر من أسرة آل سلول، الأمر المختلف هذه المرة أن حادث القتل اتسجل واتفضحبواسطة: عبدالله الطيب الأحد، 24 يناير 2021 01:33 م إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له كيف ابن آدم يسمح لنفسه ان تقتل نفسا وبطريقه بشعه الا يعلمون ان الله موجود عالم بكل شيء بواسطة: هاشم امير امير عبد الله بن هاشم الإثنين، 25 يناير 2021 04:29 ص يجب ان يقطع اربا اربا محمد بن سلمان كيف قطع جمال خاشجقجي والطاقم الدين قاموا بتقطيعه ، لجنة التحقيق ، يجب عليهم ان يحكموا بامانة وشرف وعدل ،لا يوجد المزيد من البيانات.

قتلى بينهم طفل بقمع الأمن الإيراني لمظاهرات احتجاجية قتل متظاهرون بينهم طفل، خلال قمع سلطات الأمن الإيرانية، لمظاهرة احتجاجية، الأربعاء، في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية المتاخمة للحدود الباكستانية.

.

زعيم كوريا الشمالية يدعو الجيش إلى مزيد من الانضباط دعا الزعيم الكوري الشمالي، الأربعاء، كيم جونغ، جيش بلاده إلى مزيد من الانضباط.

ساندرز يهاجم نتنياهو بشدة بسبب لقاحات "كورونا" شنّ السياسي الأمريكي المخضرم، بيرني ساندرز، هجوما عنيفا على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

CNN: قتلة خاشقجي استخدموا طائرتين يملكهما ابن سلمان (وثائق) قالت شبكة "سي أن أن"، إنها اطلعت على وثائق "سرية للغاية" تثبت أن القتلة الذين اغتالوا الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، استخدموا طائرة تعود ملكيتها إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

برنامج لـ"الجزيرة" يتسبب باحتجاجات واسعة في قبرص اندلعت احتجاجات واسعة في قبرص، احتجاجات على الاوضاع الاقتصادية المتدهورة، واستمرار الاغلاق نتيجة تفشي فيروس كورونا، شارك فيها الآلاف.

إدارة بايدن تطلق جائزة لمكافحة الفساد وتمنحها لعراقية وليبي أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن إطلاق إدارة الرئيس جو بايدن جائزة لتكريم "أبطال مكافحة الفساد" حول العالم.

.

القضاء الألماني يحكم بسجن مسؤول سابق بالنظام السوري حكم القضاء الألماني الأربعاء، على عنصر سابق في الاستخبارات السورية، بالسجن أربع سنوات ونصف، بتهمة التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية.

.

وكالة روسية: موسكو والرياض تعدان اتفاقية للتعاون العسكري أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، صباح الأربعاء، بأن موسكو والرياض تعدان اتفاقية جديدة للتعاون العسكري.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 39 قراءة)
.