وزير الخارجية السعودي: فريق فني بالدوحة لفتح السفارة

وزير الخارجية السعودي: فريق فني بالدوحة لفتح السفارة

وزير الخارجية السعودي: فريق فني بالدوحة لفتح السفارة لندن- عربي21 الخميس، 21 يناير 2021 10:51 م بتوقيت غرينتش أعرب عن تفاؤل الرياض بإدارة بايدن- جيتي قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، إن فريقا فنيا سعوديا يتواجد في العاصمة القطرية الدوحة، للعمل على فتح السفارة.

وكرر التأكيد على أن فتح السفارة السعودية في الدوحة سيتم خلال أيام، مشددا على أن الدول الأربع متفقة على أهمية المصالحة مع قطر.

وقال في تصريحات لقناة "العربية" المملوكة للسعودية، إن اتفاق القمة الخليجية في العلا "يضع الأساس لحل جميع المشاكل العالقة، ونثق في أن جميع من وقّع على اتفاق العلا لديه النية لتنفيذه".

إلى ذلك، تطرق ابن فرحان إلى أن تنصيب بايدن، وقال إن بلاده "متفائلة بعلاقة ممتازة مع الولايات المتحدة تحت إدارة الرئيس جو بايدن".

‏وأضاف بن فرحان أن التعيينات في إدارة بادين "تدل على تفهمها للملفات والقضايا المشتركة بين واشنطن والرياض"، وتابع: "علاقتنا مع أمريكا علاقة مؤسسات، ومصالحنا المشتركة لم تتغير".

وكان بايدن أطلق تصريحات حادة بحق الرياض، متوعدا بمحاسبتها على قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول عام 2018.

الإثنين، 04 يناير 2021 09:52 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 04 يناير 2021 09:18 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 28 ديسمبر 2020 03:54 م بتوقيت غرينتش الخميس، 24 ديسمبر 2020 09:43 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

27 عاما على مجزرة المسجد الإبراهيمي.

.

ودعوات لحمايته تصادف الذكرى السابعة والعشرين لمجزرة المسجد الإبراهيمي الخميس، وهي قد شكلت مفصلا مهما في تاريخ اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المساجد الفلسطينية.

.

ترقب لتقديم دبيبة حكومته.

.

وجلسة الثقة في سرت الليبية يترقب الليبيون، الخميس، تقديم رئيس الحكومة اللييية الجديدة المكلف عبدالحميد دبيبة، تشكيلة حكومته إلى البرلمان للتصويت على الثقة.

.

أكاديمي إماراتي يطالب برفع حجب المواقع القطرية مع مراقبتها طالب الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، برفع الحجب عن المواقع القطرية، الذي فرض مع بداية الأزمة الخليجية منتصف العام 2017.

تقرير: "الانتقالي" سطا على ربع مليار دولار من إيرادات عدن كشف تقرير يمني حديث عن سطو المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، على 320 مليون دولار من موارد مدينة عدن خلال ثلاثة أشهر.

ابن سلمان يغادر المشفى بعد استئصال "الزائدة الدودية" (شاهد) أعلن الديوان الملكي السعودي، الأربعاء، مغادرة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، بعد إجراء عملية جراحية.

برلمانية ليبية لـ"عربي21": هذه محاور جلسة النواب المرتقبة كشفت عضوة البرلمان الليبي، أسماء الخوجة لـ"عربي21" محاور النقاش المطروحة في الجلسة الرسمية المرتقبة لمجلس النواب وآخر تطورات توحيد المجلس ومنح الثقة للحكومة الجديدة".

جيش اليمن يتقدم بالجوف ويتمركز قرب عاصمتها (شاهد) أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، تحقيق مكاسب ميدانية كبيرة بعد معارك مع مسلحي الحوثي في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، شمال البلاد.

الجيش الليبي يرصد تحركات لـ"فاغنر" غرب سرت أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، رصده لتحركات لمرتزقة "فاغنر" الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر جنوب مدينة سرت شمال وسط البلا.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 59 قراءة)
.