نفي صومالي لإرسال قوات إلى إقليم تيغراي الإثيوبي

نفي صومالي لإرسال قوات إلى إقليم تيغراي الإثيوبي

"أفريكوم" تدمر معقلا لحركة "الشباب" في غارة جوية نفي صومالي لإرسال قوات إلى إقليم تيغراي الإثيوبي مقديشو- وكالات الثلاثاء، 19 يناير 2021 09:15 ص بتوقيت غرينتش أبو بكر: إثيوبيا لم تطلب مساعدة عسكرية من الحكومة الفيدرالية للقتال بإقليم تيغراي- وكالة الأنباء الصومالية أعلنت الحكومة الصومالية، الثلاثاء، أن بلادها لم ترسل قوات للمشاركة في نزاع إقليم تيغراي الإثيوبي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزير الإعلام والسياحة عثمان أبو بكر، عقب تواتر تقارير إعلامية بشأن إرسال قوات صومالية لمساندة القوات الإثيوبية في نزاع إقليم تيغراي الحدودي.

وقال أبو بكر: "ما تداولته وسائل الإعلام المحلية وبعض السياسيين حول تورط قوات صومالية في حرب تيغراي ملفق ولا أساس له من الصحة".

وأوضح أنه "من المؤسف تسييس المؤسسات العسكرية (.

.

) لا توجد قوات صومالية بما فيها القوات التي تتدرب خارج البلاد تشارك في الصراع الدائر بإقليم تيغراي الإثيوبي".

وأضاف أبو بكر: "هذه المعلومات كاذبة وتأتي في سياق الاتهامات المزيفة".

  وأكد أن إثيوبيا لم تطلب مساعدة عسكرية من الحكومة الفيدرالية للقتال بإقليم تيغراي.

وقبل أيام تداولت وسائل إعلام صومالية ومنصات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن مشاركة قوات صومالية في القتال بإقليم تيغراي شمال إثيوبيا.

وفي 4 تشرين الثاني الماضي، بدأت مواجهات مسلحة بين الجيش الإثيوبي والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في الإقليم.

وكانت الجبهة تهيمن على الحياة السياسية في إثيوبيا لنحو ثلاثة عقود، قبل أن يصل آبي أحمد إلى السلطة عام 2018، ليصبح أول رئيس وزراء من عرقية "أورومو".

  غارة ضد معقل لـ"الشباب" على صعيد آخر أعلنت القيادة الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، الثلاثاء، عن تدمير معقل لمقاتلي حركة "الشباب" المسلحة في إقليم "بكول" جنوب غرب الصومال.

وقالت "أفريكوم"، في بيان إن "القيادة بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية الصومالية، نفذت غارة جوية في 18 يناير/كانون الثاني الجاري، قرب بلدة تييغلو جنوب غرب البلاد".

وأوضح أن العملية "أسفرت عن تدمير معقل لحركة الشباب، فيما لم تتسبب بأي خسائر بشرية في صفوف المدنيين".

ومنذ سنوات، يخوض الصومال حربا ضد حركة "الشباب" التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، وتبنت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.

  تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

آلاف الجزائريين يتظاهرون بالجمعة الأولى لذكرى الحراك لم تقنع إجراءات التهدئة التي اتخذتها الرئاسة والحكومة الجزائرية مؤخرا، الشارع الجزائري، الذي خرج في أول جمعة بعد الذكرى الثانية للحراك الشعبي في تظاهرات جديدة.

الحارس الشخصي لمبارك يتحدث عن تفاصيل عمله ومحاولة الاغتيال كشف الحارس السابق للرئيس المصري الراحل حسني مبارك، جانبا من خفايا عمله في حماية الرئيس، وتفاصيل الحياة اليومية في الوظيفة الحساسة.

حماس: الاحتلال يسعى لتفصيل الانتخابات الفلسطينية على مقاسه حذرت حركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي، من "تدخله السافر" للتأثير على مسار الانتخابات الفلسطينية.

طارق البشري القاضي الذي أيد الثورة ورفض الاستبداد (بروفايل) ولد المستشار طارق عبد الفتاح البشري في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر 1933، في حي الحلمية بالعاصمة المصرية القاهرة، لأسرة تنحدر من محافظة البحيرة.

والذي أعلنت وفاته بمسقط رأسه اليوم الجمعة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

"دبيبة" يؤجل زيارته للرباط ووزير الخارجية المغربي يلتقي "صالح" أفاد مسؤول مغربي بأن رئيس الحكومة الليبية المكلف عبد الحميد دبيبة، زيارة إلى الرباط، كانت مقررة الجمعة، فيما ينتظر أن يلتقي وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، في وقت لاحق اليوم.

.

التحالف العربي يعلن تدمير مسيرات عدة أطلقت تجاه السعودية أعلن التحالف العربي، تدمير طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، للمرة الثانية اليوم الجمعة.

اتهام فلسطيني بتنفيذ مهمات بالداخل المحتل لصالح حماس وجهت نيابة الاحتلال الإسرائيلي، لائحة اتهام ضد أحد فلسطينيي الداخل المحتل، بزعم أنه يعمل لصالح حركة حماس، وتحديدا فيما يتعلق بجمع المعلومات.

.

إصابات باحتجاجات في أم الفحم ضد جرائم الاحتلال (شاهد) أصيب عدد من الفلسطينين بالأراضي المحتلة عام 1948 الجمعة، إثر قمع شرطة الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرة احتجاجية بمدينة أم الفحم المحتلة، ضد الجريمة الإسرائيلية.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 61 قراءة)
.