"تويتر" يغلق حساب السفارة الصينية بواشنطن

"تويتر" يغلق حساب السفارة الصينية بواشنطن

"تويتر" يغلق حساب السفارة الصينية بواشنطن لندن- عربي21 الخميس، 21 يناير 2021 10:06 م بتوقيت غرينتش الخارجية الصينية استهجنت خطوة موقع تويتر-CC0 أغلق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حساب السفارة الصينية في واشنطن، بعد أيام من حذف تغريدة لها دافعت فيها عن ممارسات بكين تجاه مسلمي الإيغور، الذين يعانون انتهاكات واسعة.

وكانت السفارة قالت إن نساء الإيغور في منطقة تركستان الشرقية، التي أسمتها بكين "شينغيانغ"، "لم يعدن آلات لصنع الأطفال".

ما دفع تويتر إلى حذف التغريدة، باعتبارها "تنتهك حقوق النساء، وتجردهم من إنسانيتهم".

وقال توتير بعد إغلاق الحساب: "نحظر تجريد مجموعة أشخاص من حقوقهم على أساس الدين أو الطبقة الاجتماعية أو الأعمار أو الإعاقة أو الأصل القومي أو المرض الخطير".

وكان وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، قال إن الصين "ترتكب إبادة جماعية ضد الأقلية المسلمة من الإيغور"، ووصفها بـ"جرائم ضد الإنسانية".

قال بومبيو: "بينما أبدى الحزب الشيوعي الصيني دائما عداء عميقا لجميع أتباع الديانات، شاهدنا بقلق متزايد معاملة الحزب القمعية المتزايدة للإيغور وغيرهم من الأقليات العرقية والدينية.

من جانبها، أعربت الخارجية الصينية عن غضبها من إغلاق الحساب، وقالت: "نجد أن تقييد تويتر لحساب السفارة محيرا، ونأمل أن يتمسك بمبدأ الموضوعية والحياد بدلا من تطبيق معايير مزدوجة، بين المعلومات المضللة والشائعات والأكاذيب والحقائق والحقيقة".

  الخميس، 21 يناير 2021 07:13 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 19 يناير 2021 06:51 م بتوقيت غرينتش السبت، 16 يناير 2021 08:53 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 13 يناير 2021 11:13 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

بريطانيا تطالب بمحاسبة مسؤولي جريمة خاشقجي "المروعة" في أول تعليق لها على نشر الاستخبارات الأمريكية تقرير اغتيال جمال خاشقجي، قال مكتب الخارجية البريطانية إن لندن تعتبر عملية قتله "جريمة مروعة".

.

ترامب يبدأ حراكا لدعم مؤيديه والإطاحة بخصومه السياسيين بعد فترة سكون في التحركات والتصريحات السياسية، يعود الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى حراك أشبه "بالتصفية السياسية" ضد الخصوم من داخل وخارج الحزب الجمهوري.

.

بايدن: سنعلن عن تغييرات كبيرة في العلاقة مع السعودية قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إنه أبلغ العاهل السعودي الملك سلمان آل سعود بأنه "سيحاسب المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان" وأن بلاده ستعلن عن تغييرات كبيرة في العلاقات الثنائية.

.

مجلس الأمن يطالب بهدنة في الصراعات حول العالم لتوزيع اللقاح طالب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جميع أطراف النزاعات المسلحة حول العالم بالانخراط فورا في "هدنة إنسانية راسخة وشاملة ومستمرة" للسماح بتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

.

مقتل 22 شخصا بهجوم مسلح شمال غرب نيجيريا قالت وسائل إعلام محلية، إن 22 شخصًا قتلوا في هجوم مسلح نفذه مجهولون، على منجم للذهب شمال غربي نيجيريا، الجمعة.

CNN: بايدن لم يضع خيار عقاب ابن سلمان على الطاولة أصلا قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الإخبارية؛ إن على الرغم من وعده بمعاقبة كبار القادة السعوديين في أثناء حملته الانتخابية، رفض الرئيس جو بايدن فرض عقوبات على الشخص الذي حدد مجتمع المخابرات الأمريكية أنه مسؤول عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي: ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

مسؤولة أممية: بولتون أعطى حفتر ضوءا أخضر للهجوم على طرابلس كشفت المبعوثة الأممية السابقة إلى ليبيا سيتفاني ويليامز أن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، هو من أعطى "الضوء الأخضر" للواء المتقاعد خليفة حفتر للهجوم على العاصمة الليبية طرابلس عام 2019.

بلينكن: واشنطن تريد تغييرا لا قطيعة بالعلاقات مع السعودية أكّد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، أنّ بلاده تريد تغييرا وليس "قطيعة" في العلاقات مع السعودية، بعد نشر تقرير استخباري حول اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في 2018.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 60 قراءة)
.