جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة اليمنية والحوثيين بعمّان

جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة اليمنية والحوثيين بعمّان

جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة اليمنية والحوثيين بعمّان عدن- عربي21- أشرف الفلاحي السبت، 23 يناير 2021 11:20 م بتوقيت غرينتش في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 تأجلت جولة مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين- جيتي أعلن الحوثيون، مساء السبت، وصول وفد تابع للجماعة إلى العاصمة الأردنية عمّان؛ للمشاركة في جولة مفاوضات جديدة مع الحكومة اليمنية حول تبادل الأسرى والمختطفين.

يأتي ذلك، بعد أيام من تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للجماعة على قائمة الإرهاب الدولي.

وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى في جماعة الحوثي، عبدالقادر المرتضى: "وصلنا بعون الله وسلامته إلى عمّان للمشاركة في جولة جديدة من المفاوضات على ملف الأسرى برعاية الأمم المتحدة".

وأضاف في تغريدة عبر "تويتر"، مساء اليوم: نأمل أن يُكتب لهذه الجولة النجاح في تحرير أكبر عدد من الأسرى والمعتقلين من كل الأطراف.

"تنفيذ ما اتفق عليه" من جانبه، أفاد وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمني، عضو الفريق الحكومي المفاوض، ماجد فضائل، بأن وفد الحكومة المعترف بها، غادر نحو العاصمة عمّان، للمشاركة في جولة مفاوضات مع جماعة الحوثيين بشان تبادل الأسرى.

وقال في تصريح خاص لـ"عربي21": "من المقرر أن تنطلق هذه الجولة من المحادثات بشأن الأسرى والمختطفين خلال مساء غدا الأحد، أو الإثنين".

وأشار المسؤول الحكومي اليمني إلى أن تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية سيكون جيدا وعامل مساعد بهذا الملف الإنساني، مؤكدا أن " ذلك لن يؤثر سلبا".

وبحسب وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمني، فإن أجندة هذه الجولة تتضمن "الاستمرار في تنفيذ ما اتفق عليه سابقا، وإطلاق المزيد من الأسرى والمختطفين".

وفي 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، تأجلت جولة مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين، كان المقرر أن تنطلق في الأردن، بين الحكومة اليمنية والحوثيين، برعاية الأمم المتحدة.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر2020، أنجزت أكبر عملية لتبادل الأسرى في اليمن، برعاية الأمم المتحدة وتيسير اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد مفاوضات بين الجانبين استمرت لأكثر من سنتين، آخرها الجولة التي احتضنتها مدينة مونترو السويسرية في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وشملت العملية إطلاق 1081 محتجزا وأسيرا، بينهم 15 عسكريا سعوديا وأربعة عسكريين سودانيين، ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

  اقرأ أيضا:   السبت، 23 يناير 2021 10:04 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 11 يناير 2021 11:17 م بتوقيت غرينتش الأحد، 10 يناير 2021 06:39 م بتوقيت غرينتش الخميس، 07 يناير 2021 05:28 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

آلاف الجزائريين يتظاهرون بالجمعة الأولى لذكرى الحراك لم تقنع إجراءات التهدئة التي اتخذتها الرئاسة والحكومة الجزائرية مؤخرا، الشارع الجزائري، الذي خرج في أول جمعة بعد الذكرى الثانية للحراك الشعبي في تظاهرات جديدة.

الحارس الشخصي لمبارك يتحدث عن تفاصيل عمله ومحاولة الاغتيال كشف الحارس السابق للرئيس المصري الراحل حسني مبارك، جانبا من خفايا عمله في حماية الرئيس، وتفاصيل الحياة اليومية في الوظيفة الحساسة.

حماس: الاحتلال يسعى لتفصيل الانتخابات الفلسطينية على مقاسه حذرت حركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي، من "تدخله السافر" للتأثير على مسار الانتخابات الفلسطينية.

طارق البشري القاضي الذي أيد الثورة ورفض الاستبداد (بروفايل) ولد المستشار طارق عبد الفتاح البشري في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر 1933، في حي الحلمية بالعاصمة المصرية القاهرة، لأسرة تنحدر من محافظة البحيرة.

والذي أعلنت وفاته بمسقط رأسه اليوم الجمعة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

"دبيبة" يؤجل زيارته للرباط ووزير الخارجية المغربي يلتقي "صالح" أفاد مسؤول مغربي بأن رئيس الحكومة الليبية المكلف عبد الحميد دبيبة، زيارة إلى الرباط، كانت مقررة الجمعة، فيما ينتظر أن يلتقي وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، في وقت لاحق اليوم.

.

التحالف العربي يعلن تدمير مسيرات عدة أطلقت تجاه السعودية أعلن التحالف العربي، تدمير طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، للمرة الثانية اليوم الجمعة.

اتهام فلسطيني بتنفيذ مهمات بالداخل المحتل لصالح حماس وجهت نيابة الاحتلال الإسرائيلي، لائحة اتهام ضد أحد فلسطينيي الداخل المحتل، بزعم أنه يعمل لصالح حركة حماس، وتحديدا فيما يتعلق بجمع المعلومات.

.

إصابات باحتجاجات في أم الفحم ضد جرائم الاحتلال (شاهد) أصيب عدد من الفلسطينين بالأراضي المحتلة عام 1948 الجمعة، إثر قمع شرطة الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرة احتجاجية بمدينة أم الفحم المحتلة، ضد الجريمة الإسرائيلية.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 63 قراءة)
.